أسعار العملات
أسعار الدولار بالبنوك
سعر الشراء سعر البيع البنك
17.85 17.97 البنك المركزى المصرى
17.86 17.96 بنك الإسكندرية
17.89 17.79 بنك مصر
17.88 17.78 البنك الأهلي المصري
17.96 17.86 بنك القاهرة
17.96 17.86 البنك التجاري الدولي CIB
17.95 17.85 البنك العربي الأفريقي
أسعار الذهب
متوسط أسعار الذهب بالعملة المصرية
السعر بالجنيه المصري الوحدة
600.00 عيار 21
514.00 عيار 18
686.00 عيار 24
4800.00 الجنيه الذهب
اسعار السلع
اسعار السلع الاساسية بالجنيه المصرى
السعر بالجنيه المصري السلعة
9.00 الارز
16.00 الزيت
10.00 السكر
8.00 المكرونة
7.00 الدقيق
3.50 الشاي 40 جم
80.00 المسلى الطبيعي
40.00 المسلى الصناعي
35.00 الفراخ البلدي
28.00 الفراخ البيضاء
45.00 ديك رومي
45.00 بط
30.00 سمك بلطي
50.00 سمك بوري
60.00 سمك مكرونة
150.00 جمبري
80.00 كابوريا
140.00 لحم بتلو
120.00 لحم كندوز
130.00 لحم ضاني

بنـــوك

تباين قدرة خدمات الـ‮ »‬ديلفري‮« ‬البنكية علي جذب العملاء


إسلام الصوابي
 
تباينت آراء المصرفيين بشأن خدمات »الديلفري المصرفي« التي بدأها البنك العربي الافريقي ببرنامج »من الباب إلي الباب« والذي يقوم فيه البنك بارسال مندوب لتحصيل اقساط القروض وبطاقات الائتمان من العملاء.

 
 
ويري فريق من المصرفيين انها خدمة جيدة ويمكن الاعتماد عليها في اجتذاب عملاء جدد خاصة في ظل سعي العميل لتلافي ضياع الوقت في انجاز احتياجاته المصرفية.
 
في حين يري آخرون ان البنوك لن تلجأ لتطبيق مثل هذه الخدمة بسبب الانتشار الطاغي للقطاع المصرفي الآن، والذي يمكن العميل من قضاء احتياجاته بسرعة عبر اقرب فرع مصرفي في ظل النظام الموحد الذي يحكم عمل البنوك.
 
واطلق البنك العربي الافريقي، مؤخرا، خدمة »من الباب إلي الباب« الي عملائه لتحصيل قيمة القروض الشخصية وقروض السيارات، بالإضافة إلي الخدمات القائمة المقدمة للحصول علي بطاقات الائتمان الخاصة بالبنك، لاسيما أن البنك يرسل مندوبًا إلي مقر العملاء لتحصيل المبالغ المستحقة علي البطاقات الائتمانية.
 
ويمكن الحصول علي هذه الخدمة من خلال الاتصال بـ» الكول سنتر« الخاص بالبنك من جميع انحاء الجمهورية لتحديد ميعاد السداد مع العميل.
 
من جانبه، قال نبيل الحكيم، مستشار قطاع التجزئة ببنك بيريوس، إن التنافسية القائمة بين النبوك هي التي تدفعها الي ابتكار الوسائل الجديدة وكذلك المنتجات، والعمل علي تقديم الخدمات بشكل افضل، لزيادة شريحة عملاء البنوك بجانب جذب عدد كبير من العملاء، بالاضافة الي ان عددا كبيرا من النبوك سيقبل علي توفير مثل هذه الخدمة »تحصيل المبالغ المستحقة من خلال ارسال مندوب الي مقر العميل« للحفاظ علي عملائها وذلك بما يناسب سياسة كل بنك.
 
واضاف ان ارسال موظف البنك الي العميل لتحصيل مستحقات البطاقة الائتمانية يمثل خدمة جديدة في السوق المصرفية، وتعتبر خدمة جيدة قد تدفع العملاء الي زيادة عمليات السحب بالبطاقات الائتمانية بحرية ولا تدفع العميل للذهاب الي البنوك، بالاضافة الي ان خدمة تحصيل مستحقات البطاقة الائتمانية التي تقدمها البنوك سوف تساعد علي زيادة ربحيتها من خلال العائد من وراء تحصيل رسوم عن كل عملية سداد تتم بين البنوك والعملاء، بجانب ربحية البطاقة ذاتها.
 
واشار الي ان البنوك سوف تقدم هذه الخدمة الي العملاء المتميزين في تعاملاتهم الكبيرة مما تمثل ربحية كبيرة بالنسبة للبنوك، لافتا الي ان خدمة »سداد المبالغ المستحقة« علي البطاقة الائتمانية من خلال ارسال مندوب الي مقر العميل سوف يقبل عليها عدد كبير من العملاء باعتبارها وسيلة توفر لهم الجهد والوقت لعدم اشتراط ذهاب العميل الي البنك، بل ارسال البنك الي العميل.
 
وأكد أحد العاملين في القطاع المصرفي ان اتجاه البنوك لإرسال مندوب الي مقر العملاء فكرة جيدة تصب في مصلحة العملاء، للتسهيل عليهم وتعدد وسائل السداد بالنسبة اليهم، مما يساعد في اختيار انسب الوسائل الموجودة لسداد مستحقات العملاء، بالاضافة الي ان شريحة كبيرة جدا من عملاء البنوك تكون كثيرة الاعمال وسوف يفضلون في كثير من الاحيان الحصول علي تلك الخدمة لتوفير الوقت والجهد، علاوة علي ان تكلفة ذهابهم الي النبك قد تكون قريبة من تكلة رسوم الخدمة الجديدة اثناء ذهاب مندوب البنك الي العملاء لتحصيل سداد مستحقات البنك.
 
وقال إن البنوك تسعي من وراء ارسال مندوب الي مقر العملاء لتحصيل مستحقات البنك الي توسيع قاعدة العملاء لديها، بجانب تحقيق اعلي معدل من الربح مقابل كل عملية سداد، علاوة علي تنويع الخدمات للتسهيل علي العملاء، والقدرة علي المنافسة في السوق المصرفية.
 
ويري خالد حسن، مساعد مدير عام التجزئة ببنك الشركة المصرفية، أن ارسال مندوب من البنك الي العملاء لتحصيل سداد مستحقات البنوك وسيلة جيدة للتعامل مع العملاء غير المنتظمين في السداد، لافتا الي ان البنك يقوم بتدريب مندوبيه علي كيفية التعامل معهم وتحصيل المستحقات، غير انه لا يتوقع توسع البنوك في هذه الخدمة بسبب تزايد فروعها المنتشرة، وتوافر عمليات تحويل لها علي شبكة الانترنت علاوة علي توافر اماكن السداد نظير شراء سلع في المحال الكبري والسوبر ماركت عبر الفيزا كارت والماستر كارت.
 
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة