سيــارات

«مازدا» و«فيات» تدرسان قائمة مشروعات مشتركة


أكد الرئيس التنفيذى لشركة «مازدا» أن شركته تتباحث مع شركة فيات الإيطالية من أجل امكانية إقامة مشروعات مشتركة بينهما وذلك بعد وضع اللمسات الأخيرة بين الشركتين من اجل اتمام صفقة التصنيع المشترك للسيارة رود ستار وفقا لما ذكره موقع اوتو موتيف نيوز يورب.

وأضاف تاكاشى يامانوشى أن المهندسين من الشركتين يعكفون على وضع قائمة بالمشروعات التى من الممكن اقامتها بالتعاون بين «مازدا» و«فيات».

وأشار المدير التنفيذى لـ«مازدا» إلى أن سيرجيو مارشيونى الرئيس التنفيذى لشركة فيات كرايسلر طلب منه توسيع الشراكة بينهما فى المرحلة المقبلة، ويذكر أن الشركتين قامتا بتطوير السيارة رود ستار من أجل ان تتحول إلى جيل جديد من سيارات «Mazda MX -5 Miata » و«Alfa Romeo Spider ».

وقال تاكاشى يامانوشى إنه توجد اجتماعات بين مهندسى كل من مازدا وفيات وذلك من اجل الفهم المتبادل بينهما والتى يمكن ان تساهم فى فتح افاق جديدة ومجالات تعاون مشتركة بين الشركتين مضيفا انه ومارشيونى وافقا على وضع اللمسات الأخيرة فى صفقة السيارة رود ستار بحلول نهاية العام الحالى.

ولفت يامانوشى إلى أنه يتم الانتهاء من الاتفاق بخصوص صفقة السيارة رود ستار وتسويقها فى الأسواق المختلفة، مضيفا أنه كجزء من هذه الصفقة تحدد فيات رغبتها فى العمل مع شركة مازدا فى السوق الأوروبية التى تنخفض فيها مستويات تشغيل فيات فيها، مؤكدا أن فيات تبحث عن نوع من التعاون معها من اجل المساهمة فى زيادة معدلات التشغيل فى تلك السوق.

واضاف الرئيس التنفيذى لشركة مازدا ان تصنيع سيارات الشركة فى مصانع فيات فى اوروبا امر قيد الدراسة.

بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة