سيــارات

«تويوتا» تتربع على عرش سوق السيارات الاسترالية


انتعشت مبيعات السيارات الجديدة فى استراليا وارتفعت بنسبة %10.9 فى نوفمبر الماضى مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضى.

وأظهر تقرير صادر عن غرفة صناعة السيارات بالاتحاد الاسترالى للصناعة، ارتفاع إجمالى مبيعات السيارات فى شهر نوفمبر الماضى ليصل إلى حوالى 98 ألفاً و347 سيارة مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضى، والتى بلغت فيه مبيعات السيارات 88 ألفاً و654 سيارة، وفقاً لما ذكرته وكالة رويترز للأنباء.

وحققت مبيعات السيارات فى استراليا خلال الـ11 شهراً الأولى من العام الحالى ارتفاعاً بنسبة %9.8 ليصل إجمالى المبيعات إلى 1.02 مليون سيارة، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضى.

فى حين جاءت مبيعات السيارات الرياضية لتبطئ من هذا الارتفاع الذى تشهده سوق السيارات فى استراليا وحققت نسبة %8.1 مقارنة مع الشهر نفسه من العام الماضى.

وفى السياق نفسه ارتفعت مبيعات السيارات التجارية الخفيفة بنسبة %15 كما استطاعت الشاحنات الثقيلة تحقيق زيادة فى مبيعاتها بنسبة %19.7 فى الشهر الماضى.

واحتفظت تويوتا اليابانية بالمركز الأول في مبيعات السيارات في استراليا بتحقيقها بنسبة %19.6 من السوق فى حين اقتنصت شركة هولدن التابعة لجنرال موتورز الأمريكية المركز الثانى بحصولها على نسبة %10.5 من مبيعات السوق الاسترالية وحصلت شركة مازدا على المرتبة الثالثة بنسبة %8.9 من المبيعات.

وحلت شركة فورد فى المرتبة الرابعة بحصولها على نسبة %8.7 من المبيعات فى السوق الاسترالية وتلتها هيونداى بـ%7.9.

بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة