أسعار العملات
أسعار الدولار بالبنوك
سعر الشراء سعر البيع البنك
17.89 17.79 بنك مصر
17.88 17.78 البنك الأهلي المصري
17.96 17.86 بنك القاهرة
17.95 17.85 بنك الإسكندرية
17.96 17.86 البنك التجاري الدولي CIB
17.95 17.85 البنك العربي الأفريقي
17.97 17.85 البنك المركزى المصرى
أسعار الذهب
متوسط أسعار الذهب بالعملة المصرية
السعر بالجنيه المصري الوحدة
603.00 عيار 21
517.00 عيار 18
689.00 عيار 24
4824.00 الجنيه الذهب
اسعار السلع
اسعار السلع الاساسية بالجنيه المصرى
السعر بالجنيه المصري السلعة
9.00 الارز
16.00 الزيت
10.00 السكر
8.00 المكرونة
7.00 الدقيق
3.50 الشاي 40 جم
80.00 المسلى الطبيعي
40.00 المسلى الصناعي
35.00 الفراخ البلدي
28.00 الفراخ البيضاء
45.00 ديك رومي
45.00 بط
30.00 سمك بلطي
50.00 سمك بوري
60.00 سمك مكرونة
150.00 جمبري
80.00 كابوريا
140.00 لحم بتلو
120.00 لحم كندوز
130.00 لحم ضاني

سيــارات

مصانع السيارات الصينية تستخدم مگونات‮ ‬يابانية وأوروبية لگسب ثقة عملائها


أحمد نبيل  - أسامة حمادة
 
أشار عدد من العاملين داخل قطاع السيارات إلي أن شركات السيارات الصينية استطاعت أن تحقق طفرة في مبيعاتها بسبب استخدامها جميع الوسائل التكنولوجية الحديثة.

 
l
وأجمعوا علي أن استخدام الوسائل التكنولوجية أصبح من أهم الميزات التي يعتمد عليها تسويق السيارات ومبيعاتها في الوقت الحالي وهو ما يتضح من خلال الإعلان عن مواصفات محركات السيارات الصينية ذات الجودة العالية.
 
وقال البعض إن السيارات الصينية صارت مزودة بجميع وسائل الأمان اللازمة للسيارة حيث تستخدم أنظمة تعليق بمواصفات أوروبية أو يابانية وهو ما ينطبق أيضاً علي محركاتها حيث يتم تصنيع معظمها بتكنولوجيا يابانية.
 
وأوضح عبدالعزيز محمود، مدير مصنع الأمل وكلاء سيارات »BYD « الصينية و»لادا« الروسية، أن السيارات الصينية أصبحت الآن تستخدم وسائل التكنولوجيا المستخدمة لدي الكثير من الماركات العالمية خاصة اليابانية والألمانية منها، مشيراً إلي أن معظم السيارات الصينية تستخدم محركات بتكنولوجيا يابانية متطورة، وذلك في خطوة لزيادة ثقة المستهلك في العلامات الصينية، مشيراً إلي أن السوق تحتوي علي نماذج لسيارات صينية استطاعت عن طريق  استخدامها محركات تتمتع بتكنولوجيا عالية أن تصل إلي الكثير من المستهلكين في مصر، ومنها »F3 « و»BYD « و»اسبرانزا« و»بريليانس«.
 
وقال إنه بالنسبة لسيارات »BYD « فإنها تستخدم نفس الوسائل التكنولوجية المستخدمة في سيارات تويوتا اليابانية مما منحها أداء قوياً مكنها من الاستحواذ علي حصة تصل إلي %20 من مبيعات السيارات الصينية خلال 6 أشهر من تواجدها بالسوق المحلية، مشيراً إلي أن نظام التعليق داخل السيارة مصمم بالصورة التي تجعله يتصدي لمعظم الصدمات التي تتعرض لها السيارة في الطرق الوعرة.
 
وأكد أن قوة المحرك وزيادة وسائل الأمان داخل السيارة يزيد من جودتها ومن ثم زيادة الطلب عليها واستحواذها علي ثقة المستهلك خاصة في مصر والتي تعتبر سوقاً خصبة للسيارات الصينية، مشيراً إلي أن قوة السيارات الصينية زادت خلال الفترة الماضية ومن المتوقع أن تصل إلي قمة المبيعات للسيارات في مصر خلال السنوات المقبلة.
 
وأشار منصور ثابت، مدير تسويق شركة »أبوغالي أوتوموتيف« وكلاء سيارات »مابل« الصينية، إلي أن معظم السيارات الصينية تستخدم جميع الوسائل التكنولوجية الحديثة في صناعة محركاتها لإعطائها طابع القوة مضيفاً أن السيارات الصينية أصبحت تستخدم جميع وسائل الأمان داخل السيارة ومنها نظام التعليق خاصة أن السوق المصرية بدأت في وضع مواصفات قياسية خاصة بالسيارات ووسائل الأمان داخلها.
 
وقال إن الوسائل التكنولوجية الحديثة أصبحت جزءاً من الخطة التسويقية الخاصة بالسيارات، وهو ما تعتمد عليه بعض السيارات الصينية التي تحتوي محركاتها علي تكنولوجيا يابانية أو ألمانية كميزة في الخطة التسويقية للسيارة لزيادة ثقة المستهلك بها، مشيراً إلي أن هناك سيارات صينية تستخدم نظماً للتعليق ذات تقنيات أوروبية مثل سيارات »بيريليانس« والتي تستخدم نظام تعليق أمامي وخلفي بتقنية ألمانية مما يشير إلي تقدم التكنولوجيا المستخدمة في السيارات الصينية المختلفة.
 
وأوضح وليد توفيق، رئيس مجلس إدارة مجموعة »IDI « وكلاء سيارات »فاو« الصينية، أن الشركات الصينية بدأت تطور منتجاتها خاصة أن أغلب السيارات الصينية تعمل بمحركات يابانية مثل محركات »تويوتا« و»هوندا« و»فلوكس فاجن« بالإضافة إلي أجهزة التعليق وجميع تكنولوجيا الأمان سواء الداخلية أو الخارجية.
 
وأشار إلي أنه من المتوقع أن تستحوذ المنتجات الصينية علي حصة كبيرة من سوق السيارات خلال العام الحالي خاصة أن الأزمة المالية العالمية العام الماضي قد أثرت سلباً علي النمو الصيني داخل السوق المحلية، موضحاً أن الشركات الصينية تطمح إلي الحصول علي حصة سوقية مرتفعة داخل السوق المصرية والتي تعتبر السوق المتنامية للمصنع الصيني.
 
وأضاف أن مصانع السيارات الصينية تستخدم جميع وسائل الأمان والتكنولوجيا في التصنيع مما دفع الشركات العالمية سواء اليابانية والأوروبية إلي تقليل حجم التكلفة وصناعة منتجاتها داخل الصين.
 
وأوضح أن السيارات الصينية تتماثل مع السيارات الكورية واليابانية في بداية طرحها في الأسواق حيث كان المستهلكون يتخوفون من اقتنائها ولكنها استطاعت اكتساب ثقة العملاء والاستحواذ علي حصص مرتفعة في سوق السيارات المصرية.
 
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة