استثمار

‮»‬حسن علام‮« ‬تتحالف مع‮ »‬إيجيكو‮« ‬لاقتناص مشروعين في الكويت


المال - خاص
 
قال محمد موسي، رئيس مجلس الإدارة، العضو المنتدب لشركة »ايجيكو«، إن الشركة تحالفت مع شركة »حسن علام« للتأهيل لتنفيذ مشروعين للبنية التحتية في الكويت، بتكلفة استثمارية تصل إلي 50 مليون دولار.

 
وأشار »موسي« إلي أن الشركة تقدمت بأوراق التأهيل الفني والمالي لوزارة الأشغال الكويتية، متوقعاً أن يتم الانتهاء من تلك الإجراءات خلال الشهر المقبل.
 
وأضاف رئيس مجلس الإدارة أن السبب الرئيسي من التحالف مع »حسن علام« جاء لما تتمتع به الشركة من خبرة جيدة في مجال تنفيذ مشروعات الطرق والكباري وهو ما يزيد من فرص »ايجيكو« في اقتناص المشروعات.
 
وكانت »المال« قد كشفت الشهر الماضي عن تقدم »حسن علام« بأوراق التأهيل الفني والمالي لوزارة الأشغال في الكويت للمشاركة في المناقصات التي تطرحها لتنفيذ مشروعات البنية التحتية خلال الفترة من ديسمبر المقبل حتي ديسمبر 2012، متوقعاً أن تنتهي إجراءات التأهيل نهاية الشهر الحالي.
 
وتعتبر »حسن علام« من كبري شركات المقاولات التي تنفذ أعمال الطرق والكباري في مصر والشرق الأوسط، حيث انتهت الشركة من تنفيذ المرحلة الأولي من مشروع طريق الصعيد - البحر الأحمر بتكلفة 1.6 مليار جنيه خلال فترة زمنية لا تتجاوز 30 شهراً.
 
كما تستعد لتنفيذ المرحلة الأولي من مشروع ازدواج الطريق في مدة تصل إلي 6 شهور بتكلفة استثمارية تصل إلي 700 مليون جنيه من أصل 1.4 مليار جنيه حجم التكاليف الإجمالية للمشروع، علي أن يتم البدء خلال الشهر الحالي.
 
وتتجه »حسن علام« لفتح أسواق جديدة لها في 5 دول عربية وأفريقية ممثلة في الكويت وقطر والسعودية وعمان وأوغندا خلال الفترة المقبلة للمشاركة كمنفذ لعدد واسع من مشروعات البنية الأساسية تصل تكلفتها إلي 10 مليارات جنيه، وفق تأكيدات مصطفي فهمي، رئيس قطاع الفروع الخارجية بالشركة.
 
وأضاف مصطفي فهمي رئيس الفروع الخارجية  أن »حسن  علام« أن الشركة تعمل علي استخراج التراخيص الخاصة لإنشاء فروع جديدة لها في السعودية وقطر وعمان، سعياً لاقتناص مشروعات البنية التحتية في تلك الدول خلال الفترة المقبلة، كما تسعي كذلك لاقتناص 5 مشروعات للطرق والكباري في أوغندا بقيمة إجمالية تصل إلي 150 مليون دولار.
 
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة