استثمار

‮»‬الزراعة‮« ‬تبحث زيادة موانئ استيراد اللحوم الحية


كتبت ـ دعاء حسني:
 
كشف أمين أباظة، وزير الزراعة، عن أن الوزارة تدرس حالياً إمكانية زيادة عدد موانئ استيراد اللحوم الحية.

 
 
 أمين أباظة
أكد »أباظة« في تصريحات خاصة لـ»المال« أمس، أن ميناءي السويس وبورسعيد مرشحان لاستقبال الشحنات المستوردة من اللحوم، إلي جانب ميناءي العين السخنة والإسكندرية اللذين تتوافر بهما مجازر للذبح.
 
وقال علي هامش حفل تكريم الاتحاد العام للغرف التجارية للدكتور محمود محيي الدين، وزير الاستثمار السابق -الذي انتقل للعمل مديراً بالبنك الدولي- إن الهيئة العامة للخدمات البيطرية تتولي دراسة هذا الملف تمهيداً لاتخاذ قرار حاسم.
 
وأشار الوزير إلي عدم وجود مدي زمني للبدء في زيادة عدد الموانئ التي تستقبل الشحنات المستوردة، لكنه أوضح أن القرار سيتم اتخاذه فور انتهاء الدراسات التي تقوم بها الهيئة.
 
وأكد وزير الزراعة أن قصر استيراد اللحوم الحية علي ميناءي العين السخنة والإسكندرية، كان يستهدف الحد من انتشار الأمراض الوبائية، خاصة أن الذبح يتم بالمجازر الموجودة بالميناءين وتحت رقابة مشددة.
 
واعترف »أباظة« بالعجز عن مواجهة ارتفاع أسعار اللحوم مؤخرا، وأكد أنه لا يوجد حل سريع للأزمة سوي زيادة المعروض بالأسواق، ورفع وزن ذبح البتلو إلي 150 كيلو جراماً، بدلاً من 120 كيلو، فضلاً عن زيادة الرقابة وتفعيل وتنمية الوعي المجتمعي لضمان حل الأزمة.
 
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة