اقتصاد وأسواق

صادرات‮ »‬أبوالسباع‮« ‬مرشحة للتراجع إلي‮ ‬15‮ ‬مليون دولار


حسام الزرقاني
 
توقع إسماعيل أبوالسباع، رئيس مجموعة »أبوالسباع« لصناعة الوبريات، رئيس المجلس التصديري لصناعة المفروشات سابقا، أن يبلغ حجم صادرات شركته من المفروشات 15 مليون دولار خلال العام الحالي نتيجة أن الشركة تعمل بـ%45 فقط من طاقتها الإنتاجية.

 
قال »أبوالسباع« لـ»المال« إن الشركة كانت تصدر بنحو 100 مليون دولار لأسواق دول أمريكا والاتحاد الأوروبي في 2007 وكان حجم أعمالها 1.2 مليار جنيه، كما أن حجم العمالة لديها كان 6000 عامل وتراجع إلي 2000 في عام 2010.
 
وأرجع »أبوالسباع« الانخفاض الشديد في حجم صادرات شركته إلي تعرض الشركة لمشكلات في التمويل وتوفير السيولة اللازمة لعمليات الإنتاج وفتح اعتمادات مستندية تصديرية جديدة، مشيراً إلي أن نقص السيولة أدي إلي حدوث شلل في حركتي الإنتاج والتصدير وبالتالي حدوث حالة من التعثر في سداد الالتزامات المستحقة للشركة لدي البنوك.
 
وطالب »أبوالسباع« جميع الأجهزة المعنية بحل جميع الصعوبات التي تواجه الصناعة من ارتفاع أسعار الطاقة من غاز طبيعي وكهرباء وارتفاع أسعار المياه وجميع الخدمات المقدمة للمصانع إلي جانب توفير الحماية اللازمة من الإغراق والمنافسة الشرسة التي تتعرض لها المنتجات المصرية في الداخل والخارج، وذلك كله من أجل تهيئة مناخ أفضل للاستثمار.
 
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة