عقـــارات

352.5‮ ‬مليون جنيه أرباح‮ »‬القابضة للتأمين‮« ‬في‮ ‬2010


كتب- ماهر أبوالفضل ومروة عبدالنبي:
 
اعتمدت الشركة القابضة للتأمين أمس الأول، نتائج أعمال شركاتها التابعة »مصر للتأمينات العامة« و»مصر لتأمينات الحياة« و»مصر لإدارة الأصول العقارية« و»مصر للاستثمارات المالية« للعام المالي الأخير 2010/2009.

 
 
 محمود عبدالله
كشف محمود عبدالله، رئيس الشركة القابضة للتأمين، أن الشركات التابعة حققت معدل نمو بلغ %20، محققة أرباحاً تصل إلي 352.5 مليون جنيه، بعد تدعيم وزيادة المخصصات الفنية لفرع التأمين علي السيارات الإجباري بقيمة 596.6 مليون جنيه.
 
وأشار »عبدالله« خلال اجتماع عمومية الشركات التابعة، إلي أن إجمالي المبالغ التي ضختها القابضة للتأمين بفرع السيارات الإجباري يتجاوز 2.3 مليار جنيه خلال السنوات الثلاث الأخيرة، مما يستلزم إعادة النظر في تسعير تأمين السيارات الإجباري وتحقيق سعر عادل للشركة والعميل معاً.
 
وأوضح رئيس القابضة للتأمين أنه مع بداية الشهر الحالي دخلت القابضة للتأمين بشركاتها التابعة مرحلة جديدة من التوسع بقدرات أكبر وبوسائل دعم فني وتقني، مستهدفة الخروج بالقابضة كمجموعة مالية واقتصادية متكاملة من الحدود المحلية إلي الآفاق الإقليمية لإثبات تميزها.
 
وأشار إلي أن نجاح خطة إعادة هيكلة شركات التأمين العامة من خلال برنامج تطوير وتحديث الشركات، دعم قدرة هذه الشركات علي مواجهة تحديات السوق الحرة، حيث زاد من قوة مراكزها وملاءتها المالية.
 
 ولفت إلي أنه بانتهاء تفعيل إجراءات فصل أنشطة تأمينات الحياة والممتلكات في الشركات، أصبحت القابضة تمتلك أكبر شركتين في تأمينات الممتلكات والمسئوليات وتأمينات الحياة من حيث رؤوس الأموال والأقساط والاستثمارات.
 
من ناحية أخري، كشف عبدالله النقاب عن تحقيق شركة مصر للاستثمارات المالية »mam « أرباحاً بلغت قيمتها 1.8 مليون جنيه خلال عامها المالي الأول، وبلغ العائد علي الاستثمار %18، فيما بلغ حجم الأموال التي تديرها »mam « من خارج قطاع التأمين ما يقرب من 3 مليارات جنيه، ولفت إلي أن ذلك جاء نتيجة امتلاك مصر لإدارة الأصول العقارية خبرات وكفاءات متخصصة، بغرض معاونة الشركة القابضة للتأمين وشركاتها التابعة في إدارة المحفظة الاستثمارية.
 
وأشار عبدالله إلي أنه في إطار سعي القابضة للتأمين، لتعظيم العوائد الاقتصادية للشركات التابعة، تم تأسيس شركة مصر لخدمات المؤسسات »misr corporate services « لتكون الشريك الحقيقي في نجاح هذه الشركات من خلال تقديم خدمات الدعم والتطوير اللازمة لها، لتمكنها من تقديم مختلف الخدمات للشركات والعملاء علي حد سواء.
 
من جهته كشف وليد عصام، رئيس مجلس الإدارة، العضو المنتدب لـ»مصر للاستثمارات المالية«، عن دراسة شركته لمشروعات باستثمارات في حدود 450 مليون جنيه في المرحلة المقبلة.
 
وأشار عصام إلي أن شركته تقوم بالتعاون مع شركة بلتون بإدارة صندوق مصر للتأمين النقدي الذي تقوم الشركة بتأسيسه، والذي يهدف إلي تقديم وعاء ادخاري واستثماري، توزع استثماراته علي أدوات مالية مختلفة، مثل أدوات الدين الصادرة عن الحكومة والبنوك والشركات واتفاقيات إعادة الشراء والودائع وشهادات الادخار البنكية.
 
وأضاف: إن شركة مصر لإدارة الاستثمارات المالية »mam « تستهدف في المرحلة المقبلة التوسع في إدارة الصناديق وتنافس حالياً علي إدارة صندوق المشروعات الصغيرة والمتوسطة، الذي طرحته الهيئة العامة للاستثمار، بالإضافة إلي التوسع في إدارة محافظ الغير من خارج قطاع التأمين.
 
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة