سيــارات

بسبب نقص المخزون‮»‬أرتوك أوتو‮« ‬تؤجل طرح أحد الطرز الجديدة





المال - خاص

علمت »المال« غياب شركة أرتوك أوتو، الوكيل الحصري للعلامة التجارية التشيكية »سكودا«، عن الاشتراك خلال الدورة السادسة عشرة لمعرض »أوتو ماك« المقرر عقده في 24 سبتمبر الحالي، لأسباب تتعلق بتأجيل طرح الطراز الجديد للعلامة التشيكية »سكودا«.

وأضاف مصدر مسئول بـ»أرتوك أوتو« أن تأجيل طرح أحد طرز »سكودا« يعد السبب الرئيسي لعدم اشتراك الشركة خلال الدورة المقبلة لـ»أوتو ماك« المنعقدة خلال الشهر الحالي، فضلاً عن انتهاء المخزون لدي الشركة، مؤكداً أن طرز »سكودا« لعام 2012، ستأتي خلال منتصف الشهر الحالي، خاصة فرس الرهان لدي »أرتوك أوتو« »أوكتافيا فانتازيا«. وتوقع المصدر أن ينخفض حجم المشاركات لوكلاء السيارات خلال الدورة المقبلة لـ»أوتو ماك« بنسبة لا تقل عن %50، مقارنة بالدورة الماضية المنعقدة خلال يونيو 2010.

وأرجع الأسباب لتأجيل أغلب الشركات تقديم طرزها الجديدة، في ظل معطيات السوق، وانخفاض المبيعات بصورة ضخمة خلال العام الحالي، ولأسباب تتعلق بحالة عدم الاستقرار التي تشهدها البلاد عقب ثورة الخامس والعشرين من يناير. جدير بالذكر أن »نيسان موتورز إيجيبت« و»الفطيم« وكلاء »هوندا« و»فكري جروب« والعديد من الشركات أعلنت أيضاً عدم مشاركتها خلال »أوتو ماك« سبتمبر المقبل، في حين توافدت بعض الشركات وأعلنت مشاركتها وعلي رأسها »مرسيدس بنز مصر« والمجموعة البافارية وكلاء »BMW « والشركة المصرية الإنجليزية وكلاء »MG « و»هيونداي« و»كيا« وغيرها من العلامات التجارية.



بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة