أسعار العملات
أسعار الدولار بالبنوك
سعر الشراء سعر البيع البنك
17.89 17.79 بنك مصر
17.88 17.78 البنك الأهلي المصري
17.96 17.86 بنك القاهرة
17.95 17.85 بنك الإسكندرية
17.96 17.86 البنك التجاري الدولي CIB
17.95 17.85 البنك العربي الأفريقي
17.97 17.85 البنك المركزى المصرى
أسعار الذهب
متوسط أسعار الذهب بالعملة المصرية
السعر بالجنيه المصري الوحدة
603.00 عيار 21
517.00 عيار 18
689.00 عيار 24
4824.00 الجنيه الذهب
اسعار السلع
اسعار السلع الاساسية بالجنيه المصرى
السعر بالجنيه المصري السلعة
9.00 الارز
16.00 الزيت
10.00 السكر
8.00 المكرونة
7.00 الدقيق
3.50 الشاي 40 جم
80.00 المسلى الطبيعي
40.00 المسلى الصناعي
35.00 الفراخ البلدي
28.00 الفراخ البيضاء
45.00 ديك رومي
45.00 بط
30.00 سمك بلطي
50.00 سمك بوري
60.00 سمك مكرونة
150.00 جمبري
80.00 كابوريا
140.00 لحم بتلو
120.00 لحم كندوز
130.00 لحم ضاني

اقتصاد وأسواق

رجال الصناعة يتحملون تكاليف تطوير 9 مزلقانات بأسيوط


المرسي عزت:

قام المهندس حاتم صالح وزير الصناعة والتجارة الخارجية بزيارة لمحافظة أسيوط علي رأس وفد من رجال القطاع الخاص والمستثمرين، تفقد خلالها عددًا من المواقع بمدينتى الحواتكة والمندرة شملت موقع مزلقان الحادث الأليم والذي أودي بحياة العشرات من الأطفال الأبرياء، وكذا بعض المواقع الخاصة بإنشاء مدارس ومعاهد تعليمية لخدمة أهالي المنطقة، بالإضافة إلي مركز طبي ووحدة لغسيل الكلي، وذلك في إطار تعظيم الاستفادة من جهود رجال الصناعة والمستثمرين للمساهمة في تحقيق التنمية الشاملة للمجتمع المصري.

ورافق الوفد خلال الزيارة الدكتور يحيي كشك محافظ أسيوط، كما شارك بالزيارة المهندس جمال دويدار نائب رئيس هيئة سكك حديد مصر.

وأوضح المهندس حاتم صالح أن الزيارة تأتى في إطار تضامن الجميع وحكومة والمجتمع الأهلي لمشاركة أهالي محافظة أسيوط في مصابهم الأليم والوقوف إلي جانبهم من خلال تغيير حقيقي، خاصة في تلك المناطق التي عانت من إهمال شديد علي مدي سنوات طويلة حتي يحصل المواطنيون علي حقهم في عيش حياة كريمة وآدمية.

وأشار إلي الدور الإيجابي الذي يلبعه رجال الصناعة والمستثمرون في تنفيذ العديد من المشروعات التنموية بمختلف محافظات مصر، لافتا إلي أن هناك رغبة أكيدة وإصرارًا من المستثمرين لزيادة مساهماتهم في تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة للمواطن المصري.

وأعلن الوزير أن وفد رجال الصناعة المرافق له بالزيارة قرر تحمل جميع التكاليف المالية الخاصة بتطوير عدد 9 مزلقانات بمحافظة أسيوط حتي لا تتكرر مأساة حادث مزلقان المندرة الأليم، إلي جانب تحمل تكاليف إنشاء المعهد الدينى وإقامة وحدة صحية ودار لتحفيظ القرآن علي مساحة الـ 12 قراطًا التي تبرع بها حمادة عبد الرشيد والد الـ 4 ضحايا الذين لاقوا حتفهم بهذا الحادث الغاشم إلي جانب تجديد المسجد الخاص بقرية الحواتكة واستكمال إنشاء وحدة الغسيل الكلوي بالقرية ومدها بـ  8 أجهزة غسيل كلوي علي مرحلتين لخدمة أهالي القرية .

كما قرر المستثمرون أيضا بناء قنطرة علي إحدي الترع بقرية أولاد أبو زيد بالحواتكة لتوفير ممر آمن لأهل القرية لعبور هذه الترعة إلي جانب تحمل تكاليف شراء أرض لبناء مجمع تعليمي (ابتدائي – إعدادي) لخدمة أهالي قرية المندرة والقري المحيطة بها .

وأضاف المهندس حاتم صالح أنه خلال الزيارة عقد لقاء مع محافظ أسيوط تم خلاله التأكيد علي أهمية الاستفادة من الفرص الاستثمارية الكبيرة التي تمثلها المحافظة وعرضها علي المستثمرين لضخ المزيد من الاستثمارات سواء في المجالات الصناعية أو الزراعية، حيث تمتلك المحافظة مزايا بنسبة كبيرة في مجال الحاصلات الزراعية، مؤكدا أن الوزارة لن تتوانى عن تقديم كل الدعم والمساندة لتسجيع الاستثمار ليس فقط في محافظة أسيوط ولكن لجميع محافظات الصعيد خاصة أن الوزارة تقدم الأراضي الصناعية بالمجان لجميع المستثمرين بالصعيد .

وطالب الوزير أجهزة الإعلام بضرورة إبراز الدور الإيجابي الذي يلعبه رجال الصناعة وعدم التركيز علي السلبيات التي قد تحدث من قلة قليلة لا تمثل بأى حال من الأحوال مجموع رجال القطاع الخاص في مصر، لافتا إلي أن هناك العديد من الشركات المصرية التي تقدم الكثير والكثير للمجتمع المدني من خلال مسئوليتهم المجتمعية سواء للعاملين بشركاتهم أو حتي علي مستوي مشروعات التنمية في مختلف المدن والمحافظات .

ومن جانبه أكد الدكتور يحي كشك محافظ أسيوط أن هذه الزيارة تمثل بارقة أمل لأهالي أسيوط والذين عانوا علي مر سنوات طويلة من مشكلات عديدة تتمثل في تدني الخدمات وعدم وجود مرافق، مما وضع المحافظة في المرتبة الأولي كأفقر محافظة علي مستوي مصر حيث يوجد حوالي 61% من أهالي أسيوط تحت خط الفقر كما تصل نسبة الأمية بالمحافظة إلي 23 % لافتا إلي ضرورة تكاتف كل القوي لإحداث تنمية شاملة للمواطنيين بالمحافظة خاصة أن أسيوط تمتلك العديد من المقومات والمزايا التي تجعل منها محافظة جاذبة للاستثمار، كما أنها تمتلك العديد من المقومات السياحية المهمة التي تجعل منها مقصدا للسياح المصريين والاجانب.

وأشار المحافظ إلي أن تلك المحافظة تمتلك مزايا نسبية كبيرة في مجال إنتاج الحاصلات الزراعية، خاصة الرومان والبنجر والزيتون والموالح، كما أن بها فرصًا كبيرة لإقامة مشروعات تعدينية ضخمة خاصة في ظل توفير العديد من المواد الخام بالمحافظة.

وحول وصول معدلات الفقر في المحافظة إلى معدلات كبيرة، فقد أعلن أحد رجال الصناعة المشاركين بالزيارة عن تحمل إحدى جمعيات تنمية المجتمع التي يرأس مجلس إداراتها لتقديم رواتب شهرية ومدى الحياة لـ 250 أسرة فقيرة وذلك للمساهمة في رفع الأعباء الملقاة على عاتقهم ومساعدتهم لعيش حياة آدمية.

كما أشار المهندس حسن مالك رئيس مجلس إدارة مالك جروب أن هذه الزيارة تمثل بداية لسلسلة من الزيارات لمختلف محافظات مصر للوقوف إلى جانب أبناء الشعب المصري خاصة أولئك الذين عانوا كثيراً من الإهمال وعدم احترام آدميتهم، مؤكداً أن رجال الصناعة لديهم رغبة أكيدة وصادقة للتواصل والتلاحم مع مشكلات الوطن وهذا ليس بغريب عليهم فهم أبناء هذا الوطن وعليهم دور أساسي تجاه مجتمعهم.

وأضاف مالك أن جهود رجال الصناعة ستترجم من خلال مشروعات حقيقية وعلى أرض الواقع لخدمة أبناء الشعب المصري، لافتاً إلى أن هناك العديد من المستثمرين الراغبين في إقامة مشروعات تنموية في مختلف محافظات مصر بما سيسهم في توفير المزيد من فرص التشغيل والعمل أمام أبناء هذه المحافظات.

وضم وفد رجال الصناعة كلا من المهندس إبراهيم صالح رئيس مجموعة الخرافي – مصر والدكتور شيرين عباس حلمي رئيس شركة فاركو للأدوية والمهندس جمال الجارحي رئيس مجلس إدارة شركة السويس للصلب والمهندس رفيق الضو العضو المنتدب لشركة السويس للصلب والمهندس مجدي عيسى رئيس مجلس إدارة شركة مطاحن 6 أكتوبر والدكتور سمير النجار رئيس شركة النيل للحاصلات الزراعية والمهندس عماد مغازي رئيس شركة لوتس للمقاولات والمهندس طارق جمال رئيس شركة ريتكون للعقارات والدكتور عبد الرحمن سعودي رئيس مجموعة سعودي والدكتور مجدي عبدالله رئيس مجلس إدارة معهد الجزيرة التعليمي.
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة