أسعار العملات
أسعار الدولار بالبنوك
سعر الشراء سعر البيع البنك
17.89 17.79 بنك مصر
17.88 17.78 البنك الأهلي المصري
17.96 17.86 بنك القاهرة
17.95 17.85 بنك الإسكندرية
17.96 17.86 البنك التجاري الدولي CIB
17.95 17.85 البنك العربي الأفريقي
17.97 17.85 البنك المركزى المصرى
أسعار الذهب
متوسط أسعار الذهب بالعملة المصرية
السعر بالجنيه المصري الوحدة
603.00 عيار 21
517.00 عيار 18
689.00 عيار 24
4824.00 الجنيه الذهب
اسعار السلع
اسعار السلع الاساسية بالجنيه المصرى
السعر بالجنيه المصري السلعة
9.00 الارز
16.00 الزيت
10.00 السكر
8.00 المكرونة
7.00 الدقيق
3.50 الشاي 40 جم
80.00 المسلى الطبيعي
40.00 المسلى الصناعي
35.00 الفراخ البلدي
28.00 الفراخ البيضاء
45.00 ديك رومي
45.00 بط
30.00 سمك بلطي
50.00 سمك بوري
60.00 سمك مكرونة
150.00 جمبري
80.00 كابوريا
140.00 لحم بتلو
120.00 لحم كندوز
130.00 لحم ضاني

لايف

انتشار الفضائيات وراء ظهور أنصاف الموهوبين من المطربين‮ ‬


كتب- محمد حسن:
 
هو ملحن موهوب منذ صغره، قدم العديد من الألحان الناجحة لكبار المطربين في مصر والوطن العربي، بينهم الفنان عمرو دياب، ومحمد فؤاد، وإيهاب توفيق، وغيرهم الكثير.

 
استحق أن يحظي بإعجاب الجمهور والنقاد، بعد أن تمكن من الوصول لمكانة متميزة في عالم التلحين في مصر من خلال مزجه بين الألحان الشرقية القديمة، والموسيقي الغربية الحديثة، ليقدم في النهاية موسيقي عصرية متميزة تجمع بين أصالة الماضي وتطور الحاضر، »المال« التقته وحاورته عن تجربته في مجالي الغناء والتلحين.
 
فقال: إن بداياته كانت من خلال الفنان حميد الشاعري الذي أتاح له فرصة العمل مع النجوم الكبار في مجال الأغنية، مشيراً إلي تأثره بموسيقي »الشاعري« في بداية مشواره الفني حتي انطلاقه بعد ذلك من خلال العمل مع النجم عمرو دياب في أغنية »وغلاوتك« التي كانت بمثابة بطاقة تعارف بينه وبين الجمهور، وكانت تحمل الطابع الرومانسي.
 
وأوضح رحيم أنه شارك بعد ذلك في ألبوم »كوكتيل« بأغنية من ألحانه وغنائه بعنوان »كام سنة« إضافة لتقديمه دويتو مع الفنان حميد الشاعري، موضحاً أن أغنية »أحلف بالله« التي قدمها المطرب »هيثم شاكر« في بداية مشواره الفني كانت من ألحانه وكلمات الشاعرة »إكرام العاصي« والدته التي لعبت دوراً مهماً في حياته الشخصية والفنية.
 
وأشار رحيم إلي أنه تعامل مع معظم نجوم مصر والوطن العربي علي رأسهم نوال الزغبي في أغنية »الليالي«، ومحمد محيي في أغنيته »ليه بيفكروني« التي حققت نجاحاً كبيراً، وإيهاب توفيق في أغنيتي »اللي مدوبني« و»قدك«، وهشام عباس في أغنية »جمالك خطر« وعمرو دياب في »ولا علي باله« التي حققت نجاحاً كبيراً علي المستويين المحلي والعالمي.
 
وأبدي رحيم سعادته، بتقديم تجربة دويتو مع الفنان تامر حسني، والمطرب علاء عبدالخالق في أغنية »رسمي فهمي نظمي« عام 2009 التي حققت نجاحاً كبيراً، موضحاً أنها حملت موسيقي عصرية جديدة للجمهور.
 
وعن الألحان المفضلة لرحيم، أكد أنه يميل لتقديم الألحان الخفيفة أحياناً مثل أغنية »العو« للمطرب دياب، إضافة لتقديمه الشكل الرومانسي من خلال أغنيات »حبك علمني« لإيهاب توفيق و»بتستحي« للمطربة إليسا من كلمات الشاعرة اللبنانية سهام شعشاع التي تعد واحدة من الشعراء المتميزين في لبنان، خاصة أن معظم الألحان التي يقدمها تنبع بصورة أساسية من تجاربه الشخصية، مشيراً إلي أن تقديمه لألحان جديدة يرتبط بالحالة التي يعيشها.
 
وعبر رحيم عن سعادته بتعاونه مع الشاعر الكبير »عبدالرحمن الأبنودي« والمطرب الكبير »محمد منير« في أغنية »يونس«، مؤكداً أنها تجربة مهمة في مشواره الفني، وتكرر التعاون مرة أخري هذا العام من خلال تتر مسلسل »مملكة الجبل« الذي تم عرضه في رمضان الماضي.
 
وأشار رحيم إلي أنه قدم ألحاناً لأغنيات مكتوبة باللهجة البيضاء، وهي عبارة عن »دمج اللهجة العربية واللهجة البدوية« مثل »بنت بلادي« للمطرب فارس، مؤكداً أنها تجربة جديدة استفاد منها كثيراً.
 
وعن رأيه في مدي تأثير انتشار القنوات الفضائية علي جودة الألحان والأغنيات المقدمة، أكد رحيم أن انتشار القنوات الفضائية مؤخراً أدي لظهور عدد كبير من المطربين والملحنين أنصاف المواهب، مما اثر في النهاية علي مستوي الأغنيات والألحان المقدمة للجمهور، مشيراً إلي أن الأغنيات والألحان المقدمة حالياً معظمها رديء، ولا ترقي بالمستمع، باستثناء بعض الأغنيات والألحان لكبار المطربين.
 
وعن اتجاه رحيم للغناء في الفترة الأخيرة أشار، إلي أنها تجربة مهمة في مشواره سبق وقدمها في بداياته، مؤكداً أنه لم يسع للدخول لعالم الغناء ولكن اضطرته الظروف لذلك، وقد أتاح الغناء له فرصة كبيرة لتقديم أفكار جديدة لا يستطيع تقديمها مع معظم المطربين.
 
أضاف رحيم، أنه لمس نجاح تجربته في الغناء مع الجمهور، خاصة عندما قدم أغنية »ارجع يللا« و»بشعر ساعات« و»أنا مالي« وغيرها من الأغنيات الناجحة، مشيراً إلي استعداده حالياً لتحضير ألبومه الجديد ويضم عشر أغنيات متنوعة منها أغنية »ألو«، توزيع الألماني »ماتيوس« و»أصعب لحظة« توزيع »كريم عبدالوهاب«، و»البنات« توزيع نادر حمدي و»فاكر يا حبيبي« و»بينا زجاج« توزيع هاني محروس والأغنيات معظمها من ألحانه وكلمات الشاعر أحمد مرزوق.
 
وأشار محمد رحيم، إلي أنه انتهي مؤخراً من تسجيل ثلاث أغنيات للمطربة نانسي عجرم في ألبومها الجديد، الأولي بعنوان »عيني عليك« كلمات الشاعرة إكرام العاصي وتوزيع تميم والأخري بعنوان »أوكيه« كلمات محمد جمعة توزيع هاني شرارة و»حاجات تتحس« من كلمات أحمد مرزوق وتوزيع هادي شرارة، مضيفاً أنه قام بتصوير أغنية »حاجات تتحس« مع المخرجة اللبنانية المتميزة »نادين لبكي«.
 
واختتم رحيم حديثه بالتعبير عن سعادته، بتقديم ألحان موسيقية خاصة بالأوبريتات الوطنية المقدمة في احتفالات 6 أكتوبر للمرة السابعة علي التوالي، مؤكداً أن تقديمه هذه الألحان شرف كبير له وخطوة مهمة في مشواره الفني.
 
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة