أسعار العملات
أسعار الدولار بالبنوك
سعر الشراء سعر البيع البنك
17.89 17.79 بنك مصر
17.88 17.78 البنك الأهلي المصري
17.96 17.86 بنك القاهرة
17.95 17.85 بنك الإسكندرية
17.96 17.86 البنك التجاري الدولي CIB
17.95 17.85 البنك العربي الأفريقي
17.97 17.85 البنك المركزى المصرى
أسعار الذهب
متوسط أسعار الذهب بالعملة المصرية
السعر بالجنيه المصري الوحدة
603.00 عيار 21
517.00 عيار 18
689.00 عيار 24
4824.00 الجنيه الذهب
اسعار السلع
اسعار السلع الاساسية بالجنيه المصرى
السعر بالجنيه المصري السلعة
9.00 الارز
16.00 الزيت
10.00 السكر
8.00 المكرونة
7.00 الدقيق
3.50 الشاي 40 جم
80.00 المسلى الطبيعي
40.00 المسلى الصناعي
35.00 الفراخ البلدي
28.00 الفراخ البيضاء
45.00 ديك رومي
45.00 بط
30.00 سمك بلطي
50.00 سمك بوري
60.00 سمك مكرونة
150.00 جمبري
80.00 كابوريا
140.00 لحم بتلو
120.00 لحم كندوز
130.00 لحم ضاني

سيـــاســة

‮»‬الوطني‮« ‬يدعم مرشحيه بخطة مركزية يشارك فيها أعضاء الأمانة العامة


محمد القشلان
 
يتبني الحزب الوطني خطة لدعم مرشحيه في الانتخابات البرلمانية المقبلة يشارك فيها اعضاء هيئة المكتب والامانة العامة وعلي رأسهم جمال مبارك الامين العام المساعد وامين السياسات، ومن المقرر ان تبدأ الخطة يوم 11 نوفمبر الحالي عقب اجتماع الرئيس مبارك مع قيادات الحزب، وذلك بالتزامن مع انطلاق حملة اعلامية دعائية ضخمة للترويج لانجازات الحزب خلال السنوات الماضية.

 
 
 حمدي حسن
ويشارك العديد من اعضاء الامانة العامة في مجموعة من المؤتمرات الشعبية بالمحافظات، كما يقوم جمال مبارك بالمشاركة في مؤتمرين في محافظتين مختلفتين علي الاقل لدعم مرشحي الوطني بهما، وذلك بحضور المرشحين واعضاء الحزب الوطني.
 
وقرر الحزب الوطني ايضا اعداد خطة تحرك مركزية ومنع مرشحيه من عقد مؤتمرات فردية حيث يتم تقسيم اعضاء الامانة وقيادات الوطني جغرافيا، ومن المقرر ان يشارك نبيه العلقامي ورابح رتيب في سوهاج، بينما يشارك الدكتور محمد كمال في بورسعيد والمستشار ماجد الشربيني في اسيوط والدكتور محمد الدكروري في الدقهلية والدكتور ابراهيم كامل في المنيا والمهندس محمد هيبة في السويس، وذلك في اطار جدول بمواعيد المؤتمرات التي يتم اعتمادها خلال اجتماع هيئة مكتب الوطني والذي من المتوقع ان يعقد خلال الساعات المقبلة.
 
واكد الدكتور محمد الحفناوي، عضو الامانة العامة بالحزب الوطني، ان الحزب اعتمد خطة التحرك الحزبي لدعم مرشحيه علي جميع المستويات، وذلك من خلال جدول زمني يتماشي مع قواعد اللجنة العليا للانتخابات التي تحدد موعد بدء الدعاية الانتخابية، بحيث تتشكل خطة التحرك الحزبي من اعضاء الامانات المركزية، موضحا ان هناك مواعيد محددة سوف يتم اعلانها وتوزيعها علي المحافظات بالتنسيق مع امناء الحزب.
 
واعلن »الحفناوي« ان عددا من قيادات الحزب سيشاركون في المؤتمرات الشعبية والجماهيرية لدعم المرشحين بالحزب والاشراف علي تحركات القواعد الحزبية في مختلف المحافظات، بحيث يتابع كل عضو من الامانة العامة مراحل تنفيذ خطة التحرك في محافظة من المحافظات، لضمان التواصل الجماهيري الجيد الي جانب التحرك النوعي حيث تقوم امانة الشباب علي سبيل المثال بالتواصل مع الشباب وكذلك امانة المهنيين وغيرها وتعقد الامانات المركزية خلال الايام المقبلة اجتماعات للاعضاء للتنسيق وشرح خطة التحرك بمشاركة الامناء النوعيين بالمحافظات.
 
من جانبه اكد الدكتور حمدي حسن المرشح المتحدث الاعلامي للكتلة البرلمانية للاخوان المسلمين، ان خطط تحرك الوطني في الانتخابات معروفة مسبقا، حيث تضم مؤتمراتهم المنتفعين من اعضاء الحزب في محاولة لتشويه المرشحين الآخرين، موضحا ان مرشحي الوطني لا يزورون دوائرهم سوي في مواسم الانتخابات ويطلقون الوعود الوهمية وفي المقابل فإن نواب الاخوان متواجدون في دوائرهم وخطة تحركهم ليست موسمية وانما تعتمد علي رصيد الانجازات الحقيقية التي تم تنفيذها خلال السنوات الخمس الماضية.
 
وتساءل »حسن« ماذا كانت خطط تحرك الحزب الوطني وحكومته في قضايا غلاء الاسعار والبطالة ومعاناة المواطنين؟ واضاف اذا ما اجريت الانتخابات بنزاهة فلن يحصل الوطني علي الاغلبية البرلمانية، مشيرا الي ان الاخوان يتركون خطط التحرك في الدوائر وفقا لظروف كل مرشح في دائرته.
 
ويوضح الدكتور جلال البنداري، خبير الشئون البرلمانية والحزبية بمجلس الشعب، ان الحزب الوطني سوف يلقي بكل الاوراق الممكنة في هذه الانتخابات التي يخطط لها منذ وقت بعيد، مشيرا الي ان الخطط المعلنة تختلف عن تكتيك كل القوي في الانتخابات، لان الحزب الوطني يكثف مؤتمراته وتحركاته علي المستوي المركزي في الدوائر الساخنة، خاصة تلك التي يخوض الانتخابات فيها قيادات اخوانية او حزبية معارضة.
 
واشار »البنداري« الي ان الدوائر الساخنة يزداد عددها في الانتخابات الحالية لان حزب الوفد يخوض الانتخابات بعدد كبير وهو ما يفرض معركة لم تحدث منذ زمن بعيد بين مرشحي »الوفد« و»الوطني« اضافة لمعركة »الوطني« مع المستقلين الذين ينقسمون لنوعين مستقلين حقيقيين وهم نواب الدورة السابقة مثل مصطفي بكري وجمال زهران وغيرهما ومرشحي الاخوان الذين يخوضون الانتخابات بصفة مستقلين، مؤكدا ان معركة الوطني مع المستقلين سوف تكون اشد ضراوة وبالتالي فإن التكتيك الانتخابي هو الوسيلة الاكثر فاعلية من المؤتمرات الجماهيرية.
 
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة