أسعار العملات
أسعار الدولار بالبنوك
سعر الشراء سعر البيع البنك
17.85 17.97 البنك المركزى المصرى
17.86 17.96 بنك الإسكندرية
17.89 17.79 بنك مصر
17.88 17.78 البنك الأهلي المصري
17.96 17.86 بنك القاهرة
17.96 17.86 البنك التجاري الدولي CIB
17.95 17.85 البنك العربي الأفريقي
أسعار الذهب
متوسط أسعار الذهب بالعملة المصرية
السعر بالجنيه المصري الوحدة
600.00 عيار 21
514.00 عيار 18
686.00 عيار 24
4800.00 الجنيه الذهب
اسعار السلع
اسعار السلع الاساسية بالجنيه المصرى
السعر بالجنيه المصري السلعة
9.00 الارز
16.00 الزيت
10.00 السكر
8.00 المكرونة
7.00 الدقيق
3.50 الشاي 40 جم
80.00 المسلى الطبيعي
40.00 المسلى الصناعي
35.00 الفراخ البلدي
28.00 الفراخ البيضاء
45.00 ديك رومي
45.00 بط
30.00 سمك بلطي
50.00 سمك بوري
60.00 سمك مكرونة
150.00 جمبري
80.00 كابوريا
140.00 لحم بتلو
120.00 لحم كندوز
130.00 لحم ضاني

عقـــارات

يدفع التجار لتعويض‮ ‬10‮ ‬جنيهات من خسائرهم في طن الأسمنت


دعاء حسني - سعادة عبدالقادر

دفعت زيادة الطلب علي الأسمنت من قبل الوكلاء والتجار إلي تحريك سعر الطن منه بشكل طفيف حيث ارتفع بنحو 10 جنيهات، ورغم ذلك لا يزال الأسمنت يباع بأقل من الأسعار المعلنة في المصانع بمتوسط 40 جنيهاً للطن بسبب الركود كما تخشي شركات الاستثمار العقاري والمقاولات من تداعيات فتح باب تصدير الأسمنت خلال الشهور المقبلة علي رفع أسعاره في السوق المحلية.


 
قال عصام معوض، أحد وكلاء الأسمنت، إن طن الأسمنت ارتفع بنحو 10 جنيهات نظراً لتزايد طلب المتعاملين في السوق سعياً لتخزين كميات من الأسمنت لمشروعاتهم، تحسباً لزيادة أسعاره مع فتح باب التصدير فعلياً خلال الأشهر المقبلة.

وأشار »معوض« إلي أن طلب الوكلاء كميات كبيرة من الأسمنت بالزيادة علي حاجات السوق يعد سلاحاً ذا حدين، خاصة أن ركود السوق قد يدفع الوكلاء لبيع هذا المخزون بالخسارة مرة أخري.

وكانت وزارة التجارة والصناعة قد قررت مطلع الشهر الحالي فتح باب تصدير الاسمنت مرة اخري بعد انتهاء فترة الحظر التي استمرت 18 شهراً كاملة، وذلك نظراً لحالة الركود في المبيعات والتي انخفضت بنسبة %30 منذ بداية العام مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

من جانبه، نفي اللواء محمد أبوشادي، رئيس قطاع التجارة الداخلية، وجود أي ارتفاعات في أسعار الأسمنت بالرغم من إلغاء المهندس رشيد محمد رشيد، وزير التجارة والصناعة، قرار حظر تصدير الأسمنت الذي استمر العمل به لمدة عام ونصف العام، مرجعاً السبب في ذلك إلي وجود حالة من الركود حالياً بالسوق المحلية تحول دون حدوث أي ارتفاعات جديدة في الأسعار.

وأوضح أن الأسعار يتم إعلانها من المصانع ومن خلال قطاع التجارة الخارجية بشكل شهري في بداية الأسبوع الثالث من كل شهر.

وقال عبدالعزيز قاسم، سكرتير الشعبة العامة لمواد البناء بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن سوق الأسمنت لم تحدث بها أي تغييرات سعرية منذ بداية الشهر الحالي بالرغم من إنهاء الحظر الذي كان مفروضا علي تصدير الأسمنت، لافتاً إلي أن السوق بحاجة إلي فترة زمنية حتي يظهر عليها أثر قرار إعادة تصدير الأسمنت خاصة أن هناك مخزوناً كبيراً خلال الفترة الحالية بالسوق المحلية.

وأضاف أنه من المنتظر أن تشهد السوق المحلية استقبال كميات جديدة من مصانع الأسمنت مثل »السويدي« خلال الفترة المقبلة، بالإضافة إلي الكميات التي يتم استيرادها من الخارج، الأمر الذي سيحول دون وجود ارتفاعات في أسعار الأسمنت خلال الشهر المقبل.

»STEPS « تعمل علي تطوير التجارة الداخلية من خلال دورات تدريبية متنوعة

تعتبر شركة »STEPS « Solutions Training and Educational Programs ، صرحاً في مجال تقديم البرامج التدريبية والتعليمية المتميزة، فهي تتخصص في أكثر المجالات أهمية للشركات المصرية والعالمية. فقد قامت »STEPS « في الربع السنوي الأخير بعمل حلقتين دراسيتين »Seminars « حول القطاع المتنامي للتجزئة وحقوق الامتياز في مصر، الأول بعنوان »حقوق الامتياز والبيع بالتجزئة«، والسمينار الثاني بعنوان »الإدارة الفعالة لمحال البيع بالتجزئة«، وكلاهما يمثل أهمية كبيرة لكبار العاملين في مجال البيع بالتجزئة.

قام بتقديم سمينار »حقوق الامتياز والبيع بالتجزئة«، أ/بيتر موينجا، خبير ومالك في مجال البيع بالتجزئة، بالتعاون مع أ/علياء رحيم، مدير قسم البيع بالتجزئة والامتياز بشركة »Integrated Markting Solutions «، إحدي الشركات الشقيقة لـ»STEPS «، وعرض هذا السمينار أحدث التوجهات العالمية في مجالي البيع بالتجزئة وحقوق الامتياز، كما تم عرض ومناقشة أفضل الأعمال العالمية، وهذا إلي جانب دعوة أنجح رجال الأعمال المحليين ليشاركوا السادة الحضور بقصص نجاحهم.

في أعقاب نجاح سمينار »حقوق الامتياز والبيع بالتجزئة«، أقيم سمينار »الإدارة الفعالة لمحال البيع بالتجزئة«، وحضر هذا السمينار العديد من المهتمين بقطاع التجزئة، حيث حفل الحضور بممثلين من أحد أكبر شركات المحمول في مصر، بالإضافة إلي عدد من العاملين بالتجزئة في مجالات مختلفة مثل قطاع المكتبات والأثاث وعدد من الكيانات الأخري البارزة، وقامت أ/ علياء رحيم، مع فريقها المكون من عدد من الخبراء بتقديم السمينار. وقد حقق السمينار نجاحاً باهراً، حتي إن بعض الشركات طالبت بإعادة إقامته، فأهمية السمينار لا تقتصر فقط علي توضيح أفضل الممارسات، بل تظهر من خلال الأمثلة الحية والنصائح التي يقدمها المتحدث.

تقوم »STEPS « باختيار المدربين علي أعلي مستوي ليتأكدوا من تقديم الخبرة والمستوي الأكاديمي الأمثل، حيث تحرص علي التفرد بالخدمات التي تقدمها لعملائها والاختلاف عن باقي الممولين. فإن الجودة والخدمة الاستثنائية هما الأهداف التي تسعي »STEPS « إلي تحقيقها سواءً من خلال السمينار العام أو البرامج التدريبية للشركات، فبهذه المعرفة الغنية نتمكن من تزويد المشاركين والحضور بخبرة لا مثيل لها.

بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة