أسعار العملات
أسعار الدولار بالبنوك
سعر الشراء سعر البيع البنك
17.89 17.79 بنك مصر
17.88 17.78 البنك الأهلي المصري
17.96 17.86 بنك القاهرة
17.95 17.85 بنك الإسكندرية
17.96 17.86 البنك التجاري الدولي CIB
17.95 17.85 البنك العربي الأفريقي
17.97 17.85 البنك المركزى المصرى
أسعار الذهب
متوسط أسعار الذهب بالعملة المصرية
السعر بالجنيه المصري الوحدة
603.00 عيار 21
517.00 عيار 18
689.00 عيار 24
4824.00 الجنيه الذهب
اسعار السلع
اسعار السلع الاساسية بالجنيه المصرى
السعر بالجنيه المصري السلعة
9.00 الارز
16.00 الزيت
10.00 السكر
8.00 المكرونة
7.00 الدقيق
3.50 الشاي 40 جم
80.00 المسلى الطبيعي
40.00 المسلى الصناعي
35.00 الفراخ البلدي
28.00 الفراخ البيضاء
45.00 ديك رومي
45.00 بط
30.00 سمك بلطي
50.00 سمك بوري
60.00 سمك مكرونة
150.00 جمبري
80.00 كابوريا
140.00 لحم بتلو
120.00 لحم كندوز
130.00 لحم ضاني

سيـــاســة

غرف المراقبة الإخوانية: رصد أخطاء الغير واتهام للمسيحيين


كتب ـ أحمد الدروى :

بدأت أمانات حزب الحرية والعدالة فى العشر محافظات التى يجرى بها الاقتراع على الاستفتاء فى التجهيز لاجتماعات سريعة، حيث اقتربت عملية الاقتراع من الانتهاء.

و بدأ الحزب فى تجميع المؤشرات التى جاءته من أمانات المحافظات لرفعها إلى المكتب التنفيذى للحزب.

فى  حين يجتمع الآن عدد من أعضاء المكتب التنفيذى بالمقر الرئيسى للحزب بشارع منصور بوسط القاهرة، لتلقى المؤشرات شبه النهائية من الأمانات الحزبية.
 
حيث بدأت أمانات المحافظات تتلقى تقارير من كل وحدة حزبية على حدة تفيد بنسب المؤشرات على مستوى الوحدة الحزبية، وبعدها يقومون بتجميعها على مستوى المحافظة ويرسلونها للمكتب التنفيذى الذى يجمعها على مستوى الجمهورية ويعلنها للإعلام فور تجميعها .
  
حيث  جهزت الجماعة عدداً كبيراً من المراسلين المدربين على نقل البيانات وكتابة  التقارير المعلوماتية، كنوع من أنواع المراقبة على الاستفتاء، بحيث يكون  فى كل مقر انتخابى مراسل من المراسلين ينقل بالتفصيل ما يحدث داخل المقر  الانتخابى، ويكتب تقارير على مدار اليوم الانتخابى، متضمنة ما يحدث من  مشكلات أو عوائق وتصوير المخالفين ودعاياهم، علي أن تصل هذه التقارير فى  نسختين إحداهما إلى مكتب الإرشاد والأخرى تصل إلى المكتب التنفيذى  للحزب،كما خصص حزب الحرية والعدالة أرقاماً مباشرة تقوم على متابعه عملية  الاستفتاء على الدستور  .

كما كلف الدكتور محمد البلتاجى أمين الحزب  بالقاهرة بعمل فريق عمل من خلال أبناء الحزب والمركز الإعلامى بالحزب  بالتواجد فى جميع اللجان من الداخل والخارج فى محافظة القاهرة .

حيث  رصدت غرفة العمليات العديد من وجود الدعاية المضادة للدستور من أنصار جبهة  إنقاذ الوطنى وحركة  6إبريل والأقباط فى العديد من المحافظات  على سبيل  المثال أمام مدرسة الكواكب بمصر الجديدة، ومدرسة التوفيقية بروض الفرج .

كما  رصدت غرفة العمليات العديد من الاشاعات الذى كانت تشاع فى وسائل الاعلام  والذى كان من اهمها قيام مجموعة من الناخبين بلجنة مدرسة نبيل الوقاد  بمساكن شيراتون بإشاعة أن قاضي اللجنة غاب عن الحضور وحل محله أحد الأفراد  التابعين لجماعة الإخوان المسلمين وعلى الفور انتشرت الإشاعة وبشكل كبير  وسط الناخبين مما أثار استياء القاضى، وبخاصة أن معظم الناخبين يسألونه عن  كونه قاضياً أم أنه من جماعة الإخوان المسلمين.

وكذلك رصدت الغرفة  تحركات الأقباط فى المحافظات التى قاموا بتوزيع منشورات تطالب من الشعب  المصرى بعدم التصويت بالموافقة على دستور جماعة الإخوان المسلمين، تحت نظرالاجهزة الامنية والقضاه فى اسوان واسكندرية والقاهرة  .

وتلقت غرفة  العمليات الرئيسية بالحزب تقريرا من غرفة الحزب بالغربية، يفيد بسيطرة  "فلول" الحزب الوطنى علي المحافظة وعدم تمكن شباب الإخوان من توزيع منشورات  "اعرف دستورك"، مشيرين إلي احتمال نشوب اعمال عنف اثناء عملية الاستفتاء،كما وصل تقرير من غرفة عمليات محافظات اسيوط وسوهاج واسوان، يفيد بان  جماعة الإخوان المسلمين والجماعة الاسلامية مسيطرتان على كل المحافظات، وأن  نسبة مشاركة الأهالى فى التصويت غدا للدستور ستكون 80 % . وقال بيان غرفة الرصد المركزية إنه وجد  زحاما شديدا امام مدرسة عثمان بن عفان مع اقبال متوسط على مدرسة الشيخ حسانين  بمدينة المنصورة واقبال الناخبين وانتظام الاستفتاء بمدينة نصر منذ الصباح  الباكر .

ورصدت امانه الدقهلية بان المحافظة شهدت اللجان الانتخابية  بالدقهلية إقبالاً كبيرًا من الناخبين وخاصة كبار السن الذين انتظموا في  طوابير طويلة منذ الساعة السابعة صباحًا وسط تواجد مكثف لعناصر القوات  المسلحة والشرطة وحضور معظم القضاة المشرفين على الاستفتاء في الموعد  المحدد وتجري عملية الاستفتاء وسط متابعة من كل منظمات المجتمع المدني  المحلية والدولية التي قامت بالتأكد من توافر كل مستلزمات عملية الاقتراع  من بطاقات إبداء الرأي والأحبار الفسفورية والصناديق الزجاجية الشفافة،  بعد التأكد من خلوها من أي شيء والتأكد من توافر الستائر التي يدلي  الناخبون بآرائهم من ورائها، لتبدأ في أعقابها عمليات الاقتراع .

وجاء فى بيان غرفة المتابعة أن صبحي صالح القيادى الإخوانى، مقرر اللجنة التشريعية بالجمعية التأسيسية لوضع  الدستور، أن مصر تحتفل بعرسها الديمقراطي من خلال المشاركة الواسعة  والحضارية في أول ساعات الاستفتاء على دستور مصر وأشار" صالح" إلى أنه  سيتوجه للإدلاء بصوتهبمديرية الإسكان بمحافظة الإسكندرية، وسيصوت  بـ"نعم"، لافتا إلى أن قبول مشروع الدستور يعني أننا نبدأ مرحلة حقيقية من  بناء الوطن وموجها كلامه للقوى الرافضة للدستور:"إنالشعب المصري  سيوافق على مشروع الدستور لأن الداعين إلى (لا )لم يحسنوا عرض أفكارهم أو  تقديم أنفسهم.

نافيا أن تتأثر عملية التصويت على الاستفتاء بمحافظة  الإسكندرية بالأحداث التي وقعت أمس عقب صلاة الجمعة، بين القوى المؤيدة  والرافضة للدستور، واحتجاز الشيخ أحمد المحلاوي، إمام وخطيب مسجد القائد  إبراهيم، داخل المسجد .
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة