اقتصاد وأسواق

"A.B.B " تخطط لزيادة توسعاتها فى مصر لرفع حجم الصادرات لأفريقيا


عادل الهنساوى وعمرسالم

أكد ناجى جريجرى، الرئيس التنفيذى لشركة "أيه بى بى" فى مصر وأفريقيا الوسطى، أن الشركة مستمرة داخل السوق المصرية، ولن تنسحب بسبب الاحتجاجات السياسية، مؤكداً استمرار الشركة فى تقديم خبراتها للسوق المحلية فى مجال الطاقة والتحكم الآلى .

وأكد جريجرى فى مؤتمر صحفى اليوم، أن الشركة تقوم بعدة توسعات داخل السوق المصرية لزيادة الصادرات للدول الأفريقية، مضيفاً أن هناك خططاً للاستفادة من المعرفة والقدرة التصنيعية المتوفرة فى عمليات "أيه بى بى" مصر، بحيث تمكن "أيه بى بى مصر" من تنفيذ مشاريع أكبر فى القارة الأفريقية .

وأوضح جريجرى أن الشركة قامت بزيادة استثماراتها فى مصر لتطوير وتحديث خطوط الإنتاج بمصانعها فى مصر، طبقا لأحدث التقنيات العالمية، لتشمل خطوط إنتاج المحولات الجافة، ولوحات الجهد المتوسط الثانوية، وإضافة خطوط تجميع المحطات الفرعية المدمجة ووحدات الربط الحلقى، وتركيب روبوت بورشة الأشغال المعدنية .

وأشار إلى أنه تمت زيادة قدرة المبيعات والخدمات بفضل أكثر من مائة شخص فى كل من نيجيريا والسنغال والكاميرون وساحل العاج، وذلك لتغطية السوق، وخلق فرص الطلب على منتجات المصانع .

وأشار ناجى جريجرى إلى أن خطة الشركة المستقبلية ترتكز على زيادة صادراتها من خلال مصر إلى 22 دولة أفريقية هى: بنين، بوركينا فاسو، جمهورية أفريقيا الوسطى، الكاميرون، تشاد، كوت ديفوار، جيبوتى، إريتريا، إثيوبيا، جامبيا، غانا، غينيا كوناكرى، غينيا بيساو، ليبيريا، مالى، نيجيريا، النيجر، السنغال، سيراليون، الصومال، جنوب السودان، بالإضافة إلى توجو .

يذكر أن "أيه بى بى" يقع مقرها الرئيسى فى سويسرا، وتتواجد "أيه بى بى" فى مصر منذ عام 1926، بينما بدأت أول منشآتها التصنيعية فى عام 1979، وفى عام 2007 حصلت "أيه بى بى" فى مصر على العديد من شهادات الجودة الدولية التالية .
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة