اتصالات وتكنولوجيا

"إريكسون" توقع اتفاقية مع الجامعة الأمريكية لدعم التحكم المباشر بإشارات المرور


المال – خاص

وقعت شركة إريكسون اتفاقية مع الجامعة الأمريكية بالقاهرة، وذلك بهدف التعاون فى مجال إدارة إشارات المرور عن طريق التحكم الحى المباشر، وذلك لتيسير حركة المرور، وتخفيف حدة التلوث بشوارع القاهرة، بما يسهم فى توفير الوقت والمال الذى يسببه التكدس المرورى.

وستقوم إريكسون بموجب الاتفاقية بتقديم منحة بحثية للجامعة الأمريكية بالقاهرة لدعم عمليات البحث بأحدث تقنيات إشارات المرور، حيث ستركز المنحة البحثية على تقليل وقت التنقل بالسيارات وتوفير الطاقة وخفض مستوياتها من خلال تغيير أضواء إشارات المرور بشكل أوتوماتيكي حسب كثافة السيارات في تقاطعات الطرق.

وسيعتمد هذا النظام التقنى على كاميرات المراقبة المثبتة في أعمدة إشارات المرور، حيث يتم إجراء التحليل الآلي الحي لتحديد الفترات الزمنية لتبديل ضوء الإشارة دون تدخل بشرى.

ومن جانبه، قال خالد ربيع، نائب رئيس الشؤون العامة والاقتصادية بإريكسون شمال شرق إفريقيا إن هذه المبادرة يشرف عليها مركز إريكسون للابتكار بالمجتمع الشبكي (ENSIC )، وهى مبادرة مشتركة للبحث والتطوير قامت بها إريكسون بمنطقة الشرق الأوسط، مشيرا إلى أن الهدف الأساسى هو تفعيل التعاون بين الجامعات في المنطقة سنويا لتوليد الأفكار الجديدة والحلول والاتجاهات لتطوير تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من أجل إضافة قيمة حقيقية إلى السوق والمستخدم النهائى بشكل عام.

كما تم نشر هذا البرنامج فى مختلف الجامعات  في المنطقة للمساعدة فى أغراض البحث العلمى والتطوير واستكشاف حلول جديدة وتقديم أفكار مبتكرة للتصدى للمشاكل التى تواجهها فضلا عن الحاجة لدعم السكان وتحسين مستوى المعيشة فى المناطق المحلية في جميع أنحاء المنطقة .

وقال الدكتور عمرو شعراوى مدير الجامعة الأمريكية للشئون الأكاديمية بالقاهرة إن الجامعة ملتزمة بدعم المبادرات التى تساعد على توفير نظام بيئى صحى وأكثر إنتاجية، معربًا عن أمله في أن يساهم هذا التعاون في الحد من التلوث المتوقع وتوفير الطاقة، وكذلك خفض الوقت الضائع في التنقل والانتظار بإشارات المرور.

 
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة