تأميـــن

الأفريقية للإعادة‮« ‬تفتتح فرعاً‮ ‬جديداً‮ ‬في‮ »‬أديس أبابا‮«‬


المال ـ خاص
 
أبرمت شركة »الافريقية لاعادة التأمين« اتفاقا مع الحكومة الاثيوبية لتأسيس فرع جديد لها بالعاصمة الاثيوبية »اديس ابابا«.

 
وقال بكري كمارا، العضو المنتدب للافريقية لاعادة التأمين، إن توسع شركته بالسوق الاثيوبية يأتي نتيجة زيادة معدلات النمو الاقتصادي بالعاصمة اديس ابابا، وهو ما يحمل في طياته فرصا جديدة لنمو سوق التأمين واعادة التأمين.
 
واشار »كمارا« في تصريحات خاصة لـ»المال«، الي ان انشاء فرع جديد لشركته في أديس أبابا يأتي في خطوة استباقية تستهدف الحد من تسريب اقساط التأمين خارج القارة الافريقية من خلال اعادتها لدي شركات الاعادة العالمية.
 
ولفت الي ان فرع الشركة الجديد سيراهن علي سرعة تقديم الخدمة لشركات التأمين الاثيوبية، اضافة الي مساهمته في تطوير صناعة التأمين الاثيوبية وزيادة الطاقات الاحتفاظية للسوق وتدعيم التنمية الاقتصادية بتلك الدولة.
 
من ناحية اخري قرر مجلس ادارة »الافريقية لاعادة التأمين« عقد اجتماع الجمعية العمومية المقبل في 2012 بالعاصمة الاثيوبية.
 
ولفت الي انه بتأسيس الفرع الجديد يرتفع عدد فروع الشركة الي 7 فروع، اضافة الي شركتين تابعتين هما »الافريقية لاعادة التأمين التكافلي بمصر« و»الافريقية لاعادة التأمين بجنوب افريقيا«.
 
وتأسست الشركة الافريقية لاعادة التأمين في عام 1976 بمبادرة من بنك التنمية الافريقي في اطار منظمة الاقتصاد الافريقي التي تضم 41 دولة، بينها مصر، بالاضافة الي العديد من مؤسسات التمويل الدولية مثل بنك التنمية الافريقي والعديد من منظمات التمويل الاوروبية.
 
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة