استثمار

عمرو طلعت‮: ‬نصف المناطق التجارية تطرح للاستثمار في الخدمات اللوجيستية


كتب- المرسي عزت:
 
كشف عمرو طلعت، رئيس جهاز تنمية التجارة ان الـ8 مناطق التي اعلنت وزارة التجارة عن طرحها امس الأول ستتوزع بواقع 4 مناطق لوجيستية و4 مناطق تجارية في 6 مدن.

 
l
 
 عمرو طلعت
وقال »طلعت« في تصريحات خاصة لـ»المال«، إن مساحات المناطق اللوجيستية تصل الي 80 الف متر مربع لكل منطقة في حين تصل مساحات المناطق التجارية الي 60 الف متر مربع لكل منطقة.
 
واشار »طلعت« الي ان مدن دمنهور والمنصورة وطنطا وبورسعيد ستشهد انشاء 4 مناطق لوجيستية، في حين ستشهد مدن كفر الدوار، طنطا، بني سويف والمنصورة إنشاء 4 مناطق تجارية.
 
واضاف »طلعت« ان نظام المطور التجاري يأتي في اطار سعي وزارة التجارة والصناعة لتطوير الاسواق المحلية وجعلها أكثر جاذبية للاستثمار.
 
واشار »طلعت« الي ان جهاز تنمية التجارة الداخلية التابع لوزارة التجارة والصناعة يسعي الي تذليل جميع العقبات امام المطورين التجاريين بما يمكنهم من مواصلة اعمالهم دون اي مشاكل.
 
واوضح »طلعت« ان المناطق التجارية ستعمل علي مزيد من التنافس فيما بين الشركات وبعضها البعض، بما يعود بالفائدة الكبري علي المستهلكين من ناحية الاسعار او الجودة.
 
وكان المهندس رشيد محمد رشيد، وزير التجارة والصناعة قد اعلن امس الأول عن طرح 8 مناطق علي مساحة 500 الف متر مربع ضمن مناطق الجيل الجديد للتجمعات التجارية علي المستثمرين المحليين والاجانب باستثمارات متوقعة تصل الي 750 مليون جنيه علي ان يتم طرح كراسات الشروط ابتداء من اول اكتوبر المقبل حتي نهاية نوفمبر من العام الحالي، كما سيتم التخصيص والتعاقد في ديسمبر من نفس العام علي ان يتم الانتهاء والتنفيذ في فترة زمنية محددة لا تزيد علي 18 شهرا منذ توقيع العقد.
 
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة