عقـــارات

‮»‬الإسكان‮« ‬تعتزم تسليم باقي أراضي المشروعات القومية للشركات


كتبت ـ جهاد سالم:

 

 
تعتزم وزارة الإسكان تسليم القطع المتبقية من أراضي المشروع القومي للإسكان للشركات التي تقل المساحات التي تعاقدت عليها عن 100 فدان مع مد مهلة البناء لمدة عامين آخرين، من تاريخ صدور القرار المزمع إعلانه بنهاية الشهر الحالي.

 
وعلمت »المال« أن القرار الذي سينطبق علي الشركات التي تعاقدت علي أراض أقل من 100 فدان، لن يقيد الشركات في تسعير الوحدات، وهو ما جري التفاوض حوله مع شعبة الاستثمار العقاري خلال الشهرين الماضيين.

 
وعلي صعيد متصل، تعتزم الوزارة التفاوض مع الشركات المتعاقدة علي أراض تزيد مساحتها علي 100 فدان لبحث بدائل أخري دون سحب الأراضي.

 
كان الخلاف بين المستثمرين العقاريين ووزارة الإسكان، قد تصاعد خلال الشهرين الماضيين، إثر إصرار »الإسكان« علي عدم تسليم القطع المتبقية من أراضي المشروع، بحجة انتهاء البرنامج الزمني، الأمر الذي أثار سخط المستثمرين، ودفع بعضهم إلي التقدم بشكاوي وبلاغات ضد الوزارة الحالية ورؤساء المدن، لمخالفتهم شروط العقود المبرمة، من خلال عدم الالتزام بالبرنامج الزمني لتوفير المرافق، مما أدي لتعطيل تنفيذ المشروع وفق البرامج الزمنية المحددة.

 
كما شهدت الآونة الأخيرة العديد من المفاوضات بين وزارة الإسكان وشعبة الاستثمار العقاري، انتهت بالاتفاق علي تحديد سعر الوحدات بالمشروع القومي بـ125 ألف جنيه، ومد مهلة البناء لمدة عامين، وتم عرض النتائج علي مجلس الوزراء بجلسته الماضية، والذي أوصي بإيقاف قرار وزير الإسكان، عدم تسليم الأراضي وايجاد حلول عاجلة للمشروع.

 
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة