سيـــاســة

العرابي‮: ‬لا ضغوط أمريكية علي العلاقات الاقتصادية مع إيران


كتب - محمد مجدي:
 
أكد السفير محمد العرابي، مساعد وزير الخارجية للشئون الاقتصادية والتعاون الدولي، أن العلاقات الاقتصادية بين مصر وإيران تسير بشكل طبيعي، بغض النظر عن الصعود والهبوط في العلاقات السياسية بين البلدين، وأوضح ان مصر وايران عضوان في عدد من التجمعات الاقتصادية الدولية، نافيا وجود اي ضغوط امريكية علي العلاقات بين البلدين.

 
واشار »العرابي« في حواره مع »المال« الي ان الادارة الاقتصادية بوزارة الخارجية تراقب مشكلة شركة »جيزي« الجزائرية، التي يمتلكها رجل الاعمال المصري نجيب ساويرس.
 
وقال مساعد وزير الخارجية للشئون الاقتصادية والتعاون الدولي - قبل سفره صباح امس الاحد الي الكويت: »سيتم عقد اجتماع مع وزراء الخارجية، والتجارة والصناعة في الكويت، مع سيد البوصي مستشار وزير التجارة والصناعة المصري، لبحث ما تم تنفيذه في القمة الاقتصادية العربية التي عقدت بالكويت في العام الماضي«.
 
واشار »العرابي« الي ان القمة القادمة التي ستعقد في شرم الشيخ يوم 19 يناير من العام المقبل، ستناقش وضع العمل العربي الاقتصادي المشترك علي قمة الاولويات في التعاون العربي-العربي، والربط البحري، والبري، والسكك الحديدية بين الدول العربية بعضها البعض، وذلك لتسهيل حركة تنقل رجال الاعمال، والبضائع التجارية.
 
واضاف السفير محمد العرابي ان هناك فرصا تصديرية ضخمة إلي الدول الاوروبية في قطاعات صناعة الاجهزة المنزلية المحلية، ومنها علي سبيل المثال وليس الحصر: اجهزة التكييف، والتليفزيونات، بالاضافة الي البرمجيات، والكابلات الكهربائية، والخضر والفاكهة.
 
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة