لايف

‮»‬الاستايل البدوي‮«.. ‬أحدث صيحات الموسم


ياسمين فواز

تحظي التطريزات البدوية والمحاكة يدوياً بشهرة واسعة في كل بلدان العالم العربي والعالمي، لما لها من جمال وقيمة تكمن في كون كل قطعة تتميز بأنها واحدة لا تتكرر مرة أخري فيما يعرف بالـ one piece أو القطعة الواحدة.


 
وتتنوع أشكال وألوان تلك التطريزات في العديد من قطع الأزياء والاكسسوارات بما تشمله من شنط  وأحزمة و أحذية وغيرها من الاكسسوارات المكملة للأناقة.

ولعل الإيشاربات بالاستايل البدوي تعد أحدث صيحات الموسم بلا منازع، خاصة في عالم المحجبات، وفقاً لما أكده خبراء الموضة والأناقة، بالإضافة إلي بعض الاكسسوارات الخاصة بربطات الحجاب، و المكملة لأناقة المرأة من حقائب وأحزمة تحمل الروح البدوية من تطريزات ورسومات مطعمة بلمسات وحلي تعكس الثقافة المصرية الغنية.

من جانبها، أكدت ياسمين مجدي، خبيرة لفات الطرح والتجميل، أن التطريزات والأزياء والاكسسوارات البدوية، أصبحت تلقي رواجاً واسعاً في الآونة الأخيرة، خاصة أن الموضة العالمية أصبحت تميل إلي الاستايل العربي من أشكال وتطريزات بدوية وسيناوية في الطرح والإيشاربات، فضلاً عن الكوفيات الفلسطينية وغيرها من الاستايلات التي تعبر عن التراث والثقافة العربية العريقة.

وأضافت أن شهرة التطريزات البدوية تعود إلي تمثيلها الحضارة والثقافة المصرية، باعتبارها كنزًا يبث الإلهام في نفوس مصممي الموضة والأناقة في العالم، بعد أن صار عالم الموضة يفتقد الابتكار والتجديد، مما دفع الكثيرين منهم للعودة إلي الماضي بعصوره المختلفة، ومحاولة أحياء تلك العصور بما يتناسب مع متطلبات العصر الحديث.

وتشير ياسمين إلي أن الكروشيه، والحرير والقطن من أكثر الخامات انتشاراً، خاصة بعد أن أصبحت الربطات أكثر بساطة من ذي قبل، وابتعدت عن الشكل المبالغ فيه.

وأوضحت أنه مع دخول فصل الشتاء، تعد الإيشاربات المصنوعة من القطن الثقيل هي الأنسب في الصباح،  أما الطرح والإيشاربات  المصنوعة من الكروشيه فهي الأنسب للسهرات، فضلاً عن الخامات الأخري من أورجانزا وتول وشيفون وساتان التي تحتاج للتثبيت من خلال الاستعانة بالبندانا، التي تتنوع أشكالها وألوانها لتناسب ألوان الطرح والإيشاربات المختلفة.

 أما  ألوان الطرح أو الإيشاربات فتؤكد ياسمين أنه لابد من مراعاة تناسقها مع  ألوان الملابس التي ترتديها المرأة، خاصة مع توافر العديد من ألوان الإيشاربات من أحمر وأزرق وكاروه وبنفسجي ورمادي باعتبارها من الألوان المتربعة علي قمة هذا الموسم،  بالاضافة إلي غيرها من الألوان المتعددة، لترضي أذواق المرأة المختلفة، مع الأخذ في الاعتبار ضرورة أن تكون رابطة الإيشارب باستايل وشكل يتمشي مع طبيعة كل وجه، لتساعد علي إخفاء عيوبه، وإظهار المرأة بملامح غاية في الجمال والجاذبية، فضلا عن ضرورة انسجام ألوان الحجاب مع ألوان الماكياج، حتي تكتمل أناقة المرأة وتبدو أنيقة وبسيطة في الوقت نفسه.

وأخيراً تنصح بأن تتبع المرأة قاعدة البساطة في كل شيء بدءاً من الأزياء والاكسسوارات، وحتي الماكياج، فكلما كان الماكياج هادئاً كان الوجه  أكثرنضارة وجاذبية بجمال طبيعي غير مبالغ فيه.

بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة