بورصة وشركات

‮»‬صالح‮«: ‬إطلاق صندوق الـ‮»‬SME’s‮« ‬قبل نهاية العام


المال ـ خاص
 
أكد أسامة صالح، رئيس الهيئة العامة للاستثمار، بدء عمل صندوق الهيئة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة »SME’s «، قبل نهاية العام الحالي 2010، وحدد »صالح« حصة الهيئة من رأسمال الصندوق بـ100 مليون جنيه من الإجمالي البالغ مليار جنيه. وقال إن العروض التي ناقشتها الهيئة مع 8 تحالفات من مديري الاستثمار بينها 4 مؤسسات أجنبية و14 مؤسسة محلية تمثل القائمة المختصرة التي أعدتها هيئة الاستثمار لاختيار التحالفات الفائزة بإدارة الصندوق.
 

وأعاد »صالح« التأكيد، في تصريحات، علي هامش مؤتمر منظمة التعاون والتنمية »استراتيجية تطوير مناخ الأعمال في مصر«، علي السياسة الاستثمارية للصندوق، التي لن تسمح باستثمار أكثر من %10 من إجمالي رأس المال في قطاع واحد، إلي جانب توزيع استثمارات الصندوق بواقع %60 من رأس المال خارج القاهرة.
 
وقال إن هناك اجتماعات مكثفة بين الهيئة العامة للاستثمار وهيئة التنمية الصناعية التنسيق سياسات إصدار التراخيص. ولفت إلي أن هناك إعادة نظر في تلك السياسات لايجاد آلية موحدة لإصدار تراخيص التأسيس وتشغيل المشروعات، وأن جوهر مشكلة إصدار التراخيص للشركات في مختلف الأنشطة، يكمن في تعدد الجهات الحكومية المسئولة عنها.
 
وتابع »صالح«: إن استراتيجية الهيئة العامة للاستثمار خلال المرحلة الراهنة، تكمن في سرعة صياغة قانون موحد للشركات لعرضه علي مجلس الشعب، وأضاف أن ما يخص تنظيم عمليات التخارج من السوق بالطرق الاختيارية وإشهار الإفلاس، هو أحد محاور تلك الاستراتيجية، التي تستهدف جذب نحو 10 مليارات دولار علي الأقل، استثمارات أجنبية مباشرة خلال العام الحالي.
 
وأشار رئيس الهيئة العامة للاستثمار، إلي أن الهيئة شارفت علي افتتاح مناطق استثمارية جديدة في القاهرة وعين شمس والفيوم والإسكندرية، يتركز معظمها في الاستثمار التعليمي، وأوضح أنه تم عقد لقاءات بين مسئولي الهيئة وعدد من الجامعات الدولية للاستثمار في تلك المناطق.
 
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة