لايف

مهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية يعرض‮ ‬22‮ ‬فيلماً


كتبت ـ نادية صابر:

نرشح لكم هذا الأسبوع مجموعة من عروض مهرجان الإسماعيلية الدولي الرابع عشر للأفلام التسجيلية والقصيرة، حيث يعرض ما يقرب من 22 فيلماً تسجيلياً بدءاً من اليوم الخميس، وتنتهي تلك العروض بعد غد السبت، حيث يعرض اليوم الخميس نحو 17 فيلماً بين روائي وتجريبي وتحريك من مختلف دول العالم علي مدار اليوم بقصر ثقافة الإسماعيلية. فيتم عرض 9 أفلام روائية من بينها »اللعبة« مصري ويحكي عن علاقة غريبة بين طفلة ووالدتها المطلقة، حيث تتبادلان الأدوار في لحظات عديدة وتكشف من خلالها الكثير من الأسرار.


وفيلم »مولعون بالسينما«، وهو إسباني يحكي عن ماركوس، الذي يولع بالسينما، وفيلم »السمكة« السويدي، ويحكي عن صديقة البطل الوحيدة، وفيلم »حب بلا عمق« إسباني أمريكي، ويحكي عن رجل يبدأ في إنكار البعد الثالث ويقع في حب صورة بمتحف الفن الحديث في نيويورك.

وفيلم »المطر الأخير« إسباني، وفيلم »مارينا زوجة صياد السمك« كولومبي الجنسية، ويحكي عن مارينا المتزوجة من صياد وتعيش معه في بلدة صغيرة. وفي يوم من الأيام تصحو حزينة علي حلم شاهدته في الليلة السابقة، وتقرر أن تذهب إلي البحر المفتوح وحدها.

وفيلم »ستانكا تذهب إلي البيت« بلغاري الجنسية، و»ظل الزمن« كوبي فرنسي، حيث تعيش الفتاة »نينا« البالغة من العمر سبعة وعشرين عاماً، تحت رحمة مطاردة ذكري جنسية سيئة، وترفض هي اخفاء السر عن الرجل الذي أذاقها طعم الحياة. ويكرم المهرجان المخرجة الألمانية »جيزيلا توختنهاجن، بعرض فيلمين لها في يوم الجمعة صباحاً، وهما أرقص مع ترودي شوب، والذي تصل مدته إلي 68 دقيقة، حيث يعرض الفيلم عمل الراقصة المخضرمة ترودي شوب، التي تبلغ من العمر ثمانية وثمانين عاماً مع مرضي العيادة النفسية علي المدي الطويل، وتشاركهم عالمهم لمدة ثلاثة أسابيع وتشجعهم للتعبير وغيرها الكثير من الأفلام، من بينها فيلم »جيران«، وفيلم »توصيل الودي« ألماني روائي. ويعرض مساء غد الجمعة فيلم »متي المسكين« للمخرج إياد صالح، الذي يحكي عن الأب متي المسكين.

بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة