بنـــوك

نيفين صلاح رئيساً‮ ‬لقطاع الاستثمار بـ»الشركة المصرفية‮«‬


أمنية إبراهيم
 
وافق البنك المركزي مؤخراً علي ترقية نيفين صلاح، مدير عام الائتمان ببنك »الشركة المصرفية« إلي منصب رئيس قطاع الاستثمار بالبنك خلفاً لرئيس الإدارة السابق عطية المرشدي بعد خروجه علي المعاش في سبتمبر الماضي.

 
التحقت »نيفين« بالعمل بقطاع الاستثمار ببنك الشركة المصرفية العربية الدولية عام 2005 بعد أن شغلت عدة مناصب في القطاع المصرفي، أبرزها المدير التنفيذي لإدارة الائتمان بالبنك المصري المتحد، كما عملت بإدارة الائتمان ببنك مصر أمريكا الدولي مدة اربع سنوات.
 
تمتلك نيفين صلاح، خبرات واسعة في الشئون المالية حيث عملت لمدة 7 سنوات بقسم المراجعة المالية في هيئة المعونة الأمريكية ، وحصلت علي بكالوريوس إدارة الأعمال مع مرتبة الشرف من الجامعة الأمريكية وعملت لمدة عام بعد التخرج بإدارة الائتمان ببنك أوف أمريكا تحت التدريب.
 
وقالت نيفين صلاح، رئيس قطاع الاستثمار ببنك الشركة المصرفية العربية الدولية لـ »المال«، إن محاور الخطة الاستراتيجية التوسعية لمصرفها في مجال التمويل ترتكز علي إقتناص الفرص التمويلية الجيدة طويلة الاجل إلي جانب المساهمة في القروض المشتركة الضخمة التي يتم تسويقها في السوق المصرفية والمشاركة في عمليات إدارة وترتيب التمويلات المشتركة.
 
وأضافت رئيس قطاع الاستثمار أن اتجاهات مصرفها سترتكز علي المساهمة في القروض المشتركة طويلة الأجل والتي من المرتقب أن تشهد رواجاً كبيراً خلال الفترة المقبلة، علي خلفية طرح وزارة المالية عددا كبيرا من مشروعات البنية الأساسية في عدة قطاعات حيوية سيتم تنفيذها بنظام الشراكة بين القطاعين العام والخاص الـ»PPP « أبرزها مشروعات الطرق ومحطات المياه والكهرباء.
 
وتولي بنك »الشركة المصرفية العربية الدولية« مؤخراً عمليات ترتيب وإدراة وتسويق تمويل مشترك متوسط الأجل لصالح »الهيئة العامة للبترول« بلغت قيمته 2 مليار جنيه شارك في تغطيته 16 بنكا محليا.
 
وحققت المحفظة الائتمانية الإجمالية لبنك »الشركة المصرفية العربية الدولية« في يونيو الماضي معدل نمو  قدره %12 بزيادة قدرها 84.6 مليون دولار، حيث وصلت إلي 794.5 مليون دولار، مقارنة بنحو 709.9 مليون دولار في ديسمبر 2009. فيما سجلت محفظة القروض المشتركة لدي البنك نمواً قدره %45.4 في يونيو الماضي حيث بلغت 197.9 مليون دولار مقابل 136.1 مليون دولار في ديسمبر 2009 بزيادة قيمتها 61.8 مليون دولار.
 
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة