استثمار

«مترو الأنفاق» تطلب من «الكهرباء» استثناءها من زيادة الأسعار


كتب - يوسف مجدى وعمر سالم:

قال المهندس عبدالله فوزى، رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، إن الشركة خاطبت وزارة الكهرباء لاستثنائها من زيادة أسعار الكهرباء خلال الفترة الأخيرة.

واعترف فوزى، فى تصريحات لـ«المال»، بعجز الشركة عن تسديد الرسوم الإضافية، التى أقرها مجلس الوزراء مؤخراً على أسعار الكهرباء والمقدرة بنحو 2 مليون جنيه شهرياً على فاتورة استهلاك «المترو» من الطاقة الكهربائية، خصوصاً مع رفع رواتب العاملين بالمترو.

وأشار إلى أن الشركة تتحمل 6 ملايين جنيه، تمثل قيمة استهلاكها من التيار الكهربائى شهرياً، لتصل قيمة الاستهلاك بعد الزيادة إلى 8 ملايين جنيه شهرياً.

من جانبه قال مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة، إن الوزارة ليست معنية بتخفيض قيمة فاتورة الكهرباء على المترو أو تخفيض أسعار الكهرباء للشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو، وإن مجلس الوزراء هو الجهة المنوطة بها زيادة الأسعار أو التراجع عنها أو تخفيضها.

وأوضح المصدر فى تصريحات لـ«المال»، أن الشركة المصرية لإدارة المترو اعترضت عدة مرات على أسعار الكهرباء، وامتنعت عن سداد قيمة فاتورة الاستهلاك، فى الوقت الذى تواجه فيه وزارة الكهرباء عجزاً فى تسديد المديونيات المستحقة لها لدى الجهات الحكومية.

بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة