أسعار العملات
أسعار الدولار بالبنوك
سعر الشراء سعر البيع البنك
17.89 17.79 بنك مصر
17.88 17.78 البنك الأهلي المصري
17.96 17.86 بنك القاهرة
17.95 17.85 بنك الإسكندرية
17.96 17.86 البنك التجاري الدولي CIB
17.95 17.85 البنك العربي الأفريقي
17.97 17.85 البنك المركزى المصرى
أسعار الذهب
متوسط أسعار الذهب بالعملة المصرية
السعر بالجنيه المصري الوحدة
603.00 عيار 21
517.00 عيار 18
689.00 عيار 24
4824.00 الجنيه الذهب
اسعار السلع
اسعار السلع الاساسية بالجنيه المصرى
السعر بالجنيه المصري السلعة
9.00 الارز
16.00 الزيت
10.00 السكر
8.00 المكرونة
7.00 الدقيق
3.50 الشاي 40 جم
80.00 المسلى الطبيعي
40.00 المسلى الصناعي
35.00 الفراخ البلدي
28.00 الفراخ البيضاء
45.00 ديك رومي
45.00 بط
30.00 سمك بلطي
50.00 سمك بوري
60.00 سمك مكرونة
150.00 جمبري
80.00 كابوريا
140.00 لحم بتلو
120.00 لحم كندوز
130.00 لحم ضاني

لايف

النقاد ظلموا الحلقة الأخيرة من‮ »‬العار‮«.. ‬وانتظروني مع‮ »‬الزعيم‮«‬


حوار ـ أحمد حمدي
 
أحمد رزق.. فنان متميز استطاع الوصول الي قلب الجمهور دون استئذان من خلال اعماله الفنية في السينما والتليفزيون ومؤخرا المسرح.

 
نجح رزق في الابتعاد عن مطب تقليد الفنان الكبير محمود عبدالعزيز عند اداء شخصية »سعد« في مسلسل »العار«.. وهو المطب الذي يقع فيه كثيرون.
 
»المال« التقت احمد رزق واجرت معه هذا الحوار عن دوره في مسلسل »العار« وعن تفاصيل فيلمه الجديد »الزهايمر« مع الفنان الكبير عادل امام.
 
في البداية، تحدث الفنان احمد رزق عن دوره في مسلسل »العار« الذي تم عرضه في شهر رمضان الماضي وحقق نجاحا كبيرا مع الجمهور. واعرب »رزق« عن سعادته بهذا الدور، مشيرا الي ان شخصية »سعد« كانت تلائمه بصورة كبيرة.. الامر الذي جعلها تنال اعجاب الجمهور والنقاد. واكد »رزق« ان المخرجة شيرين عادل عرضت فكرة المسلسل.. لكنه بداية لم يتحمس له، ولم يتحمس للدور، خاصة ان قصة المسلسل نسخة من فيلم »العار« الذي تم تقديمه في الثمانينيات.. وهو من اهم العلامات في السينما المصرية. واشار الي ان تحويل قصة الفيلم الي مسلسل درامي يعتبر مغامرة كبيرة، إلا أنه عندما قام بقراءة اول 5 حلقات من المسلسل اعجب كثيرا بالسيناريو المكتوب واعجب كثيرا بشخصية »سعد« التي قدمها في المسلسل. فأصر علي تقديم الدور رغم التشابه الكبير بين شخصيته في المسلسل وشخصية الفنان محمود عبدالعزيز في الفيلم. واشار »رزق« الي ان تحويل الاعمال الفنية القديمة الي اعمال درامية جديدة امر مأخوذ به في الخارج.. إلا أن الخوف من المغامرة دفع فريق العمل الي التغيير في بعض التفاصيل داخل مسلسل »العار«.
 
واعرب »رزق« عن استيائه الشديد من رد فعل بعض النقاد علي المسلسل خاصة »الحلقة الاخيرة« منه، مؤكدا ان بعض النقاد اشاروا الي انها حلقة ضعيفة وكوميدية، وهو رأي مختلف تماما عن رأي غالبية الجمهور، مشيرا الي انه تلقي اتصالات هاتفية من جمهوره هنأه فيها بالمسلسل خاصة الحلقة الاخيرة!
 
واشار »رزق« الي ان معظم النقاد في مصر تكون اراؤهم بعيدة تماما عن رأي الجمهور، مضيفا انها مشكلة كبيرة لانه يجب ان تكون آراء الجمهور قريبة الي حد ما من آراء غالبية النقاد. واعرب عن سعادته بتعاونه للمرة الثانية مع المخرجة المتميزة شيرين عادل بعد تعاونهما في مسلسل »سارة« سابقا الذي حقق نجاحا كبيرا، مضيفا انه يعشق التعاون مع المخرجة شيرين عادل.
 
وحول مشاركته دائما في البطولة الجماعية سواء في السينما او التليفزيون اكد »رزق« انه لا يسعي لتقديم البطولة المطلقة او البطولة الجماعية، وانما يسعي دائما الي تقديم الدور الجيد والمتميز وعندما يقدم دور البطولة المطلقة يسأله الجمهور عن البطولة الجماعية والعكس.
 
ومن الدراما للسينما اشار الفنان احمد رزق الي انه ابتعد قليلا عن السينما بعد فيلم »حوش اللي وقع منك« بسبب الازمة الاقتصادية، مشيرا الي انه لا يفضل تقديم فيلم سينمائي به تنازلات معينة مثل ضعف الامكانيات الانتاجية التي يتم تسخيرها للفيلم.
 
وحول تعامله مع المخرجين في السينما اكد احمد رزق انه تعامل مع مخرجين متميزين اضافوا له الكثير من الخبرات علي رأسهم المخرج عمر عرفة، ومحمد ياسين، ومروان حامد ووائل احسان.
 
واشار »رزق« الي انه يعتبر »فيلم ثقافي« نقلة مهمة في مشواره الفني.. اضافة لفيلمي »حمادة يلعب« و»اوعي وشك«، مضيفا ان فيلم »التوربيني« وطد علاقته بالجمهور.
 
واعرب »رزق« عن سعادته عندما يقدم شخصية صعبة عليه، لان ذلك يتطلب منه دراسة ابعاد وتفاصيل هذه الشخصية مما يحقق له الاستمتاع اثناء تقديمها.
 
واستطرد »رزق« انه يقوم حاليا بتصوير مشاهده في فيلم »الزهايمر« مع الفنان الكبير عادل إمام، ونيللي كريم، ورانيا يوسف، وفتحي عبدالوهاب، مشيرا الي انه فيلم اجتماعي متميز.. وهو سعيد جدا بتجربته مع الفنان الكبير الزعيم عادل امام، خاصة انه من عشاقه وان العمل معه له متعة كبيرة وفائدة اكبر لاي ممثل.
 
ومن السينما للمسرح اكد »رزق« انه سعيد بتقديم مسرحية »سكر هانم«، مشيرا الي انها مسرحية كوميدية متميزة لان بها مشاهد كثيرة يصعب علي بعض الفنانين اداؤها مثل تجسيد شخصية امرأة في بعض مشاهدها، مضيفا انها تحقق حتي الآن ايرادات عالية ونجاحا كبيرا مع الجمهور. وعن رأيه في كون بعض الفنانين لا يجذبهم تقديم الادوار المسرحية اشار »رزق« الي انه يعشق المسرح، حيث يعتبره حالة خاصة في الفن، مضيفا انه في كل يوم تعرض فيه المسرحية تتغير نوعية الاشخاص الذين يشاهدون المسرحية ومع ذلك »الافيهات« الموجودة بها مازالت تلقي اعجابا كبيرا من الجمهور. وقال إنه يكون سعيدا عندما يري علامات البهجة والفرح علي وجوه الاسرة التي تشاهد المسرحية.
 
واكد »رزق« ان السينما لها بريق خاص.. اضافة الي انه يعشق المسرح منذ صغره، مؤكدا ان اهم ما يشغل باله دائما تقديم العمل المتميز للجمهور سواء في السينما او المسرح او التليفزيون.
 
واشار »رزق« الي انه يتابع دائما اعمال زملائه واصدقائه الفنانين مثل شريف منير واحمد السقا وكريم عبدالعزيز وهاني رمزي.
 
واضاف انه وصل الي درجة من النضج الفني الذي يمكنه من اختيار الادوار الجيدة والمناسبة له حتي يرضي جمهوره وينال اعجاب النقاد ايضا.
 
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة