سيــارات

%50 ارتفاعًا بمبيعات هوندا فى 3 أشهر


أحمد نبيل
 
قال شريف محمود، مدير عام شركة النيل للتجارة والهندسة الفطيم مصر، وكلاء العلامة التجارية اليابانية «هوندا » ، إن مبيعات السيارات، نمت خلال الربع الأول من العام الحالى، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضى، ولكنها لا تزال غير مرضية لوكلاء السيارات .

وأضاف أن «الفطيم مصر » للتجارة استطاعت أن تحقق مبيعات متنامية خلال الربع الأول من العام بنسبة تتعدى %50 عن الكمية المبيعة فى الفترة نفسها من العام الماضى، والتى شهدت ركود المبيعات بسبب الانفلات الأمنى الحادث آنذاك بعد ثورة 25 يناير، فضلاً عن توقف القطاع فى شهر فبراير 2011 ، بالإضافة إلى زلزال اليابان الذى أثر أيضًا بالتبعية على مبيعات اليابانية .

وأوضح أن الفطيم تستهدف مضاعفة مبيعاتها خلال العام الحالى عند المقارنة بالعام الماضى، مؤكدًا أن السوق تتعافى تدريجيًا وتوقع انتعاشة خلال النصف الثانى من العام، خاصة أن المستهلك متعطش لشراء سيارات جديدة، ولكن بعد عودة الاستقرار النسبى عقب انتخابات الرئاسة .

وقال إن الجيل التاسع من السيارة هوندا سيفيك الجديدة بطراز «VTI» الأعلى تجهيزًا و «LXI» ساهم فى نمو مبيعات الشركة، متوقعًا أن ينافس الجيل التاسع بقوة خلال الفترة المقبلة .

وكشف عن خطة الفطيم مصر للتجارة للتوسع فى إنشاء مراكز خدمة ما بعد البيع والصيانة لخدمة أكبر قدر من المستهلكين، مؤكدًا أن الشركة تعمل حاليًا على إنشاء مركز متكامل بتقنية «3S» تشمل الصيانة وصالة عرض ومنافذ بيع قطع الغيار فى منطقة أبورواش الصناعية لخدمة عملاء هوندا ويوفر لهم الراحة وسهولة صيانة السيارة .

أما عن زيادة أسعار السيارات فيقول شريف محمود، إن ارتفاع عملة الين اليابانى على الدولار الأمريكى فرض زيادات لا يمكن امتصاصها، مؤكدًا أن عملة الين فى ارتفاع مستمر، وبالتالى ينعكس على ارتفاع أسعار السيارات .
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة