أسعار العملات
أسعار الدولار بالبنوك
سعر الشراء سعر البيع البنك
17.89 17.79 بنك مصر
17.88 17.78 البنك الأهلي المصري
17.96 17.86 بنك القاهرة
17.95 17.85 بنك الإسكندرية
17.96 17.86 البنك التجاري الدولي CIB
17.95 17.85 البنك العربي الأفريقي
17.97 17.85 البنك المركزى المصرى
أسعار الذهب
متوسط أسعار الذهب بالعملة المصرية
السعر بالجنيه المصري الوحدة
603.00 عيار 21
517.00 عيار 18
689.00 عيار 24
4824.00 الجنيه الذهب
اسعار السلع
اسعار السلع الاساسية بالجنيه المصرى
السعر بالجنيه المصري السلعة
9.00 الارز
16.00 الزيت
10.00 السكر
8.00 المكرونة
7.00 الدقيق
3.50 الشاي 40 جم
80.00 المسلى الطبيعي
40.00 المسلى الصناعي
35.00 الفراخ البلدي
28.00 الفراخ البيضاء
45.00 ديك رومي
45.00 بط
30.00 سمك بلطي
50.00 سمك بوري
60.00 سمك مكرونة
150.00 جمبري
80.00 كابوريا
140.00 لحم بتلو
120.00 لحم كندوز
130.00 لحم ضاني

لايف

إرضاء النقاد والجمهور معاً‮ ‬صعب‮.. ‬ولا أحرص علي تقديم أدوار سياسية


حوار - أحمد حمدي

أكد الفنان هاني رمزي صعوبة إرضاء النقاد والجماهير في وقت واحد، لافتاً إلي أن الكثير من النقاد والكتاب الصحفيين ينتقدون بعض أفكار أفلامه السينمائية في حين أن هذه الأفلام تلاقي نجاحاً جماهيرياً.


 
هاني رمزي 
ولفت هاني رمزي - في حواره مع »المال« - إلي أنه لا يحرص علي تقديم أدوار سياسية في أفلامه، موضحاً أن هذه الأفلام التي تعرض عليه تحمل طابعاً سياسياً.

وقال إن فيلمه الأخير »الرجل الغامض بسلامته« ليس فيلماً خارجاً، موضحاً أن الإعلان التعريفي بالفيلم احتوي علي كل المشاهد التي تضمنت بعض الألفاظ الخارجة فاعتقد البعض أن الفيلم خارج.

عبر هاني رمزي، عن سعادته برد فعل الجمهور عن فيلمه الأخير »الرجل الغامض بسلامته« مع النجمة نيللي كريم، مؤكداً أن الجميع أشاد بالكوميديا التي يحتويها الفيلم وبالإخراج وبالممثلين، لافتاً إلي أنه لا يستطيع أن يكون توقعا معيناً لنجاح أو فشل فيلم بعينه، معللاً ذلك بأن النتيجة لا تظهر إلا عندما يخرج الفيلم للنور ويحكم عليه الجمهور، إلا أنه عاد ليؤكد أن هناك بعض المؤشرات التي يمكن من خلالها توقع نجاح العمل سواء كان ذلك من خلال قراءة السيناريو أو من فريق العمل.

ونفي »رمزي« صحة ما تردد عن أن فيلمه الأخير »الرجل الغامض بسلامته« احتوي في بعض الحوارات علي بعض الألفاظ الخارجة، مشيراً إلي أن السبب في انتشار تلك الشائعات يرجع إلي محتوي الإعلان الذي تم تقديمه لتعريف المشاهدين بالفيلم، حيث ضم جميع المشاهد والألفاظ الجريئة في الفيلم، وهو ما أدي إلي أن يتوقع البعض بأن الفيلم مليء بالألفاظ والمشاهد الجريئة غير المبررة.

وعبر »رمزي« عن سعادته بالتعاون الثاني مع الفنانة نيللي كريم، في فيلم »غبي منه فيه«، مشيراً إلي أن هذا التعاون جاء مصادفة، وأنهما حققا نجاحاً كبيراً في الفيلم السابق، مؤكداً أنهما يقدمان شخصية مختلفة هذه المرة حيث يتسم البطلان بالذكاء الشديد علي العكس من فيلم »غبي منه فيه«.

ونفي »رمزي« إصراره علي تقديم قضايا ومشكلات سياسية في أفلامه دائماً، مفسراً ذلك بأن معظم الأدوار التي تعرض عليه يوجد بها طابع سياسي، مؤكداً أنه لا يسعي لتقديم ذلك في أفلامه بغرض الحصول علي منصب سياسي معين أو الانتماء لحزب معين، وأن ما يهمه هو تقديم فيلم يلمس أحاسيس ومشاعر الناس مثل فيلمي »عايز حقي« و»جواز بقرار جمهوري«.

وعن تكرار مشاكله مع هيئة الرقابة علي المصنفات الفنية أكد »رمزي« أنه تعرض لمشاكل كثيرة مع الرقابة في غالبية أفلامه باستثناء فيلمه الأخير، مشيراً إلي أنه علي الرغم من مشاكله الكثيرة مع الرقابة لكنها لم تحذف الكثير من المشاهد وأن الأزمة تركزت في تعطيل الكثير من الأفلام لفترات تجاوزات الخمس سنوات ومنها فيلم »عايز حقي« الذي اضطر صناعه إلي اللجوء للصحافة والإعلام حتي يخرج للنور.

وأشار إلي أن هناك الكثير من المؤشرات التي تؤكد نجاح الأعمال الفنية ومن بينها حجم الإيرادات الخاصة بالفيلم، التي من شأنها أن تعبر عن نجاح الفيلم تجارياً.

وأوضح أن نجاح الفيلم تجارياً يعود إلي الكثير من العوامل التي من بينها اختيار توقيت العرض وتسويقه بشكل جيد للجمهور، وهي كلها أمور ترجع إلي صناع الفيلم.

وأشار إلي أن هناك الكثير من الأفلام التي حققت نجاحاً جماهيرياً إلا أنها لم تحظ بإعجاب النقاد، لاسيما أن هناك فجوة كبيرة بين رأي الجمهور والنقاد في غالبية الأعمال الفنية المتواجدة علي الساحة، وهو ما يضع الفنان في مأزق الحفاظ علي معادلة إرضاء النقاد والجمهور معاً. ولفت إلي أن هناك الكثير من المعايير التي يجب توافرها في الدور الذي يعرض عليه حتي يقبله، وأهمها تميز الدور وتوافر شركة إنتاج كبيرة تستطيع الإنفاق علي العمل وتتمكن من تسويقه بطريقة مبتكرة.

وأكد أن هناك ضرورة لأن يقوم كل فنان بمتابعة الأعمال الفنية للآخرين، لافتاً إلي أنه يعشق مشاهدة أعمال زملائه الشباب ومن بينهم محمد هنيدي، وأحمد السقا، بالإضافة إلي جيل الكبار الذين يمثلون خبرة لا يستهان بها ومن بينهم: يحيي الفخراني، ومحمود عبدالعزيز، وعزت العلايلي، وحسين فهمي، والراحل أحمد زكي.

وأعرب »رمزي« عن أمله في أن يقدم فيلماً سينمائياً كبيراً يجمعه بنجوم جيله مثل هنيدي والسقا مثلما حدث في تجربة فيلم »صعيدي في الجامعة الأمريكية« إلا أنه استبعد أن يغامر أي منتج بخوض تلك التجربة لأن من مصلحة أي منتج أن يقدم نجماً واحداً في كل عمل وليس مجموعة نجوم في عمل واحد.

وعن أعمال هاني رمزي المقبلة، أكد »رمزي« أنه سيعود للتليفزيون مرة أخري بمسلسل »رمضونا« مع الفنانة نشوي مصطفي، وإنعام سالوسة، وعبدالله مشرف، وهو مسلسل موضوعه كروي وكوميدي جداً.

بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة