أسعار العملات
أسعار الدولار بالبنوك
سعر الشراء سعر البيع البنك
17.89 17.79 بنك مصر
17.88 17.78 البنك الأهلي المصري
17.96 17.86 بنك القاهرة
17.95 17.85 بنك الإسكندرية
17.96 17.86 البنك التجاري الدولي CIB
17.95 17.85 البنك العربي الأفريقي
17.97 17.85 البنك المركزى المصرى
أسعار الذهب
متوسط أسعار الذهب بالعملة المصرية
السعر بالجنيه المصري الوحدة
603.00 عيار 21
517.00 عيار 18
689.00 عيار 24
4824.00 الجنيه الذهب
اسعار السلع
اسعار السلع الاساسية بالجنيه المصرى
السعر بالجنيه المصري السلعة
9.00 الارز
16.00 الزيت
10.00 السكر
8.00 المكرونة
7.00 الدقيق
3.50 الشاي 40 جم
80.00 المسلى الطبيعي
40.00 المسلى الصناعي
35.00 الفراخ البلدي
28.00 الفراخ البيضاء
45.00 ديك رومي
45.00 بط
30.00 سمك بلطي
50.00 سمك بوري
60.00 سمك مكرونة
150.00 جمبري
80.00 كابوريا
140.00 لحم بتلو
120.00 لحم كندوز
130.00 لحم ضاني

اقتصاد وأسواق

‮»‬البحث عن اليقين‮« ‬في‮ »‬يورومني‮ ‬2010‮«‬


المال- خاص
 
تبدأ اليوم فاعليات مؤتمر يورومني القاهرة 2010، الذي يحاول خلاله المستثمرون تلمُس أي بوادر ثقة تجاه مستقبل النمو الاقتصادي في مصر، في ظل الأوضاع المتقلبة عالمياً، كما يسعي المستثمرون خلال لقائهم عدداً من وزراء حكومة الدكتور أحمد نظيف، إلي الحصول علي إجابات لأسئلتهم حول الإنفاق الحكومي، والخطط الجديدة تجاه تشجيع المستثمرين علي العمل، بجانب مستقبل الوضع السياسي.

 
ورغم نبرة الثقة التي سيطرت علي تصريحات عدد من وزراء الحكومة في لقاءات منفصلة أجرتها »المال« -أحد الرعاة الإعلاميين للمؤتمر- وتنشر اليوم باللغتين العربية والإنجليزية، فإن حالة عدم اليقين تجاه حركة الاقتصاد المحلي، ومستقبل النمو لا يمكن تجاهلها، وهو ما عبر عنه -علي سبيل المثال- أحدث تقارير لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي، الذي أشار إلي أن تطورات الاقتصاد العالمي خلقت حالة من عدم التيقن بشأن بوادر التعافي، وأن هذه الحالة ربما تؤثر علي الاستثمارين الخارجي والمحلي.
 
وتبدأ جلسات »اليورومني« بتقديم تصور عن اتجاهات الاقتصاد المحلي حتي 2011، ومراجعة ما جري في 2010 حتي الآن، في ضوء كل من المؤشرات الاقتصادية العامة، ومؤشرات المدي القصير مثل حركة البورصة وأسعار الفائدة، وتنتقل الجلسة للحديث عن عدد من التحديات الرئيسية، مثل البطالة، وانخفاض معدل القروض إلي الودائع، الذي يدور حول 52- %53، ويتحدث خلالها الدكتور يوسف بطرس غالي، وزير المالية.

 
وتفتح الجلسة الثانية نقاشاً واسعاً حول فرص الاستثمار في مجال الطاقة المتجددة، وتعرض امكانيات مصر في هذا المجال، فيما تحاول الجلسة الثالثة الكشف عن أسباب تردد المؤسسات المحلية في الاستثمار بأسواقها، كما تعرض الفرص المتاحة في أسواق المال والعقارات وصناديق الاستثمار المباشر، ويشارك فيها كل من كريم هلال، الرئيس التنفيذي لمجموعة »سي آي كابيتال«، وكريس جولي، الرئيس التنفيذي لشركة »كادينا« للاستثمار.

 
أما رابع جلسات »يورومني 2010« فتسعي إلي مراجعة تنافسية السوق المصرية، مقارنة بعدد من الأسواق الناشئة، وذلك بعد كلمة لكل من الدكتور حسن يونس، وزير الكهرباء والطاقة، والدكتور طارق كامل، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، تفتتح بها جلسات اليوم الثاني.

 
وتناقش الجلسة الخامسة تفعيل الشراكات مع القطاع الخاص في مجالات البنية التحتية، بعد انتهاء الحكومة مؤخراً من اعتماد قانون الشراكة، وتلقي الجلسة السادسة الضوء علي سوق المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمصر، وخطط الحكومة تجاه تنشيط هذه السوق، وينهي المؤتمر أعماله بحوار موسع مع الدكتور أحمد نظيف، رئيس مجلس الوزراء.

 
ويتخلل فاعليات المؤتمر عدد من ورشات العمل، تنظمها شركات »سي آي كابيتال« و»فودافون« و»القلعة« و»إي فاينانس«، بجانب بنوك »العربي الافريقي« و»كريدي أجريكول« و»مصر«، إلي جانب مؤسسات أخري.

 
»أروب مصر« تفتتح أول منفذ نموذجي للتأمين الإجباري علي السيارات

 
افتتحت شركة »آروب مصر« للتأمين فرع الممتلكات أول منفذ نموذجي يعمل في نشاط التأمين الاجباري علي السيارات بحضور الدكتور عادل منير نائب رئيس الهيئة العامة للرقابة علي المؤسسات المالية غير المصرفية والاستاذ عبد الرؤوف قطب رئيس الاتحاد المصري لشركات التأمين والأستاذ هاني الدنا رئيس مجلس إدارة شركات أروب للتأمين والأستاذ/ ميشيل قلادة الرئيس التنفيذي لشركات أروب للتأمين.

 
من جانبه أعرب ميشيل قلادة عن سعادته لافتتاح اول منفذ نموذجي في التامين الاجباري علي السيارات يتطابق تماماً مع متطلبات العملاء ومع ضوابط الهيئة، مشيرا الي ان شركته تسعي بشكل دائم لتجويد الخدمة المقدمة للعميل سواء في عمليات اصدار الوثائق او سداد التعويضات.

 
واشار قلادة الي ان منفذ التأمين الاجباري النموذجي الذي افتتح مؤخرا سيكون بداية لسلسلة منافذ أخري ستنشئها الشركة خلال الفترة المقبلة في كافة المحافظات التي تتواجد فيها، موضحا ان شركته تعمل علي توفير كافة الخدمات التي يحتاجها العميل وتلبيتها في أسرع وقت.

 
وأضاف ان منفذ التامين الاجباري النموذجي الذي افتتحته الشركة تم تزويده بالخدمات الالكترونية اللازمة لعملية الاصدار مثل اجهزة الحاسب الآلي وطابعة والعمل علي تواجد مندوبين للشركة لاصدار الوثائق المطلوبة والذين تم اختيارهم بعناية كبيرة وذلك من خلال المتابعة المستمرة التي تقوم بها الإدارة العليا بشركة أروب للتامين.

 
وعبر ميشيل قلادة عن سعادته لحضور الدكتور عادل منير نائب رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية وكذلك الاستاذ عبد الرؤوف قطب رئيس الاتحاد المصري لشركات التامين، مؤكدا التشجيع المستمر من الهيئة والاتحاد لشركات التامين العاملة في السوق بهدف تحقيق اهدافها في خدمة المجتمع وتلبية احتياجاته من التغطيات التامينية المطلوبة.
 
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة