أسعار العملات
أسعار الدولار بالبنوك
سعر الشراء سعر البيع البنك
17.86 17.96 بنك الإسكندرية
17.89 17.79 بنك مصر
17.88 17.78 البنك الأهلي المصري
17.96 17.86 بنك القاهرة
17.96 17.86 البنك التجاري الدولي CIB
17.95 17.85 البنك العربي الأفريقي
17.97 17.85 البنك المركزى المصرى
أسعار الذهب
متوسط أسعار الذهب بالعملة المصرية
السعر بالجنيه المصري الوحدة
600.00 عيار 21
514.00 عيار 18
686.00 عيار 24
4800.00 الجنيه الذهب
اسعار السلع
اسعار السلع الاساسية بالجنيه المصرى
السعر بالجنيه المصري السلعة
9.00 الارز
16.00 الزيت
10.00 السكر
8.00 المكرونة
7.00 الدقيق
3.50 الشاي 40 جم
80.00 المسلى الطبيعي
40.00 المسلى الصناعي
35.00 الفراخ البلدي
28.00 الفراخ البيضاء
45.00 ديك رومي
45.00 بط
30.00 سمك بلطي
50.00 سمك بوري
60.00 سمك مكرونة
150.00 جمبري
80.00 كابوريا
140.00 لحم بتلو
120.00 لحم كندوز
130.00 لحم ضاني

بنـــوك

6‮ ‬فروع جديدة لـ»التعمير والإسكان‮«.. ‬العام المقبل


المال - خاص
 
يستعد بنك التعمير والإسكان، لافتتاح 6 فروع جديدة قبل نهاية العام المقبل، بمحافظات القاهرة والقليوبية والسويس والمنصورة والغربية، ليرفع شبكة فروعه من 58 إلي 64 مع نهاية 2011.

 
 
قالت مصادر بالبنك، في تصريحات لـ»المال«، إن خطة التوسع المستقبلية للبنك تستهدف التواجد في محافظات جديدة، لاجتذاب شريحة كبيرة من العملاء والوصول بخدمات البنك لنطاق أوسع.
 
وأضافت المصادر، أنه سيتم افتتاح فرعين بمحافظة القاهرة، بمنطقتي المعادي والمنيل، الشهرين المقبلين، وآخر بشبرا الخيمة بمحافظة القليوبية، علاوة علي افتتاح فرع جديد بالمحلة الكبري التابعة لمحافظة الغربية، إضافة إلي فرعين بمحافظتي الدقهلية والسويس، وكان البنك قد افتتح مؤخراً فرعاً جديداً بمنطقة المهندسين.
 
ويأتي توسع بنك التعمير والإسكان ضمن خطة تتبناها وحدات القطاع المصرفي، تقوم علي إعادة النظر في أماكن توزيع فروعها، حيث كشفت نيفين لطفي، الرئيس التنفيذي للبنك الوطني للتنمية، في تصريحات سابقة، عن اتجاه مصرفها بالتعاون مع مؤسسة »نيلسن« الأمريكية، لهيكلة شبكة الفروع بشكل يضمن التوزيع الجغرافي الجيد لها.
 
وقالت مصادر لـ»المال«، إن المصرف المتحد المملوك بالكامل للبنك المركزي، قام مؤخراً بنقل فرعه بمدينة 15 مايو إلي مدينة حلوان، وتحويله للعمل وفق أحكام ومبادئ الشريعة الإسلامية.
 
وقالت إيمان العيسوي، المدير العام ببنك »بيريوس ـ مصر«، في تصريحات نشرتها »المال«، أيضاً قبل أيام، إن مصرفها بصدد نقل الفرع الرئيسي بالقاهرة من مقره الحالي بمنطقة جاردن سيتي، ودمجه مع فرع »أبوالفدا«، وتأسيس فرع جديد يضمهما بشارع 26 يوليو في حي الزمالك، قبل نهاية العام المقبل.
 
وأرجع عمرو طنطاوي، مدير عام الفروع والتجزئة المصرفية ببنك مصر ـ إيران، ظاهرة نقل البنوك لفروعها أو دمجها مع فروع أخري، إلي عدة أسباب، أبرزها قلة الجدوي من الفروع القائمة، وعدم تحقيقها المستهدف والربحية المطلوبة منها، لذا يكون من الضروري دمجها مع فروع أخري، وتحويلها إلي أماكن جديدة بهدف تحديث شبكة الفروع واللحاق بالسباق البنكي لجذب مزيد من العملاء.
 
ولفت إلي أن عمليات الدمج التي تمت بين عدد من البنوك خلال الفترة الماضية، أجبرت الكيان الجديد علي دمج عدد من الفروع للتقليل من التكاليف، ولتحقيق الانتشار الجيد.
 
وعن الدراسات التي يتم اتخاذها لاختيار أماكن الفروع الجديدة، قال مدير عام الفروع والتجزئة المصرفية ببنك »مصر ـ إيران«، إنه تجري العديد من الدراسات تشمل طبيعة المنطقة، والكثافة السكانية بها، فضلاً عن تحديد طبيعة احتياجات وسلوك الأفراد، لكي يتم اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة قبل افتتاح أي فرع لتحقيق المستهدف منه، مشيراً إلي أن البنك المركزي يفرض علي البنوك تحديد جميع الدراسات التسويقية المتعلقة قبل التقدم للحصول علي التراخيص اللازمة، لإقامة فروع جديدة.
 
ونوه إلي قلة تكاليف عمليات دمج ونقل الفروع بالمقارنة بافتتاح الفروع الجديدة، لافتاً إلي أنه في حال نقل الفروع من مكانها إلي أماكن أخري، فإنها تؤتي المستهدف منها خلال فترات قصيرة، نظراً للدراسات الجيدة التي تجريها البنوك قبل نقل أي فروع خاصة بها، وتوقع أن تتم إعادة هيكلة عدد كبير من فروع البنوك، لكن وفقاً لسياسات كل بنك، لافتاً إلي أن الأماكن الجديدة للفروع، هي التي تتحكم في طبيعة الأنشطة التي يقدمها لكي تتوافق مع متطلبات عملاء الفروع.
 
وأكد مدير فرع بأحد البنوك، أن ارتفاع أسهم أماكن جديدة، وتوفير جميع المزايا والخدمات لها، وانخفاض الأسهم لأماكن أخري، إضافة إلي أن عدم جدوي عدد من الفروع القائمة وراء اتجاه البنوك لنقل أو دمج فروع خاصة بها خلال الفترات القليلة الماضية، وأن أغلب الفروع التي يتم نقلها من أماكنها الرئيسية إلي أماكن أخري أكثر جدوي حققت المستهدف منها في وقت أسرع.
 
وقال إنه يتم بشكل مستمر تحديد الاحتياجات اللازمة لجذب شرائح جديدة من العملاء، ودراسة أماكن أخري أكثر جدوي، بهدف تقديم أفضل الخدمات، علاوة علي سرعة تسويق المنتجات واقتناص أكبر عدد من العملاء، في ظل المنافسة الشرسة بين البنوك خلال الفترة الأخيرة، علي التواجد بقوة في أغلب الأماكن.
 
ولفت إلي أن التغير الذي تم مؤخراً، في عدد من المحافظات، وإضافة محافظات أخري، وتحديث أماكن وتوصيل جميع المرافق لها، وزيادة كثافتها السكانية، دفع البنوك إلي التواجد بقوة في هذه المناطق، من خلال نقل فروع قائمة أو افتتاح فروع جديدة في هذه الأماكن، وعلي رأسها مدينتا 6 أكتوبر و حلوان، التي تم تحويلهما إلي محافظتين.
 
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة