بورصة وشركات

تأسيس‮ »‬ICG CONTENT‮« ‬برأسمال‮ ‬100‮ ‬مليون جنيه مطلع‮ ‬2011


كتبت ـ ياسمين منير وحمادة حماد:
 
تستعد شركة ICG القابضة للاستثمارات لتأسيس شركة ICG CONTENT برأسمال 100 مليون جنيه علي ان تتبعها ثلاث شركات اخري لانشطة ادارة المحتوي والانتاج والتوزيع. وتستحوذ الشركة القابضة علي %80 علي الأقل من »ICG CONTENT « والـ%20 الاخري مساهمات فردية لاستقطاب ادارة محترفة في هذا المجال. ومن جهة اخري تتفاوض »ICG « حاليا مع عدد من المؤسسات الامريكية والانجليزية للمساهمة في رؤوس اموال شركتي ادارة المحتوي والانتاج بحد اقصي %49 من رأس المال علي ان يتم حسم المفاوضات خلال منتصف الشهر المقبل تمهيداً لتفعيل انشطة الشركات الجديدة مطلع 2011.

 
كشف هاني شكري، رئيس مجلس ادارة شركة ICG
 
 هانى شكرى
القابضة لـ»المال«، عن توزيع مساهمة »سي اي جي القابضة« في الكيان الجديد والبالغة %80 بين كل من WWP العالمية وهاني شكري، وفقا لنفس نسب مساهمة الطرفين في الكيان القابض بواقع %48 لـWPP و%32 لمساهمته الشخصية.
 
وأضاف »شكري« ان شركتي الانتاج والمحتوي التابعتين لـ»ICG CONTENT « سيستحوذ الكيان القابض الجديد علي حصة حاكمة منهما بحد ادني %51 من رؤوس الاموال، فيما ستتخصص النسبة الباقية للمساهمات الاستراتيجية للكيانات العالمية التي ستشارك في تفعيل انشطة هذه الشركات، علي ان تمتلك »ICG CONTENT « القابضة %100 من رأسمال شركة التوزيع.
 
واشار الي ان شركته تتفاوض حاليا مع عدد من الكيانات العالمية بالسوقين الانجليزية الامريكية للمساهمة في تأسيس شركتي المحتوي والانتاج حيث تمت مخاطبة شركتينوامريكيتين من كبري الشركات المتخصصة في مجال اعداد وانتاج المحتوي، احداهما تتصدر قائمة الشركات العالمية في هذا المجال، والثانية تعد اكبر اربع شركات علي مستوي العالم. وستكتفي شركته باستقطاب فريق محترف لادارة شركة التوزيع المرتقبة، وتوقع حسم هذه المفاوضات والاستقرار علي الشريك النهائي خلال النصف الاول من الشهر المقبل، فيما سيتم اطلاق نشاط هذه الشركات مطلع 2011.
 
واضاف ان السياسة التمويلية لهذه الاستثمارات تعتمد علي التمويل الذاتي للمؤسسين الي جانب امكانية الحصول علي قروض مساندة من الشركة الام العالمية، بما يوفر المرونة اللازمة في ادارة التدفقات النقدية لهذه الشركات خلال الفترة المقبلة.
 
واوضح ان الشركة الجديدة ستعمل علي انتاج جميع انواع المحتوي مثل الموسيقي بجميع انواعها والاعمال الدرامية وغيرها للاستفادة من المقومات المتميزة التي تتسم بها السوق المحلية في هذا المجال، خاصة علي صعيد تنمية كفاءة المواهب التي تزخر بها السوق المصرية مقارنة بباقي اسواق المنطقة العربية. وارجع الالتزام بالاستحواذ علي حصص حاكمة بالشركات التابعة الي ضمان التزام هذه الشركات بالمعايير الدولية التي تفرضها الشركة الام علي استثماراتها التابعة.
 
واشار رئيس مجلس ادارة شركة »ICG « القابضة الي ان الخطة الاستثمارية للشركة تستهدف استقطاب افضل الكفاءات المحلية والعالمية المتاحة بقطاع انتاج المحتوي وتدعيم ولائهم للشركة من خلال تخصيص حصص لهم من رأس المال تدور في حدود %5 تقريبا، وذلك بخلاف الراتب الشهري والحوافز والمزايا التقليدية الاخري. ولفت الي ان هذه الاستراتيجية ستؤهل شركته لاقتناص الكوادر ذات الكفاءة العالية بسهولة.
 
وفي سياق متصل، كشف »شكري« عن اعتزام شركته رفع رأسمال الكيان القابض الي 10 ملايين جنيه، فيما ستتم معالجة ارتفاع رأسمال شركة المحتوي المرتقبة بالهيكل المالي للكيان والبالغ 100 مليون جنيه من خلال عدد من الاجراءات التنظيمية التي سيتم الانتهاء منها عقب تأسيس الشركة الجديدة. وارجع ارتفاع رأسمال الشركة علي متوسط رؤوس اموال باقي الشركات التابعة والتي تدور اغلبها بين مليون و2 مليون جنيه الي ضخامة عمليات انتاج المحتوي ذي مستوي الجودة المطلوب خاصة ان الشركة الجديدة ستلتزم بالمعايير الدولية في عمليات انتاج المحتوي المطبقة بالسوقين الانجليزية والامريكية.
 
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة