لايف

‮»‬كير‮« ‬توقع اتفاقاً‮ ‬مع‮ »‬كوكاكولا‮« ‬لتوصيل مياه الشرب إلي‮ ‬3‮ ‬قري فقيرة في بني سويف


حسام الزرقاني
 
وقعت هيئة »كير الدولية ـ مصر« اتفاقا مع شركة »كوكاكولا ـ مصر« لتوصيل مياه الشرب النقية الي 3 قري في محافظة بني سويف بتكلفة اجمالية اولية تقدر بـ615 الف دولار.

 
يأتي الاتفاق بالتنسيق مع محافظة بني سويف، وفي اطار سعي »كوكاكولا ـ مصر« لابراز مسئوليتها الاجتماعية خلال شهر رمضان المعظم.
 
قال كيفن فيتز تشارلز، المدير الاقليمي لهيئة »كير الدولية ـ مصر« التابعة لمنظمة »كير« الاسلامية غير الحكومية الدولية، ان الهيئة تساهم بـ85 الف دولار في هذا المشروع. وهي تهتم بتنمية المجتمعات المهمشة في صعيد مصر من خلال مكاتبها الميدانية في محافظات الفيوم والمنيا وبني سويف واسيوط وسوهاج وقنا.
 
واضاف تشارلز ان »كير« ـ باعتبارها الجهة التنفيذية للمشروع ـ ستركز علي تقديم خدمة توصيل مياه الشرب النقية في قري بني سويف الثلاث للأسر التي ليس لها مصدر دخل ثابت، والتي تعولها نساء ولم يفصح عن اسماء القري الثلاث.
 
ومن جانبه قال عمرو مندور، المدير العام لشركة »كوكاكولا ـ مصر« ان الشركة ستعمل علي الانتهاء من تنفيذ المشروع في يناير 2012، مؤكدا اهتمام »كوكاكولا ـ مصر« بمشروعات التنمية المستدامة.
 
واشار مندور الي ان شركته نفذت مشروعات مشابهة في فترات سابقة منها انشاء 3 محطات لمعالجة مياه الصرف بالتعاون مع الوكالة الامريكية للتنمية الدولية ووزارة الموارد المائية والري.. علاوة علي تنفيذ مشروع لحماية الشعب المرجانية في البحر الاحمر ومشروعات اخري مرتبطة بتنظيف قاع البحر الاحمر في المنتجعات الشاطئية بالغردقة وشرم الشيخ.
 
كما قامت الشركة بانشاء مصنع لمعالجة واعادة تدوير المخلفات الصلبة في الغردقة بالتعاون مع الوكالة الامريكية للتنمية الدولية وجمعيات المحافظة علي البيئة بالغردقة ومحافظة البحر الاحمر ووزارة البيئة.
 
واشار محسن الجبالي، رئيس جمعية مستثمري بني سويف الي اهمية تنشيط المسئولية الاجتماعية للشركات الكبري الاجنبية او العربية العاملة في مصر في مجالات توصيل مياه الشرب النقية للقري والمناطق الفقيرة في الصعيد والتعليم والرعاية الصحية.
 
وطالب علي عبدالكريم، عضو المجلس الاعلي للاستثمار الشركات الكبري المحلية والعالمية بانشاء مشروعات توصيل مياه الشرب النقية الي القري المحرومة في الصعيد في اطار مسئوليتها الاجتماعية بجانب التوسع في انشاء مراكز للتدريب المهني.
 
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة