استثمار

‮»‬النحاس المصرية‮« ‬ترفع سعر الطن إلي‮ ‬54‮ ‬ألف جنيه


المال ـ خاص

قررت شركة »النحاس المصرية« زيادة قدرها 3 آلاف جنيه في طن المعدن خلال تعاملات الشهر الحالي ليصل السعر إلي 54 ألف جنيه بدلاً من 51 ألف جنيه خلال أغسطس الماضي.


وقال فؤاد شاهين، المدير التجاري بالشركة في تصريحات لـ»المال«، إن الزيادة الأخيرة في سعر النحاس هي الثانية علي التوالي حيث ارتفع السعر خلال تعاملات أغسطس بنحو 3 آلاف جنيه للطن ليصل إلي 51 ألف جنيه بعد أن كان خلال يوليو 48 ألف جنيه.

وأرجع المدير التجاري لشركة النحاس هذه الزيادة إلي ارتفاع أسعار الخامات العالمية للنحاس، وأشار إلي أن سعر الطن الخام ارتفع حوالي ألف دولار خلال نهاية سبتمبر ليصل إلي نحو 7700 دولار في البورصات العالمية.

وأضاف أن الشركة تستحوذ علي نحو %90 من إنتاج السوق المحلية وتنتج »المسابك« النسبة الباقية، مشيراً إلي أن الأشهر الثلاثة الماضية شهدت تراجعاً في المبيعات وصل إلي نحو %30 مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي نتيجة التقلبات في الأسعار العالمية والتي أدت إلي زيادة تصل إلي نحو 6 آلاف جنيه للطن.

وبالنسبة للألومنيوم أوضح »شاهين« أن سعر الطن وصل إلي 18 ألف جنيه خلال تعاملات الشهرين الماضيين، مرتفعا حوالي 700 جنيه عن تعاملات شهر أغسطس، ولفت إلي أن الزيادة في أسعار الألومنيوم هي الكبري خلال العام الحالي، مشيراً إلي أن الأسعار ارتفعت خلال أغسطس الماضي أيضاً بحوالي 320 جنيهاً، وأوضح أن »النحاس المصرية« تستحوذ علي نحو %80 من إنتاج الألومنيوم في السوق المحلية، وتنتج النسبة الباقية شركة نجع حمادي للألومنيوم.

وأشار  إلي أنه من المتوقع إعلان الشركة نتائج أعمالها السنوية خلال أيام، وقال إن المؤشرات المبدئية تشير إلي أن هناك أرباحاً محققة غير مسبوقة، علي حد قوله، عن العام المالي المنتهي 2010/2009، بعد أن كانت الشركة تحقق خسائر سنوية تتعدي 3 ملايين جنيه.

من ناحية أخري تقوم »النحاس المصرية« حالياً بأعمال التركيب الخاصة ببعض المصانع الجديدة، مثل مصنع »حبال الصلب« وخطوط إنتاج جديدة للألومنيوم من ناحية ونقل المصانع القديمة من ناحية أخري، تمهيداً لاستغلال الأراضي الخاصة بالشركة عبر »كونسورتيوم« مكون من وزارة الاستثمار ليضم الشركات القابضة للصناعات المعدنية والقابضة للسياحة والقومية للإنشاء والتعمير، وتصل مساحة الأرض إلي حوالي 354 ألف متر مربع بواقع 87 فداناً.

بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة