عقـــارات

‮»‬فورترس‮« ‬الأمريگية تستعد لاقتناص الفرص الاستثمارية في اليابان


إعداد ـ محمد الحسيني
 
اعتبرت مجموعة »فورترس« الأمريكية، العاملة في مجال إدارة صناديق الاستثمار، السوق العقارية اليابانية، سوقاً واعدة مليئة بالعديد من الفرص الاستثمارية، وأعربت عن نيتها زيادة استثماراتها في هذه السوق، في ظل توقعات بيع بعض البنوك اليابانية كمية لا بأس بها من الوحدات العقارية الجديدة، مع قرب حلول مواعيد سداد القروض، التي حصل عليها أصحاب هذه الوحدات، ولم يتمكنوا من سدادها في الموعد المحدد.

 
من جانبه، أكد »طاموس بولي«، العضو المنتدب لـ»فورترس«، في تصريح لشبكة بلومبرج الإخبارية، علي هامش مؤتمر الاستثمار العقاري العالمي، الذي عقد في طوكيو مؤخراً، أن شركته تستعد لاقتناص عدد الفرص الاستثمارية الواعدة في سوق العقارات اليابانية.
 
وتوقع العضو المنتدب لـ»فورترس« ـ التي تدير أصولاً بقيمة 41.7 مليار دولار ـ بيع أصول عقارية بقيمة كبيرة تبلغ 50 مليار دولار في السوق اليابانية في الفترة المقبلة.
 
وأضاف »بولي« أن بعض البنوك اليابانية، قد تضطر لبيع الأصول العقارية، التي استخدمتها كرهون لقروض عقارية، وبخاصة مع تراجع أسعار العقارات في اليابان بنسبة تتراوح بين %30 و%40 مؤخراً.
 
كانت أسعار الوحدات العقارية في اليابان، قد بدأت في الانخفاض، بعد تسجيلها مستويات قياسية في الربع الأخير من 2007، متأثرة بالأزمة المالية العالمية.
 
ومن المتوقع أن يصل حجم القروض العقارية التجارية في اليابان في 2010 إلي مستوي قياسي جديد يبلغ 14 مليار دولار بزيادة نسبتها %59 عن العام الماضي، طبقاً لبيانات صادرة عن مؤسسة »موديز انفستورز«.
 
كانت مجموعة »فوترس«، قد أطلقت صندوقاً استثمارياً في اليابان في يونيو الماضي بقيمة 75 مليار ين ياباني، بهدف الاستثمار في الأصول العقارية وغيرها، علي مدار الـ12 شهراً المقبلة.
 
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة