بنـــوك

»الاستثمار العربي« يحصل علي موافقة »المركزي« لإطلاق صندوق محمي رأس المال


كتبت- أمنية إبراهيم:

حصل بنك الاستثمار العربي، قبل أيام، علي موافقة البنك المركزي لإطلاق صندوق استثمار محمي رأس المال، بقيمة 50 مليون جنيه، تتولي إدارته شركة سي آي كابيتال لإدارة الأصول »CIC ASSETS MANAGEMENT «.

 
وقال كريم هلال، الرئيس التنفيذي لمجموعة سي اي كابيتال للاستثمارات المالية في تصريحات لـ»المال«، إن شركته تقدمت بعد الحصول علي موافقة البنك المركزي قبل أيام بنشرة الاكتتاب للهيئة العامة للرقابة المالية، تمهيداً لاعتمادها وتحديد موعد إطلاق الصندوق.
 
وتوقع »هلال« الانتهاء من الحصول علي الموافقة الخاصة بالصندوق خلال الأسابيع القليلة المقبلة، مشيراً إلي أن صندوق بنك »الاستثمار العربي« المنتظر تدشينه في وقت قريب سيقوم باستثمار جزء من أمواله في الأسهم المتداولة بالبورصة، علي أن يتم استثمار الجزء المتبقي في الأدوات المالية والأوعية الادخارية ذات العائد الثابت.
 
وكشف »هلال« عن السياسة الاستثمارية للصندوق الجديد، والتي تقوم علي توظيف نسبة من السيولة بحد أقصي %25 في الأوراق المالية المقيدة بالبورصة المصرية، وتشترط الخطة الاستثمارية في هذا المجال ألا يتجاوز حد الاستثمار في الأوراق المالية التابعة لشركة واحدة »أسهم وسندات«، نسبة %15 من إجمالي السيولة، بواقع %10 للأسهم و%5 للسندات، فيما يرتفع إلي نسبة %20 للأوراق المالية الصادرة عن مجموعة شركات مرتبطة.
 
ويستهدف الصندوق استثمار باقي السيولة التي يديرها في أدوات مالية ذات عائد ثابت، مع امكانية تخصيص نسبة %20 من إجمالي أصول الصندوق للاستثمار في وثائق الصناديق الاستثمارية ذات العائد الثابت
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة