سيــارات

مبيعات السيارات في الهند تزيد‮ ‬%30‮ ‬خلال سبتمبر


إعداد - دعاء شاهين
 
سجلت مبيعات السيارات في الهند رقماً قياسياً خلال شهر سبتمبر، لتواصل النمو القوي الذي شهدته علي مدار الأشهر الماضية، بدعم من طرح كل من »ماروتي سوزكي« الهندية، و»هيونداي موتور«، و»فورد موتور« موديلات جديدة ووفرة وسهولة الحصول علي قروض السيارات هناك.

 
 
ورفعت جمعية مصنعي السيارات الهندية من توقعاتها لمبيعات العام المالي المنتهي 31 مارس إلي 18 و%21 استناداً للطلب القوي الذي تشهده السوق الهندية علي السيارات والدراجات النارية والشاحنات.
 
وارتفعت مبيعات السيارات في سبتمبر بنسبة %30 لتسجل نحو 169082 سيارة، لتتجاوز بذلك الرقم الذي سجلته في أغسطس عند 160794 سيارة، وذلك وفقاً لما جاء بصحيفة »وول ستريت«. وقد سجلت مبيعات السيارات في الفترة من أبريل إلي سبتمبر ارتفاعاً بنسبة %34 عند 922281 سيارة.
 
ويري المحللون أن النمو القوي لمبيعات السيارات يعود إلي طرح شركات السيارات موديلات جديدة في السوق الهندية خلال الأشهر الماضية واستقرار تكلفة الاقتراض، بالإضافة إلي ارتفاع دخل الطبقة المتوسطة في الهند والتي يبلغ تعداد سكانها أكثر من 250 مليون نسمة.
 
كما ساهم في انتعاش مبيعات سبتمبر اتجاه وكلاء وموزعي السيارات إلي بناء مخزونهم استعداداً لموسم المهرجانات في الهند، والذي يبدأ في أكتوبر ويستمر لشهرين، حيث تنمو مبيعات السيارات عادة خلال تلك الفترة.
 
وارتفعت مبيعات شركة »ماروتي سوزكي«، أكبر مصنع للسيارات في الهند من حيث حجم المبيعات، بحوالي %28.5 خلال سبتمبر مسجلة 81060 سيارة، وتقوم الذراع المحلية لشركة »سوزوكي« بتصنيع ثمانية موديلات لسيارات صغيرة منها »ألتو، وسويفت، وواجون، وبيتز، وزن ايستيلو«.
 
في المقابل قفزت مبيعات شركة »هيونداي« في الهند بحوالي %14 إلي 31751 سيارة، بينما تضاعفت مبيعات شركة »فورد الهند« لتصل إلي 8098 سيارة بدعم من تزايد الطلب علي سيارتها الصغيرة »فيجو«.
 
وارتفعت مبيعات شركة »تاتا« بنسبة %30 لتصل إلي 20561 سيارة.
 
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة