استثمار

‮»‬المصرية لتجارة الجملة‮« ‬ترصد‮ ‬25‮ ‬مليون جنيه لاستكمال تطوير‮ ‬60‮ ‬مجمعاً‮ ‬استهلاكياً


ندي إسماعيل
 
تستعد الشركة المصرية لتجارة الجملة التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية لضخ نحو25مليون جنيه بهدف استكمال أعمال تطوير60مجمعاًاستهلاكياًبمحافظات الوجه القبلي،فضلاًعن الاستعداد لإنشاء مجمع تجاري بنظام »الهايبر« في مدينة الشيخ زايد باستثمارات تقدر بنحو35مليون جنيه،إلي جانب انتهاء الشركة من الحصول علي موافقات من المحافظات بتخصيص29قطعة أرض جديدة في محافظات الوجه القبلي لإقامة مجمعات استهلاكية جديدة.

 
قال اللواء أيمن سالم،رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لتجارة الجملة،إن الشركة انتهت من تطوير38مجمعاًاستهلاكياًتابعاًفي محافظات الوجه القبلي من أصل60مجمعاًمستهدف تطويرها بالكامل في إطار المرحلة الأولي من خطة الشركة القابضة للصناعات الغذائية لتطوير المجمعات الاستهلاكية التابعة لشركاتها،وتشمل تلك المرحلة تطوير332مجمعاًعلي مستوي الجمهورية.
 
وكشف »سالم« عن أن »المصرية لتجارة الجملة« رصدت25مليون جنيه لتطوير22مجمعاًاستهلاكياًتابعاًلها لاستكمال خطة تطوير المجمعات،ولفت في تصريحات خاصة لـ»المال« إلي أن ما تم تطويره من مجمعات شمل أفرع الشركة في منطقة »شبح هارون« بمحافظة أسوان،و»الأدرنة« بمحافظة الأقصر،ومنطقة23يوليو بمحافظة قنا.
 
في السياق ذاته كشف »سالم« عن أن الشركة تمكنت من الحصول علي موافقات من المحافظين بتخصيص عدد من قطع الأراضي تصل إلي29قطعة بمساحات تتراوح بين500و5آلاف متر مربع لإقامة مجمعات استهلاكية جديدة بالمحافظات،لافتاًإلي أن الشركة تستعد لأول مرة لإنشاء مجمعات استهلاكية ضخمة بنظام »الهايبر« في عدد من المحافظات.
 
وكشف »سالم« عن أن الشركة ستقوم بإنشاء »هايبر« علي مساحة3آلاف متر بمدينة الشيخ زايد،مؤكداًالانتهاء من الحصول علي الموافقات الخاصة بتخصيص تلك المساحة،ومن المقرر أن تصل استثمارات »الهايبر« إلي نحو35مليون جنيه.
 
أضاف رئيس مجلس إدارة »المصرية لتجارة الجملة« أن جملة عمليات تطوير المجمعات الاستهلاكية التابعة للشركة ستؤدي إلي زيادة كبيرة في حجم المبيعات،وقد تمكنت الشركة حتي نهاية العام المالي الماضي من تحقيق أرباح بنحو35مليون جنيه بزيادة نسبتها%10عن أرباح الشركة خلال العام المالي السابق.
 
وتتبني الشركة القابضة للصناعات الغذائية برنامجاًلتطوير منافذ المجمعات الاستهلاكية التابعة لشركات »الأهرام« و»النيل« و»الإسكندرية« و»العامة لتجارة الجملة« و»الشركة المصرية لتجارة الجملة« وهو برنامج يشمل تطوير جميع المجمعات الاستهلاكية التابعة لتلك الشركات بإجمالي1080منفذاًاستهلاكياًعلي مستوي الجمهورية عبر خطة تنقسم إلي عدة مراحل الأولي منها يشمل تطوير332مجمعاًاستهلاكياًبتكلفة113مليون جنيه،حيث تشمل عمليات التطوير البنية الأساسية للمجمعات وأدوات العرض وأجهزة التبريد وإدخال نظام »الباركود« وتزويد المجمعات الاستهلاكية بوسائل لوجيستية من وسائل النقل وخدمات التوصيل.
 
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة