أسعار العملات
أسعار الدولار بالبنوك
سعر الشراء سعر البيع البنك
17.89 17.79 بنك مصر
17.88 17.78 البنك الأهلي المصري
17.96 17.86 بنك القاهرة
17.95 17.85 بنك الإسكندرية
17.96 17.86 البنك التجاري الدولي CIB
17.95 17.85 البنك العربي الأفريقي
17.97 17.85 البنك المركزى المصرى
أسعار الذهب
متوسط أسعار الذهب بالعملة المصرية
السعر بالجنيه المصري الوحدة
603.00 عيار 21
517.00 عيار 18
689.00 عيار 24
4824.00 الجنيه الذهب
اسعار السلع
اسعار السلع الاساسية بالجنيه المصرى
السعر بالجنيه المصري السلعة
9.00 الارز
16.00 الزيت
10.00 السكر
8.00 المكرونة
7.00 الدقيق
3.50 الشاي 40 جم
80.00 المسلى الطبيعي
40.00 المسلى الصناعي
35.00 الفراخ البلدي
28.00 الفراخ البيضاء
45.00 ديك رومي
45.00 بط
30.00 سمك بلطي
50.00 سمك بوري
60.00 سمك مكرونة
150.00 جمبري
80.00 كابوريا
140.00 لحم بتلو
120.00 لحم كندوز
130.00 لحم ضاني

لايف

مصممو الأزياء يترقبون تعويض الخسائر فى حفل ختام مهرجان القاهرة السينمائى


تغطية - ياسمين فواز:

حرصت أغلبية النجمات والفنانات المصريات اللاتى حضرن افتتاح أولى جلسات مهرجان القاهرة السينمائى فى دورته الخامسة والثلاثين يوم الأربعاء الموافق 28 من نوفمبر الماضى بدار الأوبرا المصرية، على الالتزام بتعليمات الفنان عزت أبوعوف رئيس المهرجان، والذى طالبهم فيها بارتداء أزياء باللون الأسود وعدم المبالغة فى الألوان المبهرة حداداً على أرواح شهداء أسيوط والتحرير، خاصة أن المهرجان أُقيم على بعد خطوات من ميدان التحرير الذى يشهد اعتصاماً للعديد من القوى السياسية وهو ما جعل الكثيرات منهن يتراجعن عن ارتداء الفساتين اللاتى اتفقن عليها مع المصممين أمثال هانى البحيرى وعمرو البنا وماجدة داغر، وهو ما دفع هؤلاء المصممين إلى انتظار الحفل الختامى للمهرجان لتعويض خسائرهم.

ورغم هذه التعليمات المشددة، فإن عدد من الفنانات، خاصة اللبنانيات ظهرن بفساتين ملونة ولافتة أمثال المطربة مايا دياب وإيمان وسناء يوسف وبشرى، فضلاً عن المخرجة إيناس الدغيدى، بالإضافة إلى حورية فرغلى التى قدمت الجلسة الافتتاحية.

من بين اللواتى التزمن بالقرار كل من ليلى علوى، ويسرا، ورجاء الجداوى، وفيفى عبده، وإلهام شاهين، وسوسن بدر، وكيندا علوش، ودرة التونسية، ومنة شلبى، ومها عزت أبوعوف، وانتصار ونيرمين الفقى، ومادلين مطر، حيث ارتدين أزياء باللون الأسود تنوعت بين الطويل والقصير، إلا أن جميعها حمل الطابع الكلاسيكى البسيط.

كما جاءت القصات حادة ومعتمدة بشكل أساسى على تحديد شكل الجسم وإبراز جماله سواء كانت الفستان طويلا أو قصيراً، بالإضافة إلى انتشار قصة الون شولدر «الكتف الواحدة» فى العديد من الفساتين مع ظهور قوى للذيل فى الفساتين الطويلة.

وعكست أضواء المهرجان جمال ورقة خامة الدانتيل التى تم المزج بينها وبين الشيفون فى أغلبية التصميمات، حيث جعلت العديد من الفساتين دون حاجة إلى تطريزات لتطعيمها، وهو ما ظهر بشكل واضح فى فستان الفنانات منال سلامة ونيرمين الفقى وليلى علوى، فى الوقت الذى ظهر فيه الريش لتزيين فستان الراقصة لوسى الذى جاء باللون الاسود المطعم بأحجار الكريستال والترتر الخضراء المتلألأة وقفازات باللون نفسه، مما ساعد على كسر حدة اللون وتميزه.

وفى الوقت الذى حرص فيه عدد من الفنانات أمثال يسرا وإلهام شاهين وسوسن بدر وفيفى عبده ورجاء الجداوى على الظهور دون ماكياج، اعتمدت أغلبية الفنانات المشاركات على تصفيف الشعر لدى مصفف الشعر الشهير محمد الصغير لعمل تسريحة السهرات الأولى «الشنيون» بمختلف أشكالها.

ولعبت الاكسسوارات دوراً كبيراً فى جذب الأنظار وإكمال أناقة المظهر، خاصة أن التركيز عليها كان واضحاً لكسر حدة اللون الأسود الذى غلب على السجادة الحمراء، فتنوعت بين الكلاتش والقفازات والشيلان المصنوعة من الفرو وأقراط الأذون والأحذية الكلاسيكية الجلدية اللامعة أو البوتات المصنوعة من القطيفة.

من جانبه أكد عمرو البنا، مصمم الأزياء المعروف، أن الأزياء التى غلبت على المهرجان فى حفل الافتتاح كانت مزيجاً من الألوان الداكنة التى لم يكن لها مكان فى الدورات السابقة، لكن هناك بعض التفاؤل بظهور حفل ختام أكثر تنوعاً من حيث الألوان والموديلات، موضحاً أن النجمات اللاتى ظهرن بألوان مبهجة أخرى غير الأسود نجحن فى اختيار تصميمات تتمشى مع طبيعة أجسادهن وتساير أحدث خطوط الموضة وأبرزهن المطربة اللبنانية مايا دياب التى ارتدت فستاناً طويلاً ومجسماً باللون الذهبى من تصميم زهير مراد، بالإضافة إلى فستان الفنانة إيمان، الذى جاء باللون البرتقالى اللافت للنظر بقصة الون شولدر، إلى جانب فستانى ايناس الدغيدى ومنال سلامة اللذين جاءا باللون الفضى.

وأضاف البنا أن الموديلات الطويلة ظهرت بشكل أوسع، فقد باتت الطريق للكلاسيكية هى الأمل فى عالم الموضة فى ظل التراجع الكبير للموديلات التى تم الاعتماد عليها على مدار السنوات الماضية.

وأشار البنا، فى تصريحاته لـ«المال»، أن اللون الأسود يعبر بشكل كبير عن الحالة الصعبة التى يمر بها الشارع المصرى على المستويين السياسى والمعيشى، مؤكداً أن الفن هو اللغة التى تصرخ بلسان الشعب، كما أن الموضة بما تشمله من أزياء واكسسوارات إحدى وسائل التعبير أيضاً.
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة