أسعار العملات
أسعار الدولار بالبنوك
سعر الشراء سعر البيع البنك
17.89 17.79 بنك مصر
17.88 17.78 البنك الأهلي المصري
17.96 17.86 بنك القاهرة
17.95 17.85 بنك الإسكندرية
17.96 17.86 البنك التجاري الدولي CIB
17.95 17.85 البنك العربي الأفريقي
17.97 17.85 البنك المركزى المصرى
أسعار الذهب
متوسط أسعار الذهب بالعملة المصرية
السعر بالجنيه المصري الوحدة
603.00 عيار 21
517.00 عيار 18
689.00 عيار 24
4824.00 الجنيه الذهب
اسعار السلع
اسعار السلع الاساسية بالجنيه المصرى
السعر بالجنيه المصري السلعة
9.00 الارز
16.00 الزيت
10.00 السكر
8.00 المكرونة
7.00 الدقيق
3.50 الشاي 40 جم
80.00 المسلى الطبيعي
40.00 المسلى الصناعي
35.00 الفراخ البلدي
28.00 الفراخ البيضاء
45.00 ديك رومي
45.00 بط
30.00 سمك بلطي
50.00 سمك بوري
60.00 سمك مكرونة
150.00 جمبري
80.00 كابوريا
140.00 لحم بتلو
120.00 لحم كندوز
130.00 لحم ضاني

اتصالات وتكنولوجيا

«مكافى» تستحوذ على %80 من عمليات تأمين البنوك محليًا


المال ـ خاص

كشف ياسر على، مدير عام شركة مكافى مصر عن استحواذ شركته على نسبة %80 من عمليات تأمين البنوك محلياً، مؤكداً أن السوق المصرية بها فرص واعدة للاستثمارات خلال المرحلة المقبلة، راهناً تفعيل تلك الاستثمارات بالاستقرارين السياسى والاقتصادى.


 
ياسر على
وأرجع ذلك إلى امتلاك السوق المحلية الكوادر البشرية المؤهلة التى تستخدم أدوات وخدمات تكنولوجيا المعلومات سواء فى مجال البرمجيات أو الاتصالات.

وقال ياسر على، مدير عام شركة مكافى مصر فى حواره مع «المال»، إن أهم محاور استراتيجية شركته محلياً يتصدرها التعاون مع القطاع الحكومى من خلال مجموعة من الاتفاقيات لتنفيذ برامج تدريب وتوعية خاصة بأمن المعلومات وزيادة المعرفة حول الاختراقات الأمنية.

وأوضح أن شركته لديها حلول أمنية تناسب جميع القطاعات مثل البترول والبنوك، إضافة إلى قطاع أسواق المال والأعمال، مؤكداً أن «مكافى» تتواصل مع هذه الجهات باستمرار لدراسة مستويات الأمن وتحديد احتياجاتها بدقة والحلول الأمنية المناسبة لكل منها، كما تتضمن الاستراتيجية تقديم برامج أمنية بأسعار خاصة أو مخفضة للسوق المحلية.

وأشار إلى أن شركته كان لديها استثماراتها الخاصة محلياً على نطاق أوسع من القائم حالياً قبل أحداث الثورة المصرية، إضافة إلى تأهبهم لتنفيذ بعض المشروعات على خلفية اتفاقيات ومبادرات تكنولوجية بالتعاون مع الحكومة المصرية إلا أنه تم تأجيلها ولم يتم البدء بها حتى الآن.

وأكد حرص شركته على تنظيم مجموعة من الندوات والمؤتمرات للتوعية بالمخاطر الأمنية داخل السوق المحلية، لافتاً إلى الاستعداد لتنظيم مؤتمر فى السعودية للتوعية بالخصوصية وآليات الأمن المعلوماتية خلال المرحلة المقبلة.

ولفت إلى أن السعودية تعد أكثر الأسواق التى تستحوذ بها شركته على أعلى حصة سوقية، وأعلى معدل للنمو تليها الإمارات العربية المتحدة، مرجعاً ذلك إلى الوعى بأهمية تأمين المعلومات للحفاظ على حجم الاستثمارات.

وأكد ارتفاع درجة الوعى الأمنى بالمعلومات داخل الأسواق الخليجية نظراً لتعرضها للعديد من الاختراقات والقرصنة، مثل الاختراق الأخير لشركات البترول بالسعودية منذ قرابة شهر، مما دفعها إلى زيادة استثماراتها فى مجال البرامج الخاصة لحماية وتأمين البيانات والمعلومات، وأدى إلى زيادة الانفاق على خدمات أمن المعلومات.

وعن فيروس «فليم»، أكد مشاركتهم فى الدفاع وحجب هذا الفيروس من خلال مركز أبحاثهم المعروف باسم الـ«Global Threat Intelligence »، والذى يقوم بتحليل الـ«DNA » لكل فيروس للتعرف عليه لإنتاج برامج مضادة، مشيراً إلى أن الجهات التى لم تفعل برامج مضادة بتقنية «Ro -active mode » تمكن الفيروس من اختراقها وقرصنة ملفاتها.

ولفت إلى استهدافهم زيادة الحصة السوقية لشركته محلياً خلال المرحلة المقبلة، وذلك عبر نشر برامجهم بمختلف القطاعات المالية وغيرها، مشيراً إلى اعتزامهم زيادة حجم استثماراتهم بالسوق المحلية بنسبة %50 فى حال حدوث الاستقرارين السياسى والاقتصادى.

وأشار إلى امتلاكهم 120 مكتباً على مستوى العالم، لافتاً إلى استقبال شركته ما يقرب من 2 مليون محاولة للهجوم على بيانات الشركة عبر موقعها الالكترونى، بما يفيد فى التعرف عليها وإنتاج برامج مضادة لها وتوعية العملاء بها.

وفى إطار البحث والتطوير، لفت إلى استحواذ الشركة العالمية مؤخراً على شركتين، احداهما متخصصة فى إنتاج برامج أمنية للهواتف المحمولة وهى شركة Digital Security خلال العام الماضى، إضافة إلى شركة نيترو الأمريكية العام الحالى للحماية من جميع اللوجز المختلفة والتعرف على خصائصها غير المقروءة بما يساعد فى عملية حجبها.

وبين أن استحواذ شركة انتل على مكافى مهد الطريق لمزيد من عمليات البحث والتطوير للتعرف على جميع مخاطر وهجمات المعالجات للتصدى لها.

ولفت إلى زيادة تقديم خدمات الحوسبة السحابية داخل الدول المتقدمة نظراً لقلة تكاليفها، متوقعاً أن تنتشر هذه الخدمات خلال السنوات الخمس المقبلة داخل أسواق الشرق الأوسط، بما سيزيد من حجم الطلب على برامج الحماية وتطوير برامج خاصة بعمليات الحوسبة السحابية بالمشاركة مع «انتل»، وذلك عبر التعرف على هوية المستخدمين.

ولفت إلى اعتزامهم مسبقاً فتح مكتب داخل السوق المحلية إلا أنه تم تأجيله للأوضاع السياسية والاقتصادية غير المستقرة، مؤكداً أن الفكرة ما زالت مطروحة شريطة حدوث الاستقرار على جميع المستويات.

وقال إن شركته قامت بتنظيم دورات تدريبية لجميع موزعيها خلال نوفمبر الماضى للتدريب على بعض الحلول والبرامج الجديدة، مشيراً إلى أن شركته تعمل مع معظم الشركات المحلية المتخصصة فى الأنظمة المتكاملة مثل «راية» و«فوجيتسو» و«الكان» و«بى أم بى» و«IBM ».

ولفت إلى قيامهم بافتتاح مكتب داخل السعودية عام 2011 لتقديم خدمات الدعم الفنى لجميع العملاء، وامتلاكهم لـ450 براءة اختراع مسجلة فى مجال أمن المعلومات.

بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة