استثمار

‮»‬LAYS‮« ‬اليابانية تدرس التقدم بعرض لمناقصة في‮ »‬الحديد والصلب‮«‬


أحمد عاشور ـ أحمد شوقي
 
تدرس شركة »LAYS « اليابانية التقدم بعرض من خلال المناقصة العامة التي طرحتها شركة الحديد والصلب لإحلال وتجديد خلاط الدولوميت التابع للشركة.

 
قال مصدر مسئول في شركة الحديد والصلب التابعة للشركة القابضة للصناعات المعدنية إن ممثلين عن شركة »LAYS « اليابانية سيزورون اليوم موقع الشركة لدراسة احتياجات التطوير اللازمة لإحلال وتجديد الخلاط، ضمن الخطة العامة للشركة لضخ استثمارات بتكلفة استثمارية تصل إلي 420 مليون جنيه خلال العام المالي الحالي 2011/2010.

 
وأضاف المصدر أن هناك العديد من الشركات الأخري التي ستقدم بعروض لتنفيذ المشروع، إلا أن »LAYS « هي أبرز تلك الشركات نظراً لقيامها بتنفيذ العديد من مشروعات التطوير بالشركة في وقت سابق.

 
كانت »الحديد والصلب« قد انتهت في سبتمبر الماضي من طرح مناقصة علي شركات عالمية لإحلال وتجديد خلاط الدولوميت.

 
ولفت إلي أن »الحديد والصلب« مازالت بصدد إجراء الدراسات اللازمة لطرح مناقصة أخري لإحلال وتجديد مجموعة المحرك التوافقي والمولدات للماكينة العاكسة لدرفلة الشرائط علي الساخن بتكلفة استثمارية تصل إلي 40 مليون جنيه خلال الأيام المقلبة.

 
وأوضح أن »الحديد والصلب« لم تطرح بعد المناقصة الخاصة بإحلال وتجديد فرن البوتقة حتي تنتهي من عمليات الاحلال والتجديد الخاصة بمشروع وحدة الصلب وخلاط الدلوميت.

 
وكشفت »القابضة المعدنية« عن ضخ استثمارات بقيمة 289 مليون جنيه في شركة الحديد والصلب خلال العام المالي المقبل في إطار خطة تستهدف ضخ استثمارات بقيمة 919 مليون جنيه خلال العام المالي 2012/2011 في شركات الحديد والصلب ومصر للألومنيوم والخزف والصيني والنصر للتعدين.

 
وتتوزع تلك الاستثمارات بواقع 289 مليون جنيه مستهدف تنفيذها في شركة الحديد والصلب،و 510 ملايين جنيه لصالح شركة مصر للألومنيوم، و20 مليون جنيه لشركة الخزف والصيني، و100 مليون لصالح شركة النصر للتعدين، علي أن يتم توفير تلك الاستثمارات بنسبة %55 تمويلاً ذاتياً، و%45 تمويلاً من مصادر خارجية، مع احتمال أن تزيد تلك الاستثمارات بنسبة تتراوح بين5 و%10 عند التنفيذ مقارنة بالتقديرات المبدئية لها، وتعمل الشركة القابضة للصناعات المعدنية علي تنفيذ استثمارات تصل إلي1.1 مليار جنيه خلال العام الحالي2011/2010.
 
كانت »المال« قد كشفت في وقت سابق عن استهداف شركة الحديد والصلب، تنفيذ 5 مشروعات بتكلفة 420 مليون جنيه خلال العام المالي الحالي 2011/2010 في مشروعات استكمال توريد معدات ثقيلة للحجر الجيري وإنشاء محطة أكسجين جديدة، وانشاء نظام معلومات متكامل، وتطوير خط التطبيع للدرفلة علي البارد.
 
وانتهت الشركة من تنفيذ %50 من نظام معلومات متكامل حيث تم الانتهاء من تركيب الكابلات وأعمال البنية الأساسية الخاصة بالمشروع.
 
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة