اقتصاد وأسواق

‮»‬الدلتا للسكر‮« ‬ترفض‮ ‬3‮ ‬عروض لمناقصة أرض خط‮ »‬دلتا‮ ‬2‮« ‬بالشرقية


كتب ـ الصاوي أحمد:
 
فشلت مناقصة أرض خط الإنتاج الجديد لشركة »الدلتا للسكر« في الشرقية التي أعلنت عنها في أبريل الماضي.

 
رفضت الشركة 3 عروض تلقتها لتوفير 250 فداناً يقام عليها خط الإنتاج الجديدة »دلتا 2«.
 
قال عبدالحميد سلامة، رئيس »الدلتا للسكر« في تصريحات خاصة لـ»المال«، إن أسعار الأراضي في العروض الثلاثة مبالغ فيها، خاصة عرض شركة الصالحية للاستثمار، التابعة لبنك الاستثمار القومي.
 
وأضاف: أن شركته تتفاوض حالياً مع شركة أخري، للحصول علي قطعة أرض بسعر مناسب.. رافضاً الكشف عن أسعارالعروض التي تم تقديمها في المناقصة، واكتفي بالقول: إن التكلفة الاستثمارية للمصنع الجديد تبلغ 1.1 مليار جنيه.
 
وأكد »سلامة« أن الطاقة الإنتاجية للمصنع الجديد »دلتا 2« تستهدف 150 ألف طن سنوياً من السكر، وأشار إلي أن حجم الطاقة الإنتاجية للشركات من سكر البنجر سيصل إلي مليون طن خلال العام المقبل، في ظل التوسعات الجديدة للشركات، خاصة »الدلتا« و»الدقهلية« و»النيل«.
 
وطالب وزارة التجارة والصناعة بالتوسع في منح تراخيص جديدة لمصانع السكر، لتحقيق الاكتفاء الذاتي، موضحاً أن حجم الطاقات الإنتاجية لمصانع السكر من البنجر والقصب يبلغ 1.7 مليون طن سنوياً، في حين يصل حجم الاستهلاك إلي 2.7 مليون طن. وهو ما يعني وجود فجوة كبيرة بين الإنتاج والاستهلاك، يتم تعويضها عن طريق الاستيراد.
 
كانت شركة »الدلتا للسكر« قد أعلنت عن مناقصة في أبريل الماضي لشراء قطعة أرض في محافظة الشرقية، لإنشاء خط إنتاج جديد يطلق عليه »دلتا 2«.
 
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة