سيــارات

«فورد» تطرح محركات الديزل «i 5 Power Stroke » فى السيارات «ترانزيت» 2014


أعلنت شركة فورد العالمية أنها بصدد طرح السيارة الجديدة من الفئة «الفان» فى الولايات المتحدة مع محرك ديزل الذى يوازن بين القوة والاقتصاد فى استهلاك الوقود.

وعلى الرغم من عرض هذه السيارة بمحرك ديزل فى الأسواق الأخرى لكن فورد تؤكد أن هذا المحرك ذا السعة اللترية 3.2 سى سى i 5 Power Stroke سوف يمثل عودة لمحركات الديزل فى سياراتها «الفان» للمرة الأولى منذ طرح المحرك Power Stroke v 8 بسعته التى وصلت إلى 6 لترات فى عام 2010 وفقاً لما ذكره موقع auto bolg . com .

وأوضحت فورد أن هذه المحركات فى الإصدارات الأوروبية من هذه السيارة يعمل بقوة 197 حصاناً وبعزم دوران 347 نيوتن متر مع عدد لفات محرك تتراوح ما بين 1700 دورة فى الدقيقة وحتى 3500 دورة فى الدقيقة، وعلى الرغم من انخفاض هذه الأرقام عن تصنيفات المحرك Power Stroke الموجود فى الفئة E لكن «فورد» تتوقع أن يكون هذا المحرك أكثر كفاءة و كذلك قدرته على التشغيل بالاعتماد على الوقود الديزل الحيوى.

الجدير بالذكر أنه سوف يتم بناء المحرك Power Stroke ذى 3.2 لتر فى جنوب أفريقيا وبعد ذلك يتم تصديره إلى مصانع فورد بولاية كانساس الأمريكية والذى سيتم فيها بناء سيارات فورد Transit وهذه الموديلات من Transit سوف يتم طرحها إلى جانب محركها الديزل الجديد مع محرك 3.5 لتر EcoBoost v 6 وسيتم طرح هذه المحركات مع ناقل سرعة أوتوماتيكى ب6 سرعات.

بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة