استثمار

ميناء دمياط يعيد طرح‮ ‬28‮ ‬ألف متر مربع لتخزين الحبوب والغلال


المال - خاص
 
علمت »المال« أن هيئة ميناء دمياط بصدد إعادة طرح المنطقة التخزينية بالميناء والتي تصل مساحتها إلي28  ألف متر مربع لتغطية الاحتياجات المتنامية لتخزين الحبوب والغلال بهدف الوصول بميناء دمياط إلي طاقته التخزينية المستهدفة والتي تصل إلي نحو 5 ملايين طن سنويا وذلك بعد موافقة وزارة النقل علي طرح مشروعات الميناء.

 
 
وقال مصدر مسئول بهيئة ميناء دمياط لـ»المال« إن المنطقة تم طرحها خلال موازنة الميناء للعام المالي الماضي ، وهو الوقت الذي كان يعد ذروة تأثير الأزمة المالية علي الموانئ المصرية، مما أدي إلي تراجع المستثمرين عن المشاركة في مثل هذه المشروعات لضعف الملاءة المالية للشركات.
 
وأضاف أنه تقدم للمشروعات شركتان فقط هما »كايرو ثري« المملوكة لرجل الأعمال الدمياطي رفعت الجميل وشركة الأصيل لشئون التخزين ولم تصل العروض إلي سعر إيجار المتر الواحد الذي كانت تستهدفه هيئة الميناء، وتوقع أن يكون الوضع المالي وحجم الأعمال لتلك الشركات قد تحسن خلال العام الحالي مما يعمل علي إمكانية نجاح ترسية المشروع.
 
وأشار إلي أن الوكالة اليابانية الدولية للتعاون »الجايكا« وافقت مؤخرا علي العرض الذي قدمته هيئة ميناء دمياط ويهدف إلي تكليف المؤسسة العالمية بدراسة ظاهرة الإطماء التي يتعرض لها الميناء سنويا نتيجة أعمال الشركات في مختلف الأنشطة ودخول وخروج السفن من الميناء.
 
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة