أسعار العملات
أسعار الدولار بالبنوك
سعر الشراء سعر البيع البنك
17.86 17.96 بنك الإسكندرية
17.89 17.79 بنك مصر
17.88 17.78 البنك الأهلي المصري
17.96 17.86 بنك القاهرة
17.96 17.86 البنك التجاري الدولي CIB
17.95 17.85 البنك العربي الأفريقي
17.97 17.85 البنك المركزى المصرى
أسعار الذهب
متوسط أسعار الذهب بالعملة المصرية
السعر بالجنيه المصري الوحدة
600.00 عيار 21
514.00 عيار 18
686.00 عيار 24
4800.00 الجنيه الذهب
اسعار السلع
اسعار السلع الاساسية بالجنيه المصرى
السعر بالجنيه المصري السلعة
9.00 الارز
16.00 الزيت
10.00 السكر
8.00 المكرونة
7.00 الدقيق
3.50 الشاي 40 جم
80.00 المسلى الطبيعي
40.00 المسلى الصناعي
35.00 الفراخ البلدي
28.00 الفراخ البيضاء
45.00 ديك رومي
45.00 بط
30.00 سمك بلطي
50.00 سمك بوري
60.00 سمك مكرونة
150.00 جمبري
80.00 كابوريا
140.00 لحم بتلو
120.00 لحم كندوز
130.00 لحم ضاني

لايف

‮»‬ماما في القسم‮«.. ‬علامة مميزة في مشواري الفني


كتب ـ أحمد حمدي:
 
»قنديل أم هاشم« و»الخرساء« و»أميرة في عابدين« و»دعوة فرح« و»جدار في القلب«.. وأخيراً »ماما في القسم«.. أعمال متميزة احتلت مساحة كبيرة من الدراما المصرية وقدمتها فنانة كبيرة ومتميزة، لها مشوار فني كبير مليء بالأعمال الجيدة التي نالت حب واحترام الجمهور والنقاد معاً.

 
 
إنهاالفنانة سميرة أحمد، التي اهدتنا مؤخراً عملاً درامياً متميزاً، حمل عنوان »ماما في القسم«، شاركها البطولة فيه نجوم الدراما، ومنهم الفنان محمود ياسين، ورانيا فريد شوقي، وياسر جلال، ولأول مرة المطرب أحمد فهمي والمطرب الشعبي عبدالباسط حمودة.
 
»المال« التقت سميرة أحمد، وأجرت معها هذا الحوار، لتتحدث فيه عن شخصية »فوزية« في مسلسل »ماما في القسم«، وعن رأيها في الأعمال الدرامية المعروضة في شهر رمضان، وأسباب إعجابها الشديد بمسلسل »الجماعة«.
 
بداية، أعربت الفنانة سميرة أحمد عن ساعدتها بمسلسل »ماما في القسم«، مشيرة إلي أن المسلسل به العديد من الصفات التي تؤهله لأن يكون عملاً متميزاً، ومن بين تلك الصفات السيناريو الجيد المكتوب بطريقة مميزة وعبقرية، بل إنه من أفضل السيناريوهات التي عرضت عليها طوال مسيرتها الفنية، مؤكدة أنها اعجبت به فور قيام الكاتب يوسف معاطي بعرضه عليها.
 
وأضافت قائلة، إن دورها في مسلسل »ماما في القسم« من خلال شخصية »فوزية«، هو دور جديد ومختلف جداً عن باقي أدوارها التي قدمتها طوال مشوارها الفني، من حيث الشكل والمضمون، الأمر الذي جذبها أكثر لتقديم هذه الشخصية، لاسيما أنها شخصية تعتبر إلي حد ما »كوميدية«، وهو ما لم تقدمه من قبل، بالإضافة إلي وجود تشابه كبير بين »فوزية« وشخصية سميرة أحمد الحقيقية، خاصة أنها إنسانة صريحة جداً ولا تخشي أحداً، وهي أهم ملامح شخصية »فوزية« في المسلسل.
 
وأشارت سميرة أحمد، إلي أنها اختارت المطرب أحمد فهمي، لتمثيل الدور، الذي قام به في »ماما في القسم« من خلال برنامج صباح الخير يا مصر، واقترحت علي كل من منتج العمل صفوت غطاس والسيناريست يوسف معاطي، أن يقوم أحمد فهمي بتمثيل الدور، مؤكدة أنه يعتبر إضافة كبيرة له وخطوة مميزة في مشواره الفني، خاصة أن أداءه التمثيلي للدور تلقائي جداً ومتقن.
 
وأضافت قائلة: إن مشاركة المطرب الشعبي عبدالباسط حمودة، في المسلسل كان من اقتراح الكاتب يوسف معاطي، خاصة أنه عبارة عن دور لشخص يعيش في حي بولاق الشعبي ويتمني العيش في حي الزمالك الراقي، ومهنته مطرب، فلا يمكن أن يقوم بهذا الدور سوي عبدالباسط حمودة.
 
وأبدت سميرة أحمد رأيها في الأعمال الدرامية المعروضة في شهر رمضان، مؤكدة أن مسلسل »الجماعة« من أهم الأعمال التي عرضت في هذه المرحلة، مشيرة إلي أن »الجماعة« يتميز بالإخراج المتميز لمخرج محترف، استطاع أن يضع نقلات متميزة جداً خلال العمل تجذب المشاهد، إضافة إلي عبقرية الكاتب وحيد حامد في السيناريو الذي قدمه، مضيفة أن الفنان حسن الرداد قدم شخصية متميزة في المسلسل.
 
واستبعدت سميرة أحمد، إمكانية المشاركة في أكثر من مسلسل في شهر رمضان، أو في عام واحد، كما يفعل بعض الفنانين، معللة ذلك بأن أي عمل يحوز علي موافقتها يستغرق منها وقتاً كبيراً للغاية، مدللة علي ذلك باستغراق مسلسل »ماما في القسم« سنة ونصف السنة في كتابته وتحضيره وتصويره.
 
وأكدت أن ذلك يرتبط بصورة أساسية بطبيعتها المتأنية، مشيرة إلي أن قيام بعض الفنانات بتقديم أعمال درامية مكونة من جزئين كل جزء مكون من 15 حلقة مثل الفنانة ليلي علوي والفنانة إلهام شاهين في شهر رمضان، وهو يعد اتجاهاً جديداً ومختلفاً في تقديم الأعمال الدرامية للجمهور، إلا أن نتائجه لم تظهر حتي الآن.
 
وقالت »سميرة« إنها لا يمكن أن تقوم في يوم ما بتقديم مسلسل »ست كوم«، لأن شخصيتها ليست كوميدية.. فهي ممثلة تقوم بتقديم أدوار لها طابع درامي معين، حتي الكوميديا المقدمة في »ماما في القسم« ليست مثل الكوميديا التي تقدم في مسلسلات »ست كوم«، بل هي كوميديا المواقف المختلفة تماماً.
 
وعن غيابها عن السينما، أكدت أن السينما الحالية سينما خاصة بالشباب أكثر، مضيفة أن الأيام المقبلة، قد تشهد عودتها للسينما من خلال سيناريو بقلم يوسف معاطي.
 
وأكدت سميرة أحمد، أن شخصية فوزية في المسلسل ستشهد تطورات عديدة منها قيام أبنائها بالحجرعليها، بسبب تصرفاتها اليومية التي تسبب لهم المشاكل، إضافة إلي دخولها مستشفي المجانين في الحلقات المقبلة.
 
وأشارت »سميرة« إلي أن انتشار الفضائيات أدي إلي وجود مساحة عرض كبيرة لجميع المسلسلات في أوقات مختلفة تناسب الجمهور بمختف شرائحه، مؤكدة أن التليفزيون المصري الممثل في قنوات »النيل دراما« أعطي الفرصة لمشاهدة جميع المسلسلات سواء علي قناة »النيل دراما« أو »النيل دراما 2«، أو »قناة النيل دراما 2+2« في أوقات مختلفة مناسبة للجميع.
 
وأكدت الفنانة سميرة أحمد، أن علاقتها ممتازة بالصحافة والإعلام وتجمعها صداقة بجميع الصحفيين والإعلاميين، وتتقبل أي نقد موجه لها، وتحاول الاستفادة منه وتطوير نفسها.
 
ونفت »سميرة« ما تردد مؤخراً عن اعتزالها التمثيل، مشيرة إلي أنها لن تفكر في هذا القرار، إلا إذا أيقنت أنها لا تستطيع الاستمرار في العطاء وتقديم أعمال متميزة للجمهور، الذي أحب أدوارها وعشقها.
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة