اقتصاد وأسواق

4‮ ‬شركات تسحب 7كراسات من المرحلة الثانية من‮ »‬المطور التجاري‮«‬


كتب ـ المرسي عزت:
 
سحبت 4 شركات، هي: »العرفة« و»المنصور« و»المحمودية« و»التجارة« كراسات شروط المرحلة الثانية من الجيل الجديد للتجمعات التجارية »المطور التجاري«.

 
 
 عمرو طلعت
قال عمرو طلعت، رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، في تصريحات خاصة لـ»المال«، إن الشركات الأربع سحبت 7 كراسات شروط، للمشاركة في تطوير المرحلة الثانية من الجيل الجديد للتجمعات التجارية.
 
وأشار »طلعت« إلي أنه رغم مرور 11 يوماً منذ بدء طرح كراسات شروط المرحلة الثانية، من الجيل الجديد للتجمعات التجارية، فإن هناك إقبالاً من جانب العديد من الشركات الإماراتية والسعودية للاستفسار عن تفاصيل طرح هذه المرحلة.
 
وأكد أن جهاز تنمية التجارة الداخلية، يتلقي يومياً المزيد من الاستفسارات من العديد من الشركات للاستثمار في نظام الجيل الجديد للتجمعات.
 
وتوقع »طلعت« مزيداً من الإقبال علي كراسات شروط المرحلة الثانية، مع نهاية الأسبوع الثالث من الشهر الحالي، خاصة أن تلك الفترة تشهد مزيداً من الإقبال علي شراء كراسات الشروط حتي نهاية مدة الطرح، التي من المنتظر أن تكون في نهاية نوفمبر من العام الحالي.
 
وأشار إلي أن الشركات المصرية تمثل نسبة تصل إلي %75 من الشركات الراغبة في الحصول علي أراض بمناطق الجيل الجديد من التجمعات التجارية والنسبة الباقية لمستثمرين عرب وأجانب.
 
وكان المهندس رشيد محمد رشيد، وزير التجارة والصناعة، قد أعلن الشهر الماضي عن طرح 8 مناطق علي مساحة 500 ألف متر مربع، ضمن الجيل الجديد للتجمعات التجارية علي المستثمرين المحليين والأجانب، باستثمارات متوقعة تصل إلي 750 مليون جنيه، علي أن يتم التخصيص والتعاقد في ديسمبر من العام الحالي، ليتم الانتهاء والتنفيذ في فترة زمنية محددة لا تزيد علي 18 شهراً منذ توقيع العقد، وذلك في مدن المنصورة، بني سويف، كفر الدوار، طنطا، بورسعيد، دمنهور.
 
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة