عقـــارات

‮»‬تعاونية القومية للتشييد‮« ‬تطالب بإعادة تخصيص‮ ‬14‮ ‬فداناً‮ ‬في‮ »‬6‮ ‬أكتوبر‮«‬


أحمد شوقي ـ أحمد عاشور
 
خاطبت الجمعية التعاونية للبناء والاسكان للعاملين بالشركة القومية للتشييد والتعمير وزير الاسكان الخميس الماضي لاعادة تخصيص مساحة الارض التي تم تخصيصها بداية عام 2000 لاقامة وحدات سكنية للعاملين وقامت هيئة المجتمعات العمرانية بسحبها بداية العام الحالي.

 
قال محمد رفيق، المشرف المالي للجمعية، إن هيئة المجتمعات العمرانية قامت بالغاء تخصيص ما يقرب من 14 فدانا بالتوسعات الشمالية بالمنطقة العمرانية الاولي بمدينة السادس من اكتوبر لاعضاء الجمعية سواء وحدات سكنية للحاجزين او اراضي لاقامة وحدات سكنية عليها.
 
واشار »رفيق« الي ان الجمعية طلبت من الوزارة منحها مهلة لمدة عام من الآن للانتهاء من تنفيذ المشروع علي غرار ما قامت به الوزارة من قبل مع حائزي قطع اراضي البناء الصغيرة التي تم سحبها بالمدن الجديدة نظرا لتخلفهم عن التسليم او استخراج التراخيص او البناء حتي نهاية نوفمبر لتسلم الاراضي وتقديم مستندات استخراج التراخيص وعند التزامهم بذلك يمنحون مهلة حتي 31 اغسطس 2001 لاستكمال بناء دور واحد مع تشطيب الواجهات.
 
واضاف »رفيق« ان هيئة المجتمعات العمرانية اصدرت قرارا بإلغاء تخصيص الاراضي نظرا لتباطؤ اجراءات التراخيص وفقا لرأي هيئة المجتمعات العمرانية، مشيرا الي ان هيئة المجتمعات العمرانية تعاملت مع الجمعية علي انها من المستثمرين وليس كافراد.
 
واكد »رفيق« ان الجمعية قامت بتقسيم المساحة وتخصيصها لاعضائها بواقع 46 وحدة تتراوح مساحة الوحدة من 500 الي 600 متر مربع الي جانب 3 عمارات سكنية بنظام الحجز.
 
واضاف »رفيق« انه تم سداد حصة الجمعية في تحسين المرافق لجهاز المدينة وتنفيذ اعمال المرافق الداخلية خلال عام 2007، فضلا عن انتهاء الجمعية من تنفيذ اعمال الاساسات بالمشروع بقيمة اجمالية تصل الي 15 مليونا بما يمثل %30 من الاعمال الخاصة بالمشروع والتي تصل الي 50 مليون جنيه.
 
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة