استثمار

‮»‬النصر للتعدين‮« ‬تعيد طرح مناقصة إحلال وتجديد‮ »‬ميناء الحمراوين‮«‬


أحمد شوقي - أحمد عاشور

كشف مصدر مسئول بشركة النصر للتعدين، إحدي الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات المعدنية لـ»المال«، أن الشركة ستعيد طرح مناقصة لإحلال وتجديد ميناء »الحمراوين« بعد رفض العروض المالية المتقدمة من شركات المقاولات بالمناقصة الأولي، نظراً لارتفاع القيمة المالية الخاصة بتنفيذ الإحلال والتجديد والمقدرة بـ50 مليون جنيه.


وأشار المصدر إلي أن دراسات الجدوي الاقتصادية والفنية الخاصة بالمشروع قدرت قيمة المشروع بـ65 مليون جنيه، موضحاً أن العروض المالية التي قدمتها الشركات تراوحت ما بين 115 و120 مليون جنيه، رافضاً الكشف عن الشركات التي تقدمت بهذه العروض.

وكانت »المال« قد كشفت خلال أغسطس الماضي عن استعداد »النصر للتعدين« لطرح مناقصة عامة لإحلال وتجديد »ميناء الحمراويين« خلال شهر سبتمبر الحالي.

وتوقع المصدر أن تتم إعادة طرح مناقصة أخري في غضون الشهور المقبلة خاصة بعد انتهاء »النصر للتعدين« من تجديد وإحلال السيور الناقلة بالميناء خلال الشهور الأخيرة.

وكانت القابضة المعدنية قد أعلنت علي لسان رئيسها زكي بسيوني خلال يونيو الماضي عن استهداف ضخ استثمارات بقيمة 67 مليون جنيه لتنفيذ مشاريع تحسين البيئة وتوسعات ميناء الحمراوين خلال العام المالي الحالي 2011/2010.

وأظهرت نتائج أعمل »النصر للتعدين« تحقيق إيرادات بقيمة 669.5 مليون جنيه خلال العام المالي الماضي 2010/2009 بصافي ربح يصل إلي 258 مليون جنيه، فيما تستهدف تحقيق إيرادات بقيمة تقترب من 677 مليون جنيه بصافي أرباح يصل إلي 235.4 مليون جنيه.

بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة