استثمار

حسن علام«تعرض تنفيذ أعمال كباري بـ‮ ‬4‮ ‬مليارات‮ ‬جنيه في الكويت‮ .. ‬كمقاول من الباطن


المال ـ خاص
 
قال مصطفي فهمي، رئيس الفروع الخارجية بشركة »النصر العامة للمقاولات« »حسن علام« التابعة للشركة القومية للتشييد والتعمير، إن شركته تتفاوض مع 3 شركات عالمية للتحالف لتنفيذ مشروع إنشاء كباري بدولة الكويت بتكلفة إجمالية تصل إلي 16 مليار جنيه.

 
 
مصطفي فهمي 
وأوضح »فهمي« أن »حسن علام« تجري مفاوضات مع شركة »ليتون« الاسترالية، و»بن لادن« السعودية، و»هيونداي« الكورية لتنفيذ مشروع إنشاء كوبري »صباح السالم الصباح« بطول 35 كيلو متراً بدولة الكويت، مشيراً إلي أن تلك الشركات تتنافس علي الفوز بالمشروع متوقعاً أن تتم ترسية المشروع في غضون أسابيع. وأشار »فهمي« إلي أن الشركة ستعمل كمقاول من الباطن لتلك الشركات علي أن تتولي الشركة أعمال بقيمة 4 مليارات جنيه من أصل 16 مليار جنيه القيمة الإجمالية للمشروع، وفق قوله.

وبرر »فهمي« اتجاه »حسن علام« للعمل كمقاول من الباطن إلي أن الشركة تسعي لفتح أعمال جديدة لها بسوق الكويت تمهيداً للانتهاء من الإجراءات الخاصة بالتأهيل بالسوق الكويتية فضلاً عن كون الشركة ستنفذ أعمال بقيمة 4 مليارات جنيه وهو حجم مناسب للشركة. وتتجه »حسن علام« التابعة للشركة القومية للتشييد والتعمير لفتح أسواق جديدة لها بخمس دول عربية وأفريقية ممثلة في الكويت وقطر والسعودية وعمان وأوغندا خلال الفترة المقبلة للمشاركة كمنفذ لعدد واسع من مشروعات البنية الأساسية تصل تكلفتها حتي 10 مليارات جنيه حيث تمتلك الشركة اعتمادات مالية وخطابات ضمان من البنك الأهلي المصري تصل قيمتها الإجمالية إلي 1.2 مليار جنيه منها 750 مليون جنيه خطابات ضمان لمشروعات خارجية. وتسعي »حسن علام« للتأهيل الفني والمالي لوزارة الأشغال بدولة الكويت للمشاركة في المناقصات التي تطرحها لتنفيذ مشروعات البنية التحتية التي تطرحها الحكومة الكويتية خلال الفترة من ديسمبر المقبل حتي ديسمبر 2012، كما تعمل الشركة علي استخراج التراخيص الخاصة لإنشاء فرع جديد لها بالسعودية وقطر وعمان سعياً لاقتناص مشروعات البنية التحتية في تلك الدول خلال الفترة المقبلة، وتابع أن »حسن علام« تسعي كذلك لاقتناص 5 مشروعات للطرق والكباري بدولة »أوغندا« بقيمة إجمالية تصل إلي 150 مليون دولار.
 
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة