بورصة وشركات

‮»‬هيرمس‮« ‬في صدارة تعاملات العرب‮»‬أكيومن‮« ‬تقتنص‮ ‬%39.9‮.. ‬و%23.5‮


 
تصدرت شركة »هيرمس« للوساطة في الأوراق المالية، قائمة الشركات الأكثر تنفيذاً لتعاملات شريحة المستثمرين العرب بالبورصة المصرية، خلال تعاملات الربع الثالث من العام الحالي، بحصة سوقية %12.62 من إجمالي تعاملات العرب، بقيمة تداول بلغت 718.484 مليون جنيه.
 
وفي المركز الثاني جاءت »المجموعة المالية« للسمسرة، بتداولات بلغت قيمتها 694.877 مليون جنيه، أهلتها لاحتلال المركز الثاني ضمن قائمة الشركات الأكثر تنفيذاً لتعاملات العرب، بحصة سوقية نسبتها %12.21 من إجمالي تعاملاتهم خلال الأشهر الثلاثة الماضية.
 
واحتلت شركة »ايكومن« لتداول الأوراق المالية، المركز الثالث بقائمة الشركات الأكثر تنفيذاً لتعاملات المستثمرين العرب، بتداولات قيمتها 479.181 مليون جنيه، استحوذت من خلالها علي %8.42 من إجمالي تعاملاتهم بالبورصة المصرية خلال الأشهر الثلاثة الماضية، فيما تربعت »اكيومن« علي عرش الشركات الأكثر تنفيذاً لصفقات العرب، بحصة سوقية %39.9 من إجمالي صفقاتهم بالبورصة المصرية خلال هذه الفترة، بتداولات قيمتها 399.700 مليون جنيه.

 
وتعليقاً علي المركز المتقدم، الذي سجلته »اكيومن« خلال الربع الثالث من 2010، قال محمد عبدالله، رئيس مجلس إدارة الشركة، إن العلاقات التي اكتسبتها كوادر »اكيومن« خلال فترات عملهم بدول الخليج، دعمت بصورة كبيرة قاعدة عملاء الشركة من المستثمرين العرب، حيث تستهدف الاستراتيجية الراهنة للشركة، التركيز علي الاستثمارات المتدفقة من الأسواق العربية، مدللاً علي ذلك باتجاه شركته لتقديم جميع خدماتها باللغة العربية لتلبية احتياجات المستثمرين العرب.

 
وأرجع »عبدالله« تطور أداء شركته خلال الربع الثالث من العام، إلي ارتفاع قيمة الصفقة التي نفذت طرفيها لإحدي الشركات الخليجية، التي استحوذت علي حصة من المتعاملين الأفراد بالسوق المحلية، وبلغت قيمتها 199.9 مليون، مما أمن حوالي 399.8 مليون جنيه، في إجمالي قيمة تعاملات الشركة خلال الأشهر الثلاثة الماضية.

 
وجاءت شركة »بلتون« لتداول الأوراق المالية، في المركز الرابع بقائمة الشركات الأكثر تنفيذاً لتعاملات العرب، بحصة سوقية نسبتها %7.11 من إجمالي تعاملاتهم، من خلال تداولات قيمتها 404.831 مليون جنيه، في حين اقتنصت »بلتون« المركز الثالث في قائمة الشركات الأكثر تنفيذاً لصفقات المستثمرين العرب بالبورصة المصرية، خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة، بعد تنفيذ تداولات قيمتها 151.621 مليون جنيه، استحوذت من خلالها علي حصة سوقية نسبتها %15.15 من إجمالي صفقاتهم خلال تلك الفترة.

 
ونفذت شركة »بايونيرز« لتداول الأوراق المالية، تعاملات للمستثمرين العرب بقيمة 381.056 مليون جنيه خلال الربع الثالث من العام الحالي، احتلت بها المركز الخامس ضمن قائمة الشركات الأكثر تنفيذاً لتعاملات العرب، في تلك الفترة بحصة سوقية %6.69 من إجمالي تعاملاتهم.

 
وتلتها شركة »دلتا رسملة« لتداول الأوراق المالية، في المركز السادس بحصة سوقية %6.39 من إجمالي تعاملاتهم، من خلال تداولات قيمتها 363.980 مليون جنيه، في حين احتلت المركز الثاني بقائمة الشركات الأكثر تنفيذاً لصفقات شريحة المستثمرين العرب، عبر تداولات قيمتها 235.180 مليون جنيه استحوذت بها علي حصة سوقية نسبتها %23.5 من إجمالي صفقاتهم خلال الربع الثالث من العام الحالي بالبورصة المصرية.

 
واحتلت شركة »التجاري الدولي« لتداول الأوراق المالية، المركز السابع بقائمة الشركات الأكثر تنفيذاً لتعاملات العرب بالبورصة المصرية، خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة، بحصة سوقية نسبتها %6.24 من إجمالي تعاملاتهم، بتداولات قيمتها 355.244 مليون جنيه، ولحقت بها شركة »فاروس« لتداول الأوراق المالية، في المركز الثامن بتداولات قيمتها 216.868 مليون جنيه، استحوذت من خلالها علي %3.81 من إجمالي تعاملاتهم.

 
في حين احتلت شركة »فاروس« لتداول الأوراق المالية، المركز السابع بقائمة الشركات الأكثر تنفيذاً لصفقات شريحة المستثمرين العرب، بحصة سوقية نسبتها %2.15 من إجمالي صفقاتهم، عبر تداولات قيمتها 21.547 مليون جنيه.

 
وجاءت شركة »العربي الأفريقي الدولي« لتداول الأوراق المالية، في المركز التاسع، في قائمة الشركات الأكثر تنفيذاً لتعاملات العرب بالبورصة المصرية، خلال الربع الثالث من العام الحالي، بحصة سوقية نسبتها %3.09 من إجمالي تعاملات العرب، بتداولات قيمتها 175.874 مليون جنيه، تليها شركة »HC « لتداول الأوراق المالية، في المركز العاشر بتداولات قيمتها 168.171 مليون جنيه، تمثل %2.95 من إجمالي تعاملاتهم.

 
فيما احتلت شركة »الأهرام« للسمسرة في الأوراق المالية، المركز الرابع ضمن قائمة الشركات الأكثر تنفيذاً لصفقات المستثمرين العرب، بالربع الثالث من العام الحالي، بحصة سوقية %7.78 من إجمالي صفقاتهم من خلال تنفيذ تداولات قيمتها 78.762 مليون جنيه، ولحقت بها شركة »المجموعة الاقتصادية المتحدة« للسمسرة، في المركز الخامس بتداولات قيمتها 29.340 مليون جنيه، تمثل %2.93 من إجمالي صفقات العرب بالربع الثالث من 2010.

 
ونفذت شركة »الرواد« لتداول الأوراق المالية، صفقات للمستثمرين العرب قيمتها 26.786 مليون جنيه، تمثل %2.67 من إجمالي صفقاتهم خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة، اهلتها لاحتلال المركز السادس بقائمة الشركات الأكثر تنفيذاً لصفقات المستثمرين العرب، فيما جاءت شركة »القاهرة الدولية« لتداول الأوراق المالية، بالمركز الثامن في القائمة عبر تنفيذ تداولات قيمتها 11.376 مليون جنيه تمثل %1.13 من إجمالي صفقات العرب في تلك الفترة.

 
واستحوذت شركة »جارانتي« لتداول الأوراق المالية، علي %0.85 من إجمالي صفقات المستثمرين العرب بالبورصة المصرية، خلال الربع الثالث من العام الحالي، عبر تداولات قيمتها 8.579 مليون جنيه، تليها شركة »بريزما« للوساطة في الأوراق المالية، في المركز العاشر، بحصة سوقية %0.80 بتداولات قيمتها 8.094 مليون جنيه.

 
وبذلك تكون شركات »هيرمس«، و»المجموعة المالية«، و»اكيومن«، و»بلتون«، و»بايونيرز«، و»دلتا رسملة«، و»التجاري الدولي«، و»فاروس«، و»العربي الأفريقي«، وأخيراً »HC «، قد استحوذت علي حصة سوقية نسبتها %69.56 من إجمالي تعاملات المستثمرين العرب بالبورصة المصرية خلال الربع الثالث من العام الحالي 2010.

 
فيما استحوذت شركات »اكيومن«، »ودلتا رسملة«، و»بلتون«، و»الأهرام«، و»المجموعة الاقتصادية«، و»الرواد«، و»فاروس«، و»القاهرة الدولية«، و»جارانتي«، وأخيراً »بريزما« للوساطة في الأوراق المالية علي حصة سوقية نسبتها %97.04 من إجمالي صفقات العرب بالبورصة المصرية خلال الأشهر الثلاثة الماضية.
 
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة