عقـــارات

شُعب جديدة للمقاولات والبويات والأخشاب بغرفة تجارة شمال سيناء


محمد مجدي
 
كلفت هيئة مكتب الغرفة التجارية بشمال سيناء، أعضاء مجلس الإدارة، بإنشاء شعب جديدة تتبع الغرفة، هي شعب: »المقاولات«، و»البويات«، و»الأخشاب« للحد من التجارة غير المشروعة، وتهريب البضائع إلي غزة.

 
قال عبدالله قنديل، رئيس الغرفة التجارية، لـ»المال«: إن هناك تواجداً ملحوظاً للتجارة غير الشرعية بمدن بعينها، وهي العريش، ورفح نظراً لوجود الأنفاق التي أصبحت تمثل أزمة تؤرق التجار الشرعيين التابعين للغرفة التجارية.
 
وأشار رئيس الغرفة التجاية، إلي أنه تم اختيار خالد صالح، رئيساً لشعبتي »البويات« و»الأخشاب«، وعبدالوهاب بدوي، نائباً لشعبة »البويات«، كما تم اختيار عبدالخالق حسين، رئيساً لشعبة »المقاولات«، وناصر أبوعكر، نائباً للشعبة.
 
من جانبه، قال خالد صالح، رئيس الشعبة الجديدة للبويات، لـ»المال«، إن هناك ما يقرب من 500 محل بويات في المحافظة، منها 80 محلاً في مدينة العريش، بالإضافة إلي 30 محلاً بمدينة رفح.
 
وأوضح »صالح« أن ارتفاع تكلفة النقل من المحافظات إلي شمال سيناء، بالإضافة إلي حالة الركود في المبيعات، التي لا تقل عن %40، نظراً لدخول فصل الشتاء في المحافظة، أدي إلي توقف حركة البيع، مما دفع العديد من التجار إلي اللجوء لمهربي الأنفاق لتصريف البضائع، قبل أن ينخفض سعرها.
 
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة